المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطنة ضيف شرف على معرض سول الدولي للكتاب.. وقلعة عمانية وسط المعرض


سالم الوشاحي
13-06-2014, 05:18 AM
احتفاء بالذكرى الـ40 للعلاقات العمانيةـ الكورية -


سول- «العمانية»: تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الاعلام كضيف شرف في معرض سول الدولي للكتاب 2014 م المزمعة اقامته خلال الفترة من 18 الى 22 من شهر يونيو الجاري بمركز المؤتمرات والمعارض «كويكس (coex)» بحي سامسونج بجنوب العاصمة الكورية سول.
ويتضمن جناح السلطنة على العديد من الأقسام والأجنحة التي تضم قسماً للكتب وآخر للحناء ومكتبة للزوار تعرض خلالها العديد من المؤلفات والاصدارات والنشرات الثقافية الأدبية والاقتصادية والسياحية.
كما يتضمن المعرض قسماً للتوزيع وآخر لعرض اللوحات الفنية والصور التراثية والحضارية والسياحية التي تتحدث عن طبيعة حياة الإنسان العماني وقسماً لعرض الأزياء العمانية المتنوعة.
كما تقدم الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية العديد من مقطوعاتها.
وقد نظمت اللجنة المنظمة للمعرض مؤتمراً صحفياً أوضحت خلاله أن هذا المعرض يعد من أكبر وأهم الفعاليات المعنية بالكتاب في كوريا ويشارك في فعالياته ما يقارب 369 شركة، ودور نشر من 23 دولة في العالم والتي ستشارك بشتى صنوف العلم والمعرفة في الجوانب الانسانية والدراسات الاجتماعية والعلوم والأدب والفن والفلسفة والأطفال.
وحول مشاركة السلطنة في المعرض أوضح سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا أنه تم اختيار السلطنة كضيف شرف في المعرض بمناسبة الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية العمانيةـ الكورية هذا العام وتقديراً من قبل الحكومة الكورية للدور الريادي الذي تقوم به السلطنة في كافة المحافل الدولية وتثميناً للعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين.
وأشار الى أن هذه المشاركة تهدف الى الاسهام في نشر النشاط الثقافي العماني والتعريف بما حققته النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- من منجزات في شتى المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، إضافة إلى ما تشتهر به السلطنة من تاريخ حافل وتراث زاهر.
وأضاف أن هذه المشاركة تأتي كذلك لمد جسور التواصل تعزيزاً للعلاقات الطيبة التي تربط السلطنة بجمهورية كوريا وادراكا من وزارة الاعلام بالمكانة المرموقة التي يحظى بها معرض كوريا الدولي للكتاب من حيث عدد دور النشر المشاركة أو الزوار أو الفعاليات الثقافية المصاحبة.
وقد تم تصميم ركن وزارة الإعلام على شكل قلعة عمانية تعبر عن القيمة التراثية للسلطنة.


جريدة عمان