المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصائد في حب الوطن والقائد في أمسية شعرية بصحار


سالم الوشاحي
06-04-2015, 06:08 AM
احتفاء بالمقدم الميمون –
كتب: خميس الخوالدي وسيف المعمري:-

صدحت بكلية العلوم التطبيقية بصحار حناجر عدد من الشعراء من داخل وخارج السلطنة بأروع القصائد الوطنية التي تمجد تاريخ وحاضر السلطنة وحب القائد الذي امتزج بوجدان الانسان وذلك في إطار احتفالات أهالي ولاية صحار بعودة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله- إلى أرض الوطن مشافى معافى ورعى الامسية معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية.
شارك في الامسية الشاعر الاردني علي الزعبي بثلاث قصائد الاولى بعنون شفا المجد والثانية عمان الأمجاد تحدث فيها عن المواقف العمانية عبر التاريخ والقصيدة الثالثة كانت خاصة بصحار عنوانها صحار تبتهج.
فيما ألقى الشاعر عبد الحميد الدوحاني عددا من القصائد في حب الوطن والسلطان وشاركهم الشاعر سالم بن علي الكلباني بقصيدة تعبر عن الملحمة الوطنية وهذه القصيدة يرددها الشاعر الكلباني في كثير من المناسبات وألقى قصيدة اخرى عنوانها النصر تحدث فيها عن حقبة السبعينات وما شهدتها وقصيدة ثالثه كانت بعنوان صحار تحدث فيها عن صحار التاريخ وصحار الأمجاد.
كما ألقت الشاعرة الدكتور سعيدة بنت خاطر الفارسية عددا من القصائد تميزت برقي المفاهيم والمعاني وشارك الشاعر احمد بن محمد شهاب البلوشي بقصيدتين في حب الوطن ومناقب القائد كما شارك في الأمسية الشعراء عبد الرحمن الخزيمي والدكتور محمد العجمي وأصيلة السهيلي.

جريدة عمان