المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النادي الثقافي يقدم 9 إصدارات جديدة في معرض الكتاب


سالم الوشاحي
26-02-2015, 04:38 AM
تدشين «المقهى الثقافي» ومسابقة يومية –

يشارك النادي الثقافي في معرض مسقط الدولي العشرين للكتاب 2015م، بمجموعة من إصداراته الجديدة المتنوعة، التي تصدر هذا العام ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسة بيت الغشام للنشر والترجمة، إلى جانب مساهمته بحزمة من الفعاليات المتنوعة، حيث يقدم البرنامج الوطني لدعم الكتاب تسعة عناوين مختلفة من أصل (23) إصداراً ستخرج للقراء تباعاً خلال هذا العام، في حين يشارك النادي بندوتين، أولاهما تحمل عنوان (جدل مارسيل خليفة)، بتاريخ 3 مارس 2015م، وهي بالشراكة مع دار الأوبرا السلطانية، أما الندوة الثانية فتتناول موضوع (الرواية العربية بين الجوائز الثقافية وفعل التحقق) وهي بتاريخ 4 مارس 2015م.ومن جهة أخرى يدشن النادي هذا العام (المقهى الثقافي) الذي سيكون ضمن جناحه في المعرض، حيث سيستضيف نخبة من الكتاب والأدباء البارزين من داخل عمان وخارجها، في لقاءات وحوارات مفتوحة متنوعة.
إلى جانب ذلك يقدم النادي مسابقة يومية طيلة أيام المعرض على حسابيه في التويتر والانستجرام، وذلك بطرح سؤال يوميا، حيث يحصل الفائز على جائزة نقدية، وذلك بواقع فائز واحد كل يوم.
وقد تنوعت إصدارات النادي بين الدراسات التاريخية والأدبية وسير الأعلام والكتاب الأدبية والترجمة.
فعلى صعيد الكتب التاريخية يقدم النادي إصدارين جديدين وهما: (عمان في مصادر الجغرافيا والرحلات الإسلامية في العصر الإسلامي الوسيط: دراسة تاريخية حضارية) للباحث سليّم بن محمد بن سعيد الهنائي، وكتاب (العلاقات السياسية بين عُمان واليمن في عهد السلطان سعيد بن تيمور: 1932 ـ 1970م) للباحث يونس بن جميل النعماني.
أما على صعيد سير الأعلام يقدم النادي هذا العام كتابين جديدين أحدهما عن (الإمام القلعي)، الذي حرره الدكتور محمد بن مسلم المهري، وكتاب (العلامة إبراهيم بن سعيد العبري: حياته وفكره)، الذي حرره الباحث محمد العيسري، وهما يضمان حصاد ندوتين علميتين نظمهما النادي خلال العامين الماضيين، ضمن برنامج (من أعلامنا). وفي المجال الأدبي يقدم النادي الثقافي ثلاثة عناوين جديدة هي (منازل لا تنسى) للشاعر محمد الحضرمي، و(آدم بالأبيض والأسود) للكاتب أحمد الهنائي.
كما يقدم النادي ترجمة إنجليزية لمسرحية (عائد من الزمن الآتي) للدكتور عبدالكريم جواد.جدير بالذكر أن النادي الثقافي يشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب للسنة السادسة على التوالي . كما يشارك النادي منذ عدة سنوات في معارض الكتب الخارجية، عبر مشاركة وزارة التراث والثقافة.

جريدة عمان