المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسراف رمضان!


smart86
31-07-2010, 01:35 PM
حبيت اطرح لكم موضوع اسراف رمضان.
هو الناس ما تاكل غير في رمضان ليش الناس تطبخ ثلاث و اربع اصناف من الاكل واليوم الثاني تشوف الاكل عند القمامة وانتوا بكرامة.
الفطور وحده وليمة ما شاء الله حال حارة كاملة والي جالسين عالسفرة خمسة اشخاص ومن غير بعدين بيشربوا عصير وشوربة اذا شي مسواية وخلي السحور لازم عيش ولا مايركزوا الصبح .
يا ناس ما زين الي تسوه فيه ناس ماعندها غير ماي تشرب ويتصبروا لين ما رب العالمين يفرجها عليهم ويتصدقوا عليهم الناس باكل او بحاجة تغنيهم عن السوال .
اخلي لكم المجال تشاركوني برايكم فهذا الموضوع.

سالم الوشاحي
31-07-2010, 03:29 PM
شكراً لكم يا smart86

على موضوع ظاهرة الإسراف في رمضان ...

لإسراف من الذنوب و الخطايا التي وقعت فيها الأمه الإسلاميه و قد نهانا الله عنه و ذمه فقال تعالى : (( و لا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين )) .

وقال سبحانه : (( و لا تبذر تبذيراً إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين و كان الشيطان لربه كفوراً )) . لقد أكثر بعض الناس من الإسراف في رمضان .

فمن صور الإسراف : الإكثار من الطعام فوق الحاجة , فإن من الناس من تعود كثرة المطعومات و المشروبات , فتراه في رمضان يملأ مائدته في الإفطار و السحور بكل ما لذ و طاب ثم تكون عرضة للإتلاف و الرمي .


فيا أيها الصائم إياك إياك و الإسراف , إن في المسلمين فقراء و مساكين و محتاجين و مملقين ففطر عباد الله بما زاد على حاجتك لتكون ذخراً عند الله عز وجل , قال سبحانه عن عباده الصالحين :

(( و يطعمون الطعام على حبه مسكيناً و يتيماً و أسيراً , إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاءً و لا شكوراً , إنا نخاف من ربنا يوماً عبوساً قمطريراً )) .

و قد صح عنه عليه الصلاة و السلام أنه قال : ( يقول الله عز وجل يوم القيامة : يا ابن آدم جعت و لم تطعمني , قال كيف أطعمك و أنت رب العالمين ؟ قال : أما علمت أن عبدي فلاناً جاع فما أطعمته ,

أما إنك لو أطعمته وجدت ذلك عندي .... ) .

smart86
31-07-2010, 04:15 PM
ماقصرت كفيت ووفيت

نوره البادي
31-07-2010, 04:25 PM
شكراً أخوي على الموضوع ولكن من يستجيب له ؟!


بعالفتره الناس تروح الأسواق كانها ماراح تفتح أبداً في رمضان


اللهم نسألك الهدايه ... فأصبح الشهر كآنه للأطعمه والتنافس في إعدادها بالنهار والسهر ليلاً على القنوات ... ومع الفجر يبداء النوم لحد العصر وهكذا ... فهل هو شهر الصوم أو شهر النوم ؟؟!!

smart86
31-07-2010, 06:50 PM
انا اختك مب اخوك
يا ناس اعملوا لاخرتكم هو شهر تصوموا فيه اخلصوا لربكم بكل حاجة ترضيه