المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تدشين القصيدة الوطنية الكبرى «قابوس سلام الأمة»


سالم الوشاحي
02-03-2015, 04:43 AM
[/URL]"]http://store2.up-00.com/2015-03/1425256911521.jpg ([url=http://www.up-00.com/]http://store2.up-00.com/2015-03/1425256911521.jpg-



أبدعها الشاعران منذر الفطيسي ونواف الشيادي –
كتب- ماجد الندابي:-

دشنت مساء أمس القصيدة الوطنية الكبرى « قابوس سلام الأمة» التي أبدعها الشاعران منذر الفطيسي ونواف الشيادي في حب الوطن والقائد، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، بمقر مؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، وقد أشرف على تنظيم هذه الأمسية صالون «أثير» الثقافي التابع للسبلة للحلول الرقمية.
في بداية الأمسية التي قدمها الشاعر عبدالله العريمي، أشار فيها إلى أن هذه القصيدة تمثل عملا فنيا متقنا من حيث الأداء الشعري والفني والإخراجي، وأن هذا العمل تتمثل محاوره الثلاثة في «قابوس، والسلام، والأمة». بعدها ترك المجال للشاعر منذر الفطيسي للحديث عن هذه القصيدة التي استمر العمل عليها قرابة 8 أشهر، حيث بدأت الفكرة منذ سفر جلالة السلطان – حفظه الله – إلى ألمانيا للعلاج، فكانت القصيدة هي فاتحة المشروع ومن ثم اتفق الفطيسي مع صديقه نواف الشيادي للمشاركة في هذا العمل، وبالفعل كتبا قصيدة تمثل الحب المخلص الذي يشعر به العمانيون تجاه قائدهم ووطنهم، بعدها جاءت مرحلة تنفيذ هذه القصيدة وتصويرها وتحويلها إلى فيديو كليب شعري.
فكانت بداية التصوير من صحراء بدية في محافظة شمال الشرقية، ومن ثم الانتقال إلى شواطئ ولاية صور، ويظهر في مشاهد هذا العمل التركيز على الأماكن السياحية وإظهار الزي العماني التقليدي، كما تم إدخال بعض الأناشيد الشعبية التي ينشدها الأطفال مثل أنشودة «يا طيره طيري طيري، سلمي على سيدي، أبونا السلطان قابوس، وسط القلب وتاج الروس»، ومن أماكن تصوير هذا العمل هو مطار مسقط الدولي. ومن ثم سافر طاقم العمل إلى مدينة قارمش الألمانية التي يقيم فيها جلالة السلطان – حفظه الله – وتم فيها تصوير جزء كبير من العمل.
بعدها ألقى كل من الشاعر منذر الفطيسي ونواف الشيادي قصائدهما التي طرزوها بمعاني الفخر والاعتزاز لانتمائهم إلى هذا البلد الأصيل المعطاء، كما جسدوا فيها الحب العظيم الذي يخالج قلوب العمانيين تجاه قائدهم الذي يلهجون له بالدعاء وأن يعيده الله سالما معافى إلى بلده، وكانت طريقة إلقائهما مبهرة، بعدها تم عرض القصيدة الوطنية الكبرى «قابوس سلام الأمة» التي أبهرت الحضور بإتقانها واحترافيتها وجمالها.
كما ألقى موسى الفرعي كلمة «أثير» مشيرا إلى أن هذين الشاعرين بذلا جهدا عظيما في إخراج هذا العمل بهذه الطريقة الرائعة بالإضافة إلى فريق العمل الذي ساهم تصوير ومونتاج وإخراج هذا الفيديو الشعري، وهو يمثل كلمة شكرٍ من جميع العمانيين تجاه القائد – حفظه الله-.
وفي نهاية الأمسية قام راعي الحفل بتكريم الشاعرين وأخذ صور تذكارية مع فريق العمل.

جريدة عمان