المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطنة تشارك في معرض صنعاء الدولي الـ 29 للكتاب


سالم الوشاحي
24-09-2013, 12:00 PM
السلطنة تشارك في معرض صنعاء الدولي الـ 29 للكتاب

تواصل وزارة التراث والثقافة استعداداتها للمشاركة في معارض الكتاب الدولية التي تقام في النصف الثاني من هذا العام، وذلك من خلال المشاركة في فعاليات معرض صنعاء الدولي للكتاب في دورته 30، وذلك خلال الفترة من 25 سبتمبر الجاري إلى 6 أكتوبر المقبل.
وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص السلطنة ممثلة بوزارة التراث والثقافة للتواجد بمعارض الكتاب الدولية لمتابعة تحقيق الأهداف، والتي من أهمها التعريف بالكتاب العماني وإبراز الجانب الفكري والأدبي والتاريخي للسلطنة. وستشارك الوزارة بمطبوعاتها التي ستتناول جوانب متعددة منها التاريخية والأدبية والثقافية والفقهية، وستخصص قسما لعرض النتاجات الأدبية والفكرية في المعرض بجملة من الإصدارات والمطبوعات الثقافية التي أصدرتها الوزارة خلال عام 2013م. لذلك فالوزارة تعمل دائما على رفد الأجنحة التي تقيمها بإصدارات جديدة ومتنوعة يتم تنسيق تحضيرها بالتعاون مع مختلف الوحدات الحكومية بالسلطنة، وكذا المؤسسات الثقافية الخاصة، آخذة في الاعتبار توفير المتطلبات والمبتغيات التي يبحث عنها كل قارئ وميوله الأدبية والثقافية والفكرية، وأنسب ما يمكن تقديمه من إصدارات فيها.
وقد سجلت الوزارة خلال هذا العام حضورا لافتا وناجحا في العديد من معارض الكتاب الخليجية والعربية والدولية، الأمر الذي كان له وقع ثقافي مهم في تفعيل مجال التعاون الثقافي والتواصل الفكري والأدبي، وكذا تعزيز التبادل الثقافي في مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، ومن جانب آخر التعريف بالكتاب العمانيين ودور النشر العمانية وإيصالهم بنظرائهم في مختلف دول العالم.
جريدة الوطن