المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريعة الغاب ,,, بقلمي


ولد بن كعب
01-07-2010, 04:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


ان من أشر الامور وأكثرها تأثيرآ على النفس البشريه هي تلك التي نؤمن بخلوها من وسط محيطنا اليومي ,, وندعي بأننا من المحاربين لها والمدافعين عن تلك الأقوام المستضعفه ,, وكأننا نتقمص شخصية الزير سالم حين تكفل بثأر أخيه كليب ..


من تلك التفاهات التي ندعي بخلو مجتمعاتنا منها هي شريعة الغاب ,, ونكثر القول والفعل بأننا من حفظة حقوق الإنسان وبينما حقوق إبن آدم تكاد ان تكون مأكوله من تلك الطريق التي طالما نقول عنها متوصفين ( تُعرف من أين تُأكل الكتف ) ..


إن هذه السياسات الملعوبه بطريقة ( من له حيلةً فليحتال ) تنم عن مدى قلة وعي أصحابها والذين نراهم مقلدين بمناصب رفيعه في دولنا العربيه والخليجيه بالأخص ,, لأنه طبقآ لقانون نيوتن لكل فعل ردة فعل وهذه هي الصبغه الحقيقيه لفرع التعاملات اليوميه ,, ومهما طال عداد الزمن الرملي بالتأكيد سوف ينقلب رأسآ على عقب مؤكدآ القاعده التي تقول ( إن الزمن دوار ) ..


إن هؤلاء المجرمين وللأسف يعتبرون أنفسهم من ذوي الإحتياجات الخاصه في حين ان الحكومات لم تألو جهدآ في تقديم وتحسين أوضاعهم المعيشيه وما يتناسب مع ما قُلدوا به من مناصب ,, ولكن ولأشد الأسف هم رغم ذلك يعتبرون أنفسهم من الذين لا يشملهم قانون البلاد وإن هذه التفاهات التي ينطق بها رؤساء الحكومات انما وضعت لصغار القوم من العامه ..


إننا وبكل تأكيد نعيش في زمن شريعة الغاب التي يأكل فيها القوي الضعيف أكلآ لا رحمة فيه على طريقة الثعلب ,, وكم يحزنك حين ترى وبكل وضوح تجلي دهاليز الظلمة مخيمةً في ربوع اوطاننا الحبيبه منتشرةً على شكل ( حاميها حراميها ) والتي كافحت شعوبنا من أجل إزاحة تلك الغمامه وإبعادها وطمس ملامحها بكل جدٍ وإجتهاد ..

رساله :


إلى كل مسؤول في كل حكوماتنا الخليجيه والعربيه , إتق الله في نفسك ف خير البلاد يكفي لسرقاتكم ويكفي لعامة الشعب وما يكفل حقوقهم كاملةً وبدون نقصان وانا أضمن من بعد هذه القسمه فائضآ لا بأس فيه .. ولن أطلب المستحيل وأقول اتقوا الله وتذكروا ورع سيدنا عمر رضي الله عنه ولن أطلب ماهو دون المستحيل وأقول قارنوا بين انفسكم والمسؤولين في الدول الغربيه الملحده *

أبو المؤيد
01-07-2010, 05:43 PM
أخي العزيز:

وكأني بك تنكا جراح قد بداءت بالإندمال مع هذه الصرخة بعدما تعودنا أن نرى ونسمع العجب العجاب عن تلك الصرخات المدوية التي تطلق كصرختك هذه والتي تبح لها الأصوات المستغيثة، لكن بمن نستغيث؟!، إذا لا حول لنا ولا قوة غير أن نقول {حسبنا الله.. فهو نعم الوكيل}.

مشكور على هذا الموضوع .

دمت بخير.

سالم الريسي
01-07-2010, 09:12 PM
ولد بن كعب

لك
الود
والتقدير

على هذا المقال الجميل الذى يحمل بين طياته
خوافى بعض الأمور فى زمنٍ قل فيه الأيمان
والايمان
يعود هنا
إلى الواعز الديني
الذي
طغت علية الحضاره والتقدم
وهى ضريبة الجهلاء
الذين ينساقون خلف المعطيات وما شابه ذالك

فقلم يكتب خير من آخر لا يستخدم

أنا أشد على يديك ياعزيزي لان هذا المنبر للمبدعين الفعالين
الذين يحبون الأرض ويغارون عليها
فاهلا بك وبامثالك..............


شريعة الغاب فرضيه ضعيفه جدا تسىء أكثر مما تخدم
لهذا
أطالب بمصافحتك.....

نبيلة مهدي
01-07-2010, 09:19 PM
قانون الغاب .. للآسف هذا القانون الذي يسيطر على البعض..
هؤلاء مجردين تماما من كل مبادئ الدين و من كل قيم الأخلاق..
للآسف تجدهم في كل مكان... بلا خوف... قانونهم القوي يأكل حق الضعيف..
وعقولهم و ضامائرهم ماتت فلا هم يفقهون ولا يرحمون..


أخي العزيز ولد بن كعب.. دائما تدهشني بأسلوبك و كتاباتك..
فلك قلم و نبض جميل...كن دائما هنا..

كل الاحترام و التقدير

ريماني
02-07-2010, 12:52 AM
مافيك حيله يا الكعبي

ولد بن كعب
04-07-2010, 05:28 AM
أساتذتي المعمري & الريسي , أخواتي الآنسـ نبيله & ريماني ـــــــــــــــــــــــات شكرآ لحضوركم وتواجدكم الجميل في موضوعي المتواضع .. نورتوا وشرفتوا ^^

طه حسين
23-07-2010, 08:13 PM
مرحبا أخوي ومشكور على الموضوع
قانون الغاب موجود منذ إن وجدت الأنسانيه ولا زال موجودا وإن اختلفت المسميات على غرار الدكتاتوريه والشيوعيه ....إلخ جميعها تطبق هالقانون وإن كانت بطرق ملتويه مصبغه بالصبغه الشرعيه للتغطيه ...

النظام الإسلامي هو الحل الأنسب إن طبق بالشكل السليم الصحيح وهذا أمر لا يختلف عيه اثنان ولا يتناطح عليه كبشان.

تقبل مروري ودمت بخير