المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشعر يحلق اليوم في جمعية الكتاب والأدباء


سالم الوشاحي
05-08-2014, 04:18 AM
غدا أمسية تضامنا مع غزة -
تنظم الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمقرها في مرتفعات المطار مساء اليوم أمسية شعرية يشارك فيها نخبة من شعراء الفصيح والنبطي. وتأتي الأمسية ضمن روزنامة فعاليات الجمعية. ويشارك في الأمسية الشاعر إسحاق الخنجري وخالد المعمري وعائشة السيفية، كما يشارك فيها من شعراء الشعر النبطي أحمد البلوشي وعبدالعزيز العميري ونواف الشيادي. ويصاحب الأمسية عزف على العود بأنامل يعقوب الحراصي. تبدأ الأمسية في الساعة السابعة والنصف.
إلى ذلك تنظم الجمعية مساء غد أمسية تضامنا مع صمود الشعب الفلسطيني في غزة وكفاحه من أجل تحرير أرضه من قوات الاحتلال الاسرائيلي.
وتتضمن الأمسية إلقاء بعض الكلمات والشهادات حول المجازر التي يرتكبها العدو ضد المدنيين في قطاع غزة. كما تتضمن إلقاء بعض النصوص الشعرية التي حاولت أن تجسد حجم المأساة الحاصلة هناك شعرا. كما تعرض الجمعية مجموعة من الصور التي تعرض بعض تفاصيل ما يحصل في غزة وحقد الآلة العسكرية التي ترتكبها قوات العدو ضد الأطفال والمدنيين العزل في غزة. وسيقام معرض للكتاب يذهب ريعه لصالح غزة حيث سيتم تحول المبالغ المتحصلة للهيئة العمانية للأعمال الخيرية.
وكانت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء قد أصدرت مع بداية الأحداث في غزة بيانا نددت فيه بالمجازر التي يرتكبها العدو كذلك أدانت الصمت العربي والعالمي.

جريدة عمان