المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمسيه شعرية ثقافية بمعهد الفنون للتدريب الإعلامي والمسرحي


سالم الوشاحي
20-08-2014, 06:23 AM
في إطار الخطه الثقافية والفنيه في معهد الفنون للتدريب الإعلامي والمسرحي، استضاف المعهد الشاعر السعودي عقيل المسكين، وذلك في أمسيه ثقافية وشعرية بمقر المعهد وبمشاركة وحضور الشعراء والمثقفين والإعلاميين من بينهم الشاعر هلال الشيادي والشاعر عقيل اللواتيا والمنشد بدر الحارثي، وادار الأمسية الإعلامي هلال الهلالي.
بدأت الإمسية بكلمة المعهد، والتي ألقاها الدكتور محمد الحبسي وضح من خلالها أهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات والحوارات الثقافية والتي يمثل الشعر كأحد أهم محاورها بجانب التطرق إلى أهمية التعاون والتواصل مع المثقفين والأدباء والشعراء من داخل وخارج السلطنة.
إضافة إلى الخطة المستقبيلة للمعهد وما يتعلق بالبرامج التدريبية وكذلك الفعاليات الثقافية المختلفة والتي يسعى من خلالها المعهد التعريف بأهم البرامج والخطط القادمة.
وقدم الاعلامي هلال الهلالي نبذة عن ضيف الأمسية الشاعر السعودي عقيل المسكين، وأهم إصداراته الشعرية، بعدها ألقى الشاعر السعودي مجموعة من مختاراته الشعرية التي تنوعت بين الفصيح والنبطي، كما تخللت الأمسية مشاركة الشعراء العمانيين حيث ألقى الشاعران هلال الشيادي وعقيل اللواتيا مجموعة من قصائدهم الشعرية وأيضا شارك المنشد بدر الحارثي بمجموعه من الاناشيد الدينية والوطنية.
الجدير بالذكر أن معهد الفنون للتدريب الإعلامي والمسرحي قد دشن خلال الفترة الماضية «مقهى الفنون الثقافي» والذي يأتي من ضمن الفعاليات الثقافية للمعهد خلال هذه البرامج المتنوعة ويسعى للإستفادة من مختلف الكوادر البشرية في مجال التدريب سواء من داخل السلطنة أو خارجها، كما أن الشاعر السعودي عقيل المسكين قد التقى بالعديد من الأدباء والشعراء أثناء زيارته للسلطنة والتي بلا شك تساهم في توطيد وتبادل العلاقات الأخوية بين الأدباء والمثقفين العمانيين وغيرهم من مختلف الدول الخليجية والعربية.
جريدة عمان