المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نكتب لأننا نحب الوطن


أبو المؤيد
11-02-2010, 04:00 AM
عندما تتبعثر الحقيقة بين أفواه الجهالة، وتنصهر في الخبث والكيد وأفعال الرذالة، عندها لا يكون للحقيقة معنى إلا الطمس تحت مسمى الثقافة والإبداع وحب الزمالة، وتتالى الأيام لتكشف لنا من أصحاب الحق ومن يعيشون كالضباع متطفلين على الجيف والزبالة، فليراجعوا أنفسهم وليؤنبوها قبل أن يصابوا بالجنون والهبالة، وليتركوا ألقاب العفة والنبالة، فأنهم ليسوا بأسياد والحقيقة ظاهرةً لا محالة.

نعيش بعالم تحصن بازدواجية الديمقراطية، ينصر الظالم على المظلوم، ويجرم كل أشكال الحرية، عالم تتربص به الفتن والمحن ورواد العنجهية، نحن لسنا أصحاب المثل العلياء، وأيضاً لسنا من دعاة الانحطاط المتمكن في قلوب الأقلية، نحن أبناء وطن عاهدناه على الرقي به على عتبات المجد العلية، حفرنا أسمه على صفحة القلب الندية، في يوم ما رددنا نشيد: {يا حي يا قيوم أحفظ لنا عُمان.. أبية تدوم وبالعلا تزان} وأقسمنا الولاء لها ولسلطانها ولشعبها، أقسمنا أن نسعى لسموها ورفعتها قبل حمايتها، ليأتي يوم نتهم فيه بالخيانة!!!، أبالنقاش والحوار أصبحنا خونة؟!، ألاننا نريد الإفادة والاستفادة أصبحنا خبثاء؟!، أهكذا وبكل برود وضعنا في قائمة المغضوب عليهم؟!، ماذا نفعل كي نثبت وطنيتنا؟، أنهلل ونصفق ونستمع وكأننا غاوون!، أو نمشي على غير هدى كالعميان الضالون!، أننا أصحاب مبادئ، ولأجلها نحن متحمسون، لأجل عزة عُماننا ورفعتها نحن منتشون، ندور في فلكها هائمون، لن تحدنا الحدود ولا السدود، لن تحبطنا الثرثرات ولا القيود، لأننا نكتب وبكل فخر من منابر الوطن إلى قلوب أبناء الوطن.

وأخيراً: أنتم يا من تدورون في فلك غير فلكنا، وتمزجون بين الخبث وكتاباتنا، رغم ذالك أيدينا ممدودة لكم لتبقوا فنحن نتمنى بقائكم، فأنتم مشعل من المشاعل الثقافية وركن من الأركان الأدبية، فأن قررتم الرحيل فالخيار لكم، لكن لا تنسوا أن تحملوا معكم { أحلامكم.. شيمكم.. أنقراعتكم } فهي ظلال، والظلال بدون أصحابها لا تساوي شيء، وليكن معلومً لديكم أننا أصحاب حق وأصحاب الحق لا يعبهون.

دمتم بخير.

السولعيه
11-02-2010, 08:52 AM
البلا يا مصطفى ان به ناس تتشدق بالثقافه وتسمي نفسها قمة الالمام وهي حتى ما تدرك ماهية نفسها ترمي اللوم على غيرها لتصعد على اكتافها وعندما تأتي لتبين لها مسالك الطريق ترجع للخلف ,,, ...وللأسف عندما تواجهم بالحقيقه تكون قد أخطأت بل كن كما يريدون لا تعاكس مساراتهم ولا تنتقدهم كن كالاعمى الابله صفق وحسب واياك ان تنتقدهم هكذا يريدونك ان تكون لا تناقش ثقافاتهم كتاباتهم كل ما تدونه اناملهم لا مجال لك بالانتقاد حتى وان كان كأن لم يكن ... هذه الفئه اخويه مصطفى هي الآفه الحقيقيه ...

هيثم العيسائي
11-02-2010, 09:02 AM
مصطفى

((( إضرب على الحديد وهو حامي )))


متابع لك

أبو المؤيد
11-02-2010, 09:57 PM
البلا يا مصطفى ان به ناس تتشدق بالثقافه وتسمي نفسها قمة الالمام وهي حتى ما تدرك ماهية نفسها ترمي اللوم على غيرها لتصعد على اكتافها وعندما تأتي لتبين لها مسالك الطريق ترجع للخلف ,,, ...وللأسف عندما تواجهم بالحقيقه تكون قد أخطأت بل كن كما يريدون لا تعاكس مساراتهم ولا تنتقدهم كن كالاعمى الابله صفق وحسب واياك ان تنتقدهم هكذا يريدونك ان تكون لا تناقش ثقافاتهم كتاباتهم كل ما تدونه اناملهم لا مجال لك بالانتقاد حتى وان كان كأن لم يكن ... هذه الفئه اخويه مصطفى هي الآفه الحقيقيه ...



أهلاً أختي السولعية/

الآن المشكلة ليست بالذين يتعالون ويرفضون النقد، بل أصبحت بالذين يهللون لهم ويصفقون، أولائك الذين أصبحوا في طغيانهم يعمهون، لا يدركون ما تصنع أقلامهم ويعيثون بالعقول فسادً، مشكلتهم أنهم لا يعرفون أو بالأحرى لا يفقهون بأي فلك يدورون، هم غير ملمين بالمواضيع التي تطرح أنما فضلوا أن يكونوا أبواق للتشجيع على الخطاء، ولن يثنيهم عن ما هم عليه شيء أبداً، لا لأنهم محقون بل لأنك مهما حاولت أقناعهم كأنك تنفخ في قربة مخرومة عفا عليها الزمن.

دمتِ بخير.

أبو المؤيد
11-02-2010, 10:05 PM
مصطفى

((( إضرب على الحديد وهو حامي )))


متابع لك

أخي هيثم/

لن أعلق هنا بالكثير لكن ما يحز بالنفس أن أناس لهم أوزانهم وسمعتهم وأدبهم يقرؤون المقالات ويمرون عليها مرور الكرام بدون النظر إلى ما تنطوي عليه هذه المقالة من تجريح للآخرين .

دمت بخير.

عبدالعزيز اليعربي
15-02-2010, 08:27 PM
صديقي مصطفى/

كنت متابعاً لكل كتاباتك ووجهات نظرك التي أحترمها على الدوام، وقد رأيت تلك الأوصاف التي وصفوك بها عند انتقادك للشاعر العماني وكأن هذا الأخير نبي أو كتاب منزل من السماء لا يقبل التغيير أو النقد، رغم مشاركة العديد من المشرفين والأعضاء به وانحياز معد الحوار للشاعر العُماني حيث كان من المفترض منه البقاء بالوسط، ولاحظت أن الذين لم يشاركوا في حوار شاعر المليون هم من يطلقون أبواقهم بالشعارات الوطنية، فقد كانوا ينتظرون بأن يوجه سيدهم الحوار إلى موضوع أخر حتى يتسنى لهم حرية الكتابة والتراقص على الفتات،لا ألومهم على ذلك فهم أشباه رجال وجبناء ولا يستطيعون المواجهة في نفس الحوار، كان من الأفضل لهم لو بقوا صامتين في خدورهم أو لبسوا البراقع والنقب واندسوا وسط النساء لأن هذه عادتهم وأخلاقهم.
صديقي/ شدني موقف لأحد أبواق الشيطان حينما تفاخر بأصله وأدعى أن الآخرين دخلاء على الوطن، لذلك وجب علي أخباره بأننا من نسل رجال عظماء وسأنشط ذاكرته بماضي أجداده أو بالأحرى جده قبل ما يقارب 40 سنة عندما حمل السلاح بوجه ............، يومها أقام الفتن بهذا البلد الذي هو الآن يتفاخر بانتمائه له، لذالك لا تنسي يا من وضعت النور بعد أسمك ماضيك الأسود ولتقبع بصومعتك المتقوقعة أيها العبد أو بالأحرى الخادم المطيع فسيدك ليس سوى سلعة منتهية الصلاحية، ولا ألومك بجعل قبيلتك أسفل مشاركاتك فأنت تستحي بوضعها بعد أسمك.
دمت بود.

أبو المؤيد
15-02-2010, 10:21 PM
الأخ عبدالعزيز:

كنت دائماً أنتظر مشاركاتك بمواضيعي إلا أن الأمر مختلف هذه المره.

عبد العزيز: كلنا بهذا المنتدى أخوه وأصدقاء، نختلف بآراء ونتشارك بغيرها ومهما اختلفنا فأننا نظل كما نحن {أخوه} بكل ما تحمل هذه الكلمة من معاني، لذالك كلامك هذا غير مقبول بتاتاً، وكان لأبد لك من احترام متصفحي هذا قبل إدخال مشاركتك به،
أما إذا كانت مشاركتك لغرض بنفسك فأرجو أن تفهم بأنه لا توجد نيران للفتنة ستوقد بيننا أبداً أبداً.

دمت بخير.

مجنون بس حنون
15-02-2010, 11:34 PM
نعم كلنا أخوة وأصحاب

ولكن الحق حق

لماذا لا نرضى بالنقد ولماذا نجد الكاتب يكتب وهو لا يدري فيما يكتبه ؟

لماذا أصعب المريض يدخل بين الجميع ؟

لماذا نحب أن نجمع وفي النهاية لا نجد شياء

نبيلة مهدي
16-02-2010, 08:20 AM
حرية الرأي و تقبل وجهات النظر دائما هذه شعارات نناشد بها...
ليس هناك ما يمنع الحرية و لكل شخص وجهة نظر قد تكون مختلفه عن الآخر وقد تلتقي في نقطة أو حتى عدت نقاط...
لا فرق أبدا لأختلاف في وجهات النظر أمر طبيعي جدا و الأختلاف لايعني فقدان الود و الأحترام...

فلكل كاتب و شاعر و قاص و ناقد رأي و من حق كل منهم أن يطرحه و يناقشه... وبطبع لابد من وجود الحوار... لا يعني أن أختلف معك في نقطة أني أنتهك الحدود في أتهامك و شتمك أو غيرها..
ثقافة الحوار لابد لها من وجود لكل المحاورين ...و المثقفين..


جميل وجود الأختلاف و الأجمل وجود روحيات مثل هذه الروح التي بين جنبيك يا أخي العزيز مصطفى..
و يا أخي لك و للجميع الحق أن يكتب و يناقش... ليش هنا المشكلة المشكلة في من يدعون الثقافة و هم لا يملكون ما يدعون ( أتمنى أن لا أكون من هؤلاء )
فصدقني مصيبة أن تقراء مقال أو حوار أو أي شيء كاتبه يفقه شيئا مما كتب مجرد فقعات صابون تتلاشى أن ألتطمت بأي شيء ...
لا ننكر أن مثل هؤلاء موجودون للآسف ...

يا عزيزي مصطفى تقبل مروري هذا و تقبل تحياتي
كل الاحترام و القدير