المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد المهدي يفوز بجائزة الشعراء الشباب و3 دواوين تتأهل للمنافسة النهائية


سالم الوشاحي
25-08-2014, 05:41 AM
«أثير» تكشف نتائج مسابقتها الثقافية -
عبدالعزيز الرواس يرعى حفل التكريم منتصف أكتوبر -
حصد الشاعر اليمني الشاب محمد المهدي جائزة أثير للشعراء الشباب، فيما تأهلت ثلاث مجموعات شعرية للتنافس على جائزة أفضل إصدار شعري وهي «نامت على ساقي الغزالة» للشاعر التونسي محمد الهادي الجزيري، و»كرسي العازف» للشاعر العراقي قاسم سعودي، و»جغرافيا الكلام» للشاعر المصري حسن شهاب الدين.. ومن المنتظر أن تجتمع لجنة التحكيم في مسقط قريبا لتحديد الفائز بالمركز الأول من بين المجموعات الثلاث.
وفي مسابقة أفضل قصيدة شعرية شعبية أجمعت لجنة تحكيم الشعر الشعبي على الفائزين الثلاثة وهم: الشاعر حمود بن وهقة عن قصيدته «قصيدة الجرح»، والشاعر عبدالعزيز السعدي عن قصيدته «بعثرة صبح»، والشاعر جمعة العريمي عن قصيدته «لا جديد».
وكانت لجنة التحكيم قد أنهت أعمالها في تحكيم الدواوين المشاركة في المسابقة بعد شوط طويل من التنافس الجمالي بين مئات الدواوين الشعرية من جميع أنحاء الوطن العربي.
وتحت رعاية معالي عبدالعزيز الروّاس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية تقيم صحيفة أثير احتفالية كبيرة في الخامس عشر من أكتوبر المقبل على حدائق مؤسسة»عمان»للصحافة والنشر والإعلان بحضور عدد من المسؤولين والأدباء والمهتمين من داخل السلطنة وخارجها لتكريم الفائزين. ومن أبرز ضيوف الاحتفالية الشاعر الكبير عبدالرزّاق عبدالواحد الذي سيقدّم مشاركة شعريّة، والشاعرة سعدية مفرح «الكويت» والاستاذ حسن مجاد «العراق «والشعراء: حسن شهاب الدين «مصر» و محمد الهادي الجزيري»تونس» وقاسم سعودي «العراق» ومحمد المهدي «اليمن» إلى جانب أعضاء لجنة تحكيم المسابقة من العمانيين .
ويجري خلال الأمسية تكريم الفائزين بـجوائز مسابقة «أثير»الشعرية وهي جائزة تنافسية، تتكون من جانبين الأول لاختيار أفضل مجموعة شعرية وهذا الجانب مفتوح لمشاركة جميع الشعراء العرب، والجانب الثاني لاختيار أفضل قصيدة باللهجة العامية وهذا الجانب للشعراء العمانيين فقط و كانت أثير قد أعلنت عنها في وقت سابق. وقد رصدت «السبلة للحلول الرقمية» لهذه المسابقة جوائز قيّمة، ففي جائزة المجموعة الشعرية يحصل الفائز بالمركز الأول على عشرة آلاف دولار أمريكي بالإضافة لمشاركة الفائز ضمن قافلة أثير الثقافية المقبلة والمتوجهة إلى أوروبا نهاية العام الجاري ، ويحصل الفائز بالمركز الثاني على خمسة آلاف دولار فيما يكون نصيب الفائز بالمركز الثالث: ثلاثة آلاف دولار.

جريدة عمان