المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض الكتاب يحول أجنحته من أماكن للشراء إلى أماكن للحضور والنقاش


سالم الوشاحي
02-03-2015, 04:37 AM
الحضور في تزايد والفعاليات الثقافية مستمرة –
تواصلت أمس فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب بالعديد من الفعاليات الثقافية، إضافة إلى النشاط اليومي المصاحب للمعرض والذي يتمثل في حفلات التوقيع والحوارات والنقاشات المتعددة حول الكتب وحول المعرض بشكل عام.
وشهد المعرض يوم أمس نشاطا جيدا من حيث الزيارات، وفيما كانت الفترة الصباحية مخصصة للنساء والطالبات تحول المعرض في الفترة المسائية إلى منطقة زحام أسعدت العارضين.
وأقيمت بقاعة العوتبي مساء أمس الأول أمسية ثقافية حول «تجربة أنشطة الصالونات الأدبية العمانية داخل وخارج السلطنة».
تأتي اقامة الأمسية التي نظمها صالون مساءات ثقافية ضمن الفعاليات الثقافية لمعرض مسقط الدولي للكتاب وقد تحدث في الأمسية سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة نائب رئيس اللجنة، والسيد عبدالله بن حمد البوسعيدي والأديب احمد بن عبدالله الفلاحي .
وتطرق هؤﻻء المتحدثون عن التجربة التي تبناها السفراء العمانيون السابقون في كل من جمهورية مصر العربية الشقيقة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة المتمثلة في إنشاء صالون الخليل بن احمد الفراهيدي في العاصمة المصرية القاهرة ، وإنشاء صالون العوتبي في العاصمة الأردنية عمان، حيث أقام هذان الصالونان ندوات وأمسيات ثقافية أبرزها عن التواصل الحضاري
بين السلطنة وشقيقاتها الدول العربية وعن اهم الأدباء والكتاب والفقهاء العمانيين ودورهم في إثراء وإنعاش الساحة الثقافية العربية . كما أشاد المتحدثون بصالون مساءات ثقافية وصالون سعيدة بنت خاطر اللذين تم إشهارهما في محافظتي البريمي ، ومسقط في الفترة الأخيرة.
حضر المناسبة معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية المنظمة لمعرض مسقط الدولي للكتاب ، وعدد من أصحاب السعادة سفراء بعض الدول العربية بالسلطنة.
جريدة عمان