المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأردن أولى محطات حافلة "شاعر المليون 6" وبث الحلقات نهاية ديسمبر


محمد الراسبي
27-10-2013, 07:46 PM
الأردن أولى محطات حافلة "شاعر المليون 6" وبث الحلقات نهاية ديسمبر
السلطنة : تشهد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إقبالاً كثيفاً على الترشح للموسم السادس من شاعر المليون 2013-2014 خاصة وأن باب الترشح سيغلق قريبا في 31 أكتوبر الجاري.

وتكثف اللجنة جهودها حاليا بشكل كبير لإتمام التحضيرات اللازمة لجولة لجنة تحكيم الموسم السادس من برنامج "شاعر المليون"،والتي ستنطلق بداية شهر نوفمبر القادم وتجوب عدداً من الدول الخليجية والعربية.

وكشف السيد عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ لجنة تحكيم شاعر المليون سوف تزور كلا من المملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، ودولة الكويت، وأخيرا دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب البرنامج المعتمد للجولة،سوف تبدأ لجنة التحكيم مقابلاتها في العاصمة الأردنية عمّان خلال أيام4، 5 و 6 نوفمبرالقادم في فندق هوليدي ان عمان لاستقبال الشعراء المترشحين سواء من الأردن أو من دول أخرى، علماً بأنّ حافلة "شاعر المليون" سوف تغادر من أبوظبي براً باتجاه الأردن نهاية الأسبوع الحالي استعداداً لتنفيذ العمليات الفنية اللازمة قبيل وصول لجنة التحكيم.

ومن ثم سوف تحط اللجنة رحالها في مملكة البحرين بقاعة الشيخ عبد العزيز بن محمد بجامعة المملكة، حيث تستقبل المترشحين خلال يومي 14و15 نوفمبر.

وبعدها ستغادر اللجنة إلى دولة الكويت لتستقبل مزيدا من المتسابقين خلال أيام24و25 و26 نوفمبر في فندق ومنتجع جميرا – شاطئ المسيلة بالعاصمة الكويت.

وتعود لجنة التحكيم أخيراً إلى إمارة أبوظبي لتستقبل مُتسابقين من دولة الإمارات ومن مختلف الدول التي لم يتسنى للجنة التحكيم زيارتها، حيث تمتد جولة أبوظبي على مدار 4 أيام من 4 ولغاية 7 ديسمبر 2013، وذلك في مسرح شاطئ الراحةبأبوظبي.

ومن المُقرّر أن يتم بث أولى الحلقات المسجّلة الخاصة بجولة لجنة التحكيم تلفزيونيا نهاية ديسمبر القادم، على أن يبدأ البث على الهواء مباشرة في فبراير 2014.

هذا وكان السيد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية قد أوضح في وقت سابق أنّ المسابقة في دورتها السادسة تسمح للشعراء الذين اشتركوا في الدورات الأولى والثانية والثالثة من المسابقة بالتقدم للاشتراك في الموسم السادس 2013 – 2014 ومقابلة اللجنة ، وذلك بحسب ما تنص عليه لوائح المسابقة من أنه يجوز أن يتقدم الشاعر الذي تم اختياره ضمن قائمة الثمانية والأربعين في دورات سابقة للاشتراك في المسابقة من جديد وذلك بعد مرور دورتين "موسمين" على الأقل على مشاركته الأولى، وعلى أن تنطبقعليه شروط ومعايير الاشتراك.

ويتم استقبال طلبات الترشح عبر البريد الإلكتروني حتى 31 من شهر أكتوبر الجاري: Mp6@tcaabudhabi.aeأو (Mp6@tcaabudhabi.aeأو) عبر الموقع الإلكتروني http://www.almillion.net (http://www.almillion.net)

على أن يتم إرسال صورة شخصية (خلفية بيضاء) وصورة عن جواز سفر ساري المفعول (لا تقل صلاحيته عن 6 أشهر) مع القصيدة التي يتقدّم بها الشاعر للمسابقة، وللاستفسار هاتف: 00971-2-6576327.

وسوف يتم قبول طلبات الاشتراك للشعراء الذين لا تقل أعمارهم عن ثماني عشرة سنة ولا تتجاوز خمساً وأربعين سنة، ويتوجب على من يود الاشتراك في المسابقة أن يتقدم بطلب الاشتراك، مرفقاً بقصيدة نبطية موزونة ومقفاة، على ألا تتعدى القصيدة عشرين بيتاً ولا تقل عن عشرة أبيات، وأن تكون القصائد المرسلة مطبوعة ومراجعة من طرف الشاعر بصورة جيدة، ولا تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد.

وقد حازت دولة الإمارات العربية المتحدة على بيرق الشعر للموسم الأخير واحتفظت به لمدة عامين حيث باتت المسابقة تقام بالتناوب كل عامين مع نظيرتها "أمير الشعراء" لشعر العربية الفصحى، حيث فاز بلقب شاعر المليون للموسم الخامس 2011-2012 الشاعر الإماراتي راشد أحمد الرميثي.



وقد تمكن شاعر المليون من إحداث تحوّل كبير في خارطة الشعر والإعلام على حد سواء، جعلته من البرامج الأقوى في مجال الإبداع والمحافظة على الأصالة والتراث من خلال تحفيز أصحاب المواهب على تقديم روائع الشعر النبطي الذي ينتظر الجمهور سماعه والاستمتاع به سواء منهم الصغيرأوالكبيرفي العالم العربي ودول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص.