المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : *ثلاثة أدباء عمانيين في ملتقى الإبداع الخليجي بالإمارات*


محمد الراسبي
09-12-2013, 12:23 PM
*ثلاثة أدباء عمانيين في ملتقى الإبداع الخليجي بالإمارات*

السلطنة: يشارك الأدباء العمانيون فاطمة الشيدي وسليمان المعمري وجوخة الحارثي في* فعاليات الدورة الرابعة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي الذي ينظمه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وتنطلق فعالياته صباح اليوم على مسرح القصباء في الشارقة*.

تحمل هذه الدورة عنوان «الرواية الخليجية: إبداع متجدد»، ويشارك فيها أكثر من ثلاثين أديبا وناقدا من دول مجلس التعاون الخليجي ، إضافة إلى اليمن والعراق وهي الدول دائمة العضوية في الملتقى، فيما تحل السودان ضيف شرف على الملتقى في دورة هذا العام.

وستتوزع الأوراق البحثية المقدمة على خمسة محاور هي «الرواية الخليجية وتحديات الواقع، الرواية الخليجية وتحديات الفن، الرواية الخليجية وأسئلة المستقبل، الرواية الخليجية في بعديها العربي والإنساني، والرواية الخليجية في عالم القرية الكونية الصغيرة"وفيما يشارك المعمري والحارثية بشهادتين عن تجربتيهما في السرد ستقدم الدكتورة فاطمة الشيدي ورقة بحثية في محور "الرواية الخليجية وتحديات الواقع" ..

وإضافة إلى الأدباء العمانيين الثلاثة يشارك في الملتقى نخبة من الأدباء والنقاد الخليجيين والعرب منهم البحريني أمين صالح والكويتي وليد الرجيب والقطري أحمد عبدالملك والسودانية رانيا مأمون واليمني صالح باعامر والسعودي *خالد اليوسف *، والعراقية ميسلون هادي علاوة على عدد كبير من الأدباء والنقاد الإماراتيين**.