المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأربعاء .. الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تحتفي بالفائزين في جائزة الإبداع الثقافي


سالم الوشاحي
09-06-2014, 05:10 AM
تحتفي الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمقرها مساء بعد غد الأربعاء بتكريم الفائزين بجائزتها للإبداعات الثقافية لعام 2013، والتي سبق وأعلنت عن نتائجها الشهر الماضي. ويسلم جوائز الجمعية هذا العام الشاعر المعروف هلال بن سالم السيابي.
وفاز بجوائز المسابقة ديوان “لدي ما أنسى” للشاعر حسن المطروشي في مجال الشعر، وفازت المجموعة القصصية “النهايات ليست مفتوحة” لحمود بن حمد الشكيلي في مجال القصة، وفاز كتاب “تحليل خطاب الراوي في نماذج من الرواية العمانية” للباحث حمود الشكيلي أيضا في مجال النقد، بينما حجبت جوائز المجال الروائي والمجال المسرحي والفكر الديني والفكر السياسي نظرا لعدم تقدم أي أعمال في هذه المجالات.
وتكرم الجمعية في الحفل أيضا المترجم أحمد بن حسن المعيني وجمعة بن علي المفرجي رئيس قسم الآداب في وزارة التراث نظرا للدور المتميز الذي يبذله “المعيني” في مدون أكثر من حياة والتي اوجدت مساحة ثقافية مهمة يتم من خلالها استقراء جديد الكتب، إضافة إلى الحوارات الثقافية التي توجدها المدونة والتي ساهمت في تفعيل المشهد الثقافي في السلطنة. وبدوره فقد ساهم جمعة المفرجي في خلق حلقات تواصل بين وزارة التراث والثقافة وبين الكثير من المثقفين في السلطنة على مدى أكثر من عقدين من الزمن.
وكانت الجمعية قد شكلت لجنة المحكمين لمسابقتها السنوية في مجال الشعر من الدكتور خالد بن محمد البلوشي والشاعر خميس قلم، وفي مجال القصة من القاصة بشرى خلفان وحميد الحجري، وفي مجال النقد من الدكتور محمد المحروقي والدكتور صلاح الدين بوجاه.وكانت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء قد أعلنت عن هذه المسابقة في نهاية ديسمبر من عام 2008 بهدف تشجيع حركة نشر الكتاب العماني، والارتقاء به إلى الأفضل.

جريدة الوطن