المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطنة تختتم مشاركتها في معرض بيروت للكتاب


سالم الوشاحي
12-12-2014, 04:22 AM
الجناح العماني جذب اهتمام الجميع –
بيروت- «العمانية»: اختتمت السلطنة اليوم مشاركتها في أعمال «معرض بيروت العربي والدولي» الـ58 الذي كان قد انطلق في 28 من شهر نوفمبر الماضي بالعاصمة اللبنانية بيروت.
وقد شكل جناح السلطنة مناسبة لزواره من السياسيين والإعلاميين والمثقفين والباحثين للتعرف على الدور الذي تلعبه السلطنة في مجال تغليب لغة العقل والحوار في مقاربة الأزمات والنزاعات التي تشهدها المنطقة.
وزار الجناح رئيس الوزراء اللبناني وقدم له القائمون «الموسوعة العمانية» التي استغرق إعدادها ثماني سنوات والتي تعكس الثراء التاريخي والتنوع الثقافي والإحيائي والحيواني والنباتي في السلطنة.
كما زار الجناح رئيسا الوزراء السابقان فؤاد السنيورة ونجيب ميقاتي ووزير الثقافة ريمون عريجي وعدد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية والفنية والاجتماعية الذين أشادوا بالسياسة المعتدلة التي تنتهجها السلطنة مقدرين حكمة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- وجهوده جلالته لترسيخ مبادئ السلم والأمن والاستقرار في العالمين العربي والإسلامي.
وشاهد زوار الجناح فيلماً وثائقياً عن السلطنة وإنجازاتها وأماكنها التراثية والتاريخية ومسيرة النهضة المباركة التي عمت نواحي السلطنة المختلفة.
وقد شاركت وزارتا الإعلام والتراث والثقافة بمجموعة من الإصدارات منها «دليل عمان 2013-2014» و«مسيرة الخير» و«عمان والأمن في الخليج» و«عمان الشورى والديمقراطية» و«الفضة: الفن التقليدي لعمان» و«آلة العود.. الموسيقى العمانية التقليدية» و«الخنجر العماني- رمز وأصالة» إضافة الى الكتب التاريخية التي من بينها «عمان في التاريخ» و«تأملات في التاريخ السياسي العماني» و«عمان عبر التاريخ» في أجزائه الأربعة و«الحوار الإباضي/المالكي» و«الصحيفة القحطانية» بأجزائه الخمسة «فضلا عن الكتب اللغوية ومنها «الإبانة في اللغة العربية» و«الحروف والأدوات» إلى جانب المنشورات السياحية التي تروي قصة الآثار والسياحة في السلطنة.

جريدة عمان