المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خليجي 20 في قلب الحدث


هيثم العيسائي
21-11-2010, 04:19 PM
خليجي 20
http://www.uploadat.com/upfiles/Dn641793.jpg (http://www.uploadat.com/)



هنا سوف نكون بإذن الله في قلب الحدث في خليجي 20

غداء بإذن الله سوف نبداء صباحا وإلى نهاية بطولة كأس الخليج

( خليجي 20 )

أخبار
نتائج
لقائات
تحليل
توقعات
و الكثير الكثير

فقط شاركونا الحدث والحوار

هيثم العيسائي
21-11-2010, 04:41 PM
تاريخ كأس الخليج :

كأس الخليج العربي هي بطولة كرة قدم تقام كل عامين في دول الخليج العربية. أقيمت أول بطولة في عام 1970 في مملكة البحرين.

أول من بدأ بفكرة إنشاء بطولة لدول الخليج العربية كان الأمير خالد الفيصل. وفي عام 1968، في أثناء قيام دورة المكسيك الأولمبية قام الوفد البحريني بعرض الفكرة على ستانلي روس، رئيس اتحاد كرة القدم الدولي في ذلك الوقت.

وبعد عودة الوفد البحريني من المكسيك، عقد الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتماعاً لدراسة الفكرة في 19 يونيو عام 1969 بالمنامة. أقامت الدورة الأولى في عام 1970 في البحرين بين 27 مارس و3 أبريل، وشارك فيها أربعة منتخبات هم: الكويت، والبحرين، والسعودية، وقطر. فاز منتخب الكويت لكرة القدم بتلك الدورة.


عمان وكأس الخليج :
بعد أن غابت السلطنة عن النسختين الأولى والثانية، شاركت عمان في البطوله الثالثة في الكويت عام 1974.
في يناير من عام 1974 بدأ التجمع الأول لمنتخب عمان من اجل كأس الخليج، وكان في منطقة "بيت الفلج"، كان التجمع سريعا ولم يقصد منه تحقيق شيء من المكتسبات الرياضية المحددة، وكان الهدف اسمى بكثير من ذلك واستدعي يومها 24 لاعبا هم: بخيت الماس، سعود الحبشي، مطر عبد ربه، أحمد نصيب، محمد باحريش، جبل خميس، عبد القادر الذهب، ناصر علي، محمد بهوان، حديد العلوي، مسلم العلوي، نصيب بلال، مبارك خميس، جمال أحمد، طرماح محمد، سالم عبد الله، سويد خميس، صالح المعولي، عبد الني عرب، عبد القادر خليفة، طالب علي، صالح خميس ويعقوب يوسف.

وشدوا الرحال إلى الكويت وتحت قياده مدرب مصري هو ممدوح خفاجة خاض العمانيون تجربه جديده لم يعتادوا عليها، وبعد مباريات تجريبية مع نادي التضامن ومنتخب جامعة الكويت، دخلت عمان الاختبار الجدي ولعبت يومها 3 مباريات رسمية خسرتها جميعها الأولى امام البحرين باربعة اهداف، الثانية امام الكويت بخمسة اهداف والثالثة امام قطر بأربعة اهداف وعجزت عمان عن هز الشباك، ولكن الذكرى الجميلة تمثلت في ترحيب الاشقاء بالوافد الجديد، وقد يكون اختيار اللجنه المنظمة اللاعب العماني محمد مسلم ضمن الفريق المثالي من باب التشجيع ولترك بصمة تاريخية لسادس فريق ينظم للبطولة.

أول فرحة

وبدات احلام العمانيين تنمو وتنمو، وفي الظهور الثاني لهم في الدوحه عام 1976، وتحت قيادة المدرب خفاجة، قدم الفريق عروضا متطورة فخسر امام البحرين بشق الانفس وبهدف يتيم وانتزع تعادلا تاريخيا امام الامارات وخسر بقية مبارياته.

الفريق استطاع ان يتذوق طعم الفرحة ولو لدقائق معدودة فقد استطاع خلفان مبارك ان يسجل هدفا في مرمى السعودية، وتلاه حمد حارب في مرمى قطر، بينما سجل مسلم عبد الله هدفا حقق به الفريق أول نقطة له في تاريخ البطولة.

وبزر من الفريق عبد القادر خليفة، على ناصر، سويد خميس، مسلم العلوي وخلفان مبارك.

في البطوله الخامسة التي نظمت عام 1979 خسر الفريق جميع مبارياته وجاءت عروضه متواضعة إلى حد ما وسجل أحمد صوبار هدف فريقه الوحيد في البطولة وكان في مرمى البحرين مقابل اهتزاز شباك الفريق 21 مرة، ولكنه قدم مبارياته تنافسيه امام قطر والبحرين، اما امام الكويت فقد قدم منتخب عمان افضل مبارياته على الإطلاق واضاع العديد من الفرص وخاصة من قبل خلفان مبارك ولكن يوسف سويد ضمن الفوز يومها للأزرق بهدفين. في تلك البطولة كان المدرب الاجنبي موجودا على رأس الجهاز الفني متمثلا في الانجليزي جورج سميث، وهذا يعكس مدى حرص المسؤولين في السلطنة على الاهتمام باللعبة بالاستعانة بالخبرة الاجنبية.

في البطولة السادسة التي استضافتها الامارات عام 1982 شهد الأداء العماني تطورا ملحوظا على الجانب التكتيكي، وبدأ العمانيون يكتشفون اسرارا جديده في كرة القدم، ولعبوا مباراة كبيرة امام منتخب الكويت مرة أخرى، ولم يجد الازرق سهولة كما توقع تجاوز منافسه الصغير، وكان من الواضح تميز لاعب عن غيره من التشكيلة العمانية يتمتع بمهارات فردية عالية يدعى غلام خميس والذي أصبح فعليا واحدا من نجوم البطولة بعد ما يقارب 10 سنوات على المشاركة الأولى، اعلنت عمان استعدادها لاستضافة المهرجان الخليجي في خطوة جريئه تشكل قفزة نوعية في تاريخ الكرة العمانية، وشهد ستاد الشرطة يومها حفلا افتتاحيا مميزا عبر فيه العمانيون عن تاريخهم الحضاري العريق، وشرعوا في بناء تاريخ كروي جديد ورغم أن الفريق حقق نقتطتين من تعادلين امام الامارات والكويت إلا أن النتائج الباقية كانت قياسية، وطوت عمان في تلك البطولة زمان الارقام الفلكية، فخسرت امام العراق بشق الانفس 1/2، وخطف خليل شويعر هدفا قاتلا في مباراه الافتتاح، وجاءت خسارتهم امام السعودية وقطر منطقية جدا، وبرز نجمان جديدان في تلك البطولة هما ناصر حمدان، صاحب الهدف الرائع في مرمى العراق ويونس امان والذي سجل هدفا في مرمى السعودية.

اما في الرياض التي شهدت البطولة التاسعة عام 1988 فقد تجاوزت الكرة العمانية عقده الخوف وقفز عاليا، بعد أن حققت أول انتصار لها في تاريخ البطولة وكان ذلك على حساب منتخب قطر بهدفين مقابل هدف واحد، ويومها سجل يونس امان وغلام خميس الهدفين التاريخيين لتلك المباراة.

ولم تكن تلك المباراة هي الاكثر اشراقا في البطولة، بل برهن العمانيون انهم لا يخافون احدا وانتزعوا من المنتخب العراقي تعادلا بفضل ناصر حمدان الذي يبدو أنه يدك الشباك العراقية بالتخصص كما فعل في أبوظبي 82، واختير يومها الحارس العماني يوسف عبيد افضل حارس مرمى في البطولة رغم وجود حراس مرمى مرموقين مثل عبد الله الدعيع، حمود سلطان وسمير سعيد.

وعاد العمانيون إلى الكويت مره أخرى عام 1990 وهذه المره اختلفت الرؤية عن تلك التي شهدتها البطوله في الاطلالة الأولى عام 1974، فقد ترك العمانيون ذيل جدول الترتيب للمرة الأولى في تاريخهم الخليجي بل وكانوا اكثر شراسة فقد حققوا ثلاثة تعادلات متتالية وكان الفريق العماني البادئ بالتسجيل امام الكويت والامارات وقطر بالإضافة إلى تعادله مع البحرين سلبا، وجاءت تلك النتائج في عهد المدرب جورج فيتوريو الذي بدأ يعرف كل يوظف اللاعبين توظيفا رائعا.

وكانت الكرة العمانية قبل ذلك بعامين اعلنت التحدي لدول المنطقه بعد أن فاز فنجا العماني بلقب بطولة مجلس التعاون للأندية ابطال الدوري موسم 88 / 89 بقيادة ثلة من اللاعبين المميزين على رأسهم الهداف هلال حميد. وبدت التسعينيات وكأنها تشكل نقلة جديدة للكرة العمانية انطلاقا من خليجي 10 والسنوات التي تلتها، من خلال الاهتمام ببطولات الناشئين والشباب وتبنت السلطنة تنظيم بطولة الصداقة الدولية التي توجه فيها الدعوة للعديد من الفرق من مختلف المدارس الكروية.

اما خليجي 11 التي نظمت في الدوحة فقد تراجع مركز عمان إلى الوراء مره أخرى واهتزت شباكها 10 مرات ولم تكن العروض مقنعة رغم أن الهزائم لم تكن كبيره وكان من ابرز نجوم تلك الفترة سيف الحبسي والطيب عبد النور.

وشهد عام 95 تأهل عمان للمرة الأولى لنهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 سنه والتي نظمت في الاكوادور وحقق فيها الفريق نتائج رائعة مكنته من التأهل للدور نصف النهائي واختير في تلك البطوله محمد عامر الكثيري كأفضل لاعب في البطولة، كما اختاره الاتحاد الآسيوي كأفضل ناشئ في آسيا للعام نفسه.

وعندما عادت البطولة مره أخرى إلى مسقط عام 1996 خرجت عمان بنقطتين فقط من تعادلين مع البحرين والامارات، وخسر مبارياتها الثلاث الأخرى واهتزت شباكها 7 مرات فقط في المباريات الست التي لعبتها وهو رقم كان يهز شباكها في مباراه واحده فقط في السبعينيات!

وفي البطوله الماضية بالبحرين حققت عمان افضل مركز لها عندما احتلت المركز الرابع وهو المركز نفسه الذي حققته عام 1990 ولكن يومها كان عدد الفرق 5 فقط أي ان ذلك يعد المركز قبل الأخير، اما بطوله خليجي 14 فقد قفزت عمان قليلا إلى الامام ولولا سوء الطالع لكانت على منصة التتويج.

في خليجي 15 تألق الفريق ونجح في ترك بصمته، حيث توج هاني الضابط هدافا للبطولة، وحقق فوزا كبيرا وتاريخيا على الكويت 3-1 سجلها الضابط في واحدة من اشهر المباريات في تاريخ كأس الخليج.

وفي البطولة الأخيرة في الكويت جاء أداء المنتخب العماني متطورا واحتل المركز الرابع في البطولة برصيد 8 نقاط وقدم مباريات جيدة ونتائج متميزة منها الفوز على الامارات 2/صفر

وبنفس النتيجة على قطر والتعادل مع صاحب الأرض في الافتتاح دون اهداف ومع اليمن 1/1..

واستطاع مدربهم ماتشالا ان يطور في الأداء والجميع لاحظ الفارق في المستوى الفني للعمانيين

في خليجي 17..

حيث استطاعت في خليجي 17 بالعاصمة القطرية الدوحة أن تتأهل للمباراة النهائية ولكن المنتخب العماني خسر اللقب في خليجي 17 بركلات الترجيح فقط أمام المنتخب القطري في النهائي.

خليجي18 استطاع المنتخب العماني خلال الدور الأول أن يحقق الفوز الأول له على المنتخب الاماراتي صاحب الأرض والجمهور وأمام أكثر من 60 ألف متفرج وبنتيجة 2/1 وهي نفس النتيجة التي فاز بها بعد ذلك على الكويت واليمن في المباراتين التاليتين.

خليجي 19

أول انجاز يحققه المنتخب العماني في تاريخه الكروي هو لقب خليجي 19 على حساب المنتخب السعودي بركلات الجزاء الترجيحية 6-5 بجدارة واستحقاق.

المصدر : الموسوعة الحرة .

هيثم العيسائي
21-11-2010, 04:42 PM
ألقاب حصل عليها لاعبي المنتخبات الوطنية :

غلام خميس : أفضل لاعب في خليجي 7 بمسقط
يوسف عبيد : أفضل حارس في خليجي 9 بالرياض
المرحوم عامر سالم : حصل على أفضل حارس في الخليج 1989
هاني الضابط : حصل على هداف خليجي 15 بالرياض - سجل 5 أهداف - وهداف العالم عام 2001م
علي الحبسي : حصل على لقب أفضل حارس اربع مرات متتالية في دورات الخليج على التوالي خليجي 16، 17، 18، 19
محمد عامر الكثيري : فاز بلقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للناشئين عام 1995م في الأكوادور وثاني هدافي العالم كما تمت دعوته للمشاركة في حفل سحب قرعة كاس العالم
هاشم صالح : حصل على لقب ثاني هدافي كأس العالم للناشئين في مصر 1997
فوزي بشير : أفضل لاعب اسوي مارس 2001
حسن ربيع : هداف خليجي 19 بمسقط
عماد الحوسني : هداف خليجي 17 بالدوحة سجل 4 أهداف
خالد الرواس اختير كافضل مدافع في بطولة كاس آسيا للناشئين عام 1994
منتخب عمان حقق أول ظهور قوي له في دورة الخليج17عندما حل مركز الوصيف في دولة قطر وفي الدورة 18لكأس الخليج حل وصيفا لمنتخب الإمارات مشاركته الثانية في كأس آسيا سنة2007

و فاز بكأس دورة الخليج في دورته 19 في مسقط وقد كانت المبارة النهائية بينه وبين السعودية وقد تغلب المنتخب العماني على السعودية بضربة الجزاء عن طريق كابتن الفريق محمد ربيع وقد فاز بكاس الخليج لعام 2009.

هيثم العيسائي
21-11-2010, 07:46 PM
غدا أول ضيف معنا


للحديث قليلا عن الرياضة

هو


الشاعر / صالح الحاتمي
مشرف الشعر الشعبي

سوف أتحاور معه لنعرف ما يخبيه من عالم الكرة المستديرة

فقط ترقبوا الجديد في هذه التغطية

مريم العلوي
21-11-2010, 11:43 PM
تلبية لدعوة الاخ هيثم العيسائي

السيد خالد بن حمد في حوار مع صدى الملاعب


http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blankhttp://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Sada%20Al%20Malaeb/aghaaq1_L%20(2).jpg

غياب الحبسي وارد عن خليجي 20




خالد بن حمد البوسعيدي(رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم): بالنسبة لنا إحنا عمان، أعتقد منتخب الكرة في كامل جاهزيته، باستثناء الحبسي طبعا، الحبسي الله يوفقه في الدوري الانجليزي حتى الآن لم يشارك في البطولة ولكن ربما يأتي ما زلنا في تواصل.

مصطفى الأغا: يعني ممكن يأتي أثناء البطولة.

خالد بن حمد البوسعيدي: ربما إذا صار في اتفاق مع نادي ويجان ولكن أنا أقول أن علي الحبسي إذا موجود أو مو موجود فا منتخبنا جاهز والبركة في كابتن محمد هويدي الحقيقة من حراس ممتازين اللي لا يقل مستواه، كل التقدير لعلي، لكن أيضا محمد ما شالله عليه عنده، مهند أيضا حارس من الحراس الجيدين، منتخبنا أيضا يضم عناصر جديدة يعني ربما لم تشارك في خليج 19 من ال11 الأساسيين، أنا يعني أشوف الحمد لله الكرة العمانية تفرز أسماء من شهر لآخر ومن موسم لآخر، سنسعى لأن ننافس بقوة ولكن نصبح نحترم كثيرا كل السبع منتخبات ومن يفوز في النهاية بنكون أول المهنيين له.

مصطفى الأغا: هاد طبعا مو غريب على الإخوة العمانيين وعليك شخصيا، البعض يقول في عمان أنك تدلل كلود لو روا زيادة شوي.

خالد بن حمد البوسعيدي: والله أبدا ولكن أحترمه وأحترم حرفيته، يعني بضرب لك مثل بسيط جدا، مؤخرا مثل مانك شايف الأخبار أنه الحكومة الفرنسية نصحت رعاياها يسافروا لهم، فا أنا سألت لو روا، قال أنا محترف أحترم حكومتي وكذا لكن أنا محترف وعندي عقد معاكم وأنا ملتزم بتنفيذ العقد وين تروحوا أنا معاكم، ولما يطلب منك مثلا شيء أو يريد يحضر نهائيات كأس أفريقيا وتيجي أنت تقول له لا ما تحضر، يعني أعتقد علينا ما نكون تفكيرنا أكبر من كدة، يعني أعتقد العكس أنه يحضر منتخب بلادك بطولة كبيرة مثل نهائيات كأس العالم أو نهائيات أمم أفريقيا هي بنفسها فائدة.

مصطفى الأغا: ذاهب لليمن؟

خالد بن حمد البوسعيدي: كلنا ذاهبون وأنا رئيس الوفد اليمين إن شاء الله.

مريم العلوي
21-11-2010, 11:45 PM
الحكام المشاركين في خليجي 20
http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blankحكام [ كأس خليجي 20 باليمن ] ______________________________________
*/ خميس المري ( قطر )
*/ صلاح علي العباسي ( البحرين )
*/ عيد صباح ( العراق )
*/ عبد الرحمن القحطاني ( السعودية )
*/ ناصر العنزي ( الكويت )
*/ عبد الله الحراصي ( عمان )
*/ فريد علي ( الإمارات )
*/ خلف محمد اللبني ( اليمن )
=========
الحكام المساعدين
- وليد المناعي ( قطر ) - محمد الجلاف ( الامارات ) - يوسف الوزير ( البحرين ) - محمود خلف ( العراق ) - غانم البلوشي ( سلطة عمان ) - احمد قايد ( اليمن ) - ناصر المظفر ( السعودية ) - ياسر احمد مراد ( الكويت )http://www14.0zz0.com/2010/11/17/15/946839792.jpg (http://www14.0zz0.com/2010/11/17/15/946839792.jpg)

صالح الحاتمي
22-11-2010, 12:17 AM
عاد هيثم ماحصلت غيري انا الله يهداك

وفي الرياضه

هيثم العيسائي
22-11-2010, 09:38 AM
صباح الرياضة يا صالح



الشاعر / صالح الحاتمي

شو أخبار كرة القدم معاك ؟
متابع لها ؟
أم ممارس لها ؟
أم مبتعد عنها فقط تستمع الأخبار من هنا وهناك ؟


الجميل يا صديقي في أيام الطفولة هو الأعب و المزاح العفوي و الضحك و اللعب مع الأصدقاء في الحارة , هل تتذكر بعض الألعاب التي كنت تلعبها مع أصدقائك صديقي في الماضي ؟


كرة القدم العمانية كيف تقيمها يا صالح في الفترة الأخيرة ؟


خليجي 19 ماذا يعني لك يا صديقي ؟


لي عودة


ملاحظة /// القاء يستمر يوم كامل

نبيلة مهدي
22-11-2010, 10:05 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ياااا صباح الكرة..
و يا صباح الجمال..

أولا كل عام و أنتم بخير..

اممممممم بصراح أنا ما اتابع الكرة وايد بس كأس الخليج لازم أتابع بعض المباريات..
و شيء جميل يا أخي العزيز هيثم العيسائي هالحوار .. و سأكون متابعة لكم..
موفقين جميعا...

صالح الحاتمي
22-11-2010, 10:12 AM
شو أخبار كرة القدم معاك ؟
متابع لها ؟
أم ممارس لها ؟
أم مبتعد عنها فقط تستمع الأخبار من هنا وهناك ؟

اكيد ممارس لها يا صديقي...وبنفس الوقت متابع كذلك...ولا استطيع الابتعاد عنها...


quote]الجميل يا صديقي في أيام الطفولة هو الأعب و المزاح العفوي و الضحك و اللعب مع الأصدقاء في الحارة , هل تتذكر بعض الألعاب التي كنت تلعبها مع أصدقائك صديقي في الماضي ؟[/quote]

[
كرة القدم-الطايره-الدراجات الهوائيه


كرة القدم العمانية كيف تقيمها يا صالح في الفترة الأخيرة ؟

اذا كانت على المستوى الخليجي فهي في تصاعد على مستوى كبير....والدليل منتخبنا الوطني وتصاعد مستواه في الثلاث الادوار الاخيره...
كذلك على المستوى العربي وصول مصر والجزائر الى كاس العالم بحد ذاته انجاز....




خليجي 19 ماذا يعني لك يا صديقي ؟


حلم كنت اترقبه من سنة 92 وانا اتابع كاااس الخليج واشوف الفرق الاخرى ترقص مع الكاس كنت اتمنى بلدي هي اللي تاخذه واجت اليوم اللي خذته البلد

هيثم العيسائي
22-11-2010, 10:23 AM
جدول مباريات كأس جليجي 20


الاثنين 22 نوفمبر 2010م
1- اليمن × السعودية - المجموعة الأولى
2- الكويت × قطر - المجموعة الأولى

الثلاثاء 23 نوفمبر 2010م
عمان × البحرين - المجموعة الثانية
العراق × الإمارات - المجموعة الثانية

الأربعاء 24 نوفمبر 2010م
راحــــــــــــــــــة

الخميس 25 نوفمبر 2010م
قطر × اليمن - المجموعة الأولى
السعودية × الكويت - المجموعة الأولى

الجمعة 26 نوفمبر 2010م
الامارات × عمان - المجموعة الثانية
البحرين × العراق - المجموعة الثانية

السبت 27 نوفمبر 2010م
راحــــــــــــــــــــة

الأحد 28 نوفمبر 2010م
اليمن × الكويت - المجموعة الأولى
قطر × السعودية - المجموعة الأولى

الأثنين 29 نوفمبر 2010م
عمان × العراق - المجموعة الثانية
الامارات × البحرين - المجموعة الثانية

الخميس 2 ديسمبر 2010م
أول المجموعة الأولى × ثاني المجموعة الثانية
أول المجموعة الثانية × ثاني المجموعة الأولى

السبت 4 ديسمبر 2010م
مباراة تحديد المركز الثالث

الأحد 5 ديسمبر2010م
نهائي خليجي 20

بسمة الم
22-11-2010, 10:49 AM
عمااااااااااااااان عمااااااااااااااااااانعماااااااااااااان


اجواء رياضية جنونية ..........
عمااااااااان نبض وااااااااحد

مريم العلوي
22-11-2010, 12:06 PM
عمان تستهل الدفاع عن اللقب الخليجي بمواجهة بحرينية صعبة
يستهل المنتخب العماني لكرة القدم رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس الخليج بمواجهة مثيرة مع نظيره البحريني غدا الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) التي تستضيفها اليمن حاليا.

ورغم كونها المباراة الأولى لكل من الفريقين في هذه المجموعة يدرك الفريقان جيدا أن الفوز في هذه المباراة يعني الكثير لكل منهما في ظل صعوبة هذه المجموعة التي تضم أيضا المنتخبين العراقي ، بطل آسيا ، والإماراتي الفائز بلقب خليجي 18 .

لذلك يخوض الفريقان مباراة الغد بشعار "لا بديل عن الفوز" ليكون نقطة انطلاق جيدة على طريق المنافسة لحجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

وقبل أقل من عامين ، استضافت عمان البطولة الخليجية بملاعبها ونجح المنتخب العماني في تقديم مجموعة من أفضل العروض على مدار التاريخ ليحرز لقب البطولة عن جدارة مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور من ناحية ومهارات وخبرة لاعبيه من ناحية أخرى.

وأصبح المنتخب العماني آخر المنضمين إلى القائمة الذهبية لبطولات الخليج حيث توج باللقب الخليجي للمرة الأولى له ليكون سادس فريق يتوج باللقب.

ويخوض المنتخب العماني البطولة هذه المرة خارج أرضه ويأمل في أن ينجح في الدفاع عن لقبها لعدة أسباب يأتي في مقدمتها تعويض جماهيره عن الإخفاق الذي صاحبه في تصفيات كأس آسيا حيث فشل الفريق في بلوغ النهائيات التي تستضيفها قطر في كانون ثان/يناير المقبل.

كما يأمل الفريق في الفوز باللقب للتأكيد على أن لقبه الماضي لم يتحقق بمساعدة الأرض والجمهور فحسب وإنما من خلال مهارات وإمكانيات اللاعبين وخبرتهم التي تزايدت على مدار نحو عامين منذ فوزهم باللقب في مطلع عام 2009 .

وفي المقابل ، يمثل المنتخب البحريني علامة استفهام كبيرة سواء على مستوى كرة القدم الخليجية أو على مستوى الكرة الأسيوية فهو الوحيد ، بخلاف المنتخب اليمني ، الذي لم يفز بلقب بطولة الخليج من قبل على الرغم من اقترابه من اللقب أكثر من مرة.

وعلى مدار السنوات العشر الأخيرة ، كان المنتخب البحريني من أكثر المنتخبات الخليجية والعربية تطورا بل إنه اختير قبل عدة سنوات لجائزة أفضل المنتخبات تطورا على مستوى العالم.

وينتشر نجوم المنتخب البحريني في عدد من الأندية الخليجية وهو ما يفرض العديد من علامات الاستفهام بشأن غياب الألقاب عن هذا الفريق الذي يتمتع بخبرة كبيرة.

وما يزيد من علامات الاستفهام حول المنتخب البحريني أن الفريق فشل في عبور الخطوة الأخيرة مرتين في التصفيات الأسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم حيث كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ النهائيات في ألمانيا عام 2006 وفي جنوب أفريقيا عام 2010 ولكنه سقط في المرتين بالملحق الفاصل ليثير دهشة عشاقه ومتابعيه.

وتبدو كفة المنتخبين العماني والبحريني متكافئة فيما يتعلق بتاريخ مشاركاتهما في بطولات كأس الخليج.

وعلى مدار 19 بطولة سابقة لكأس الخليج ، شارك المنتخب العماني في 17 بطولة وخاض 88 مباراة حقق الفوز في 16 منها وتعادل في 17 وخسر 55 مباراة وسجل لاعبوه 68 هدفا مقابل 165 هدفا في مرماه.

وفي المقابل ، شارك المنتخب البحريني في 18 بطولة خاض فيها 88 مباراة حقق الفوز في 29 منها وتعادل في 26 وخسر 33 وسجل لاعبوه 99 هدفا مقابل 109 أهداف اهتزت بها شباكه.

كما تتساوى كفة الفريقين فيما يتعلق بالإمكانيات الفنية والبدنية للاعبين بل إن كثيرين من المراقبين لكرة القدم الخليجية يرون أن المنتخبين العماني والبحريني يقدمان العروض الأكثر إمتاعا من بين جميع منتخبات الخليج حيث تتسم عروضهما بالأداء الجمالي والمهاري.

وفي الوقت الذي يرى فيه المنتخب العماني هذه البطولة عوضا له عن فشله في الوصول لكأس آسيا ، تبدو البطولة وسيلة إعداد مناسبة للمنتخب البحريني قبل خوض فعاليات بطولة كأس آسيا في قطر كما يسعى الفريق للتتويج باللقب الخليجي الأول له.

ولذلك سعى المدربان الفرنسي كلود لوروا المدير الفني للمنتخب العماني والبحريني سلمان شريده المدير الفني لمنتخب بلاده إلى الاستعانة في هذه البطولة بأفضل نجومهما.

وسبق للمنتخبين أن التقيا 17 مرة في بطولات الخليج السابقة فكان الفوز من نصيب المنتخب العماني ثلاث مرات ومن نصيب البحرين ثماني مرات مقابل ستة تعادلات.

هيثم العيسائي
22-11-2010, 12:34 PM
الشاعر / صالح الحاتمي


البداية لليمن مع السعودية توقعك للمبارة مع العلم أن المنتخب اليمني قام بتجنيس مجموعة من اللعبين بعتقادك هل سوف نشاهد كرة يمنية قوية وخصوصا بأن هناك تجنيس في صفوفهم ؟
من جابنه هل المنتخب السعودية بتلك القوة التي كان عليها وهل ترشحه للفوز باللقب ؟



صالح //
توقعك للمنتخب العماني في هذه البطولة ؟ بكل صراحه .



هل سوف تذهب إلى اليمن لتشجيع المنتخب في ظل الأوضاع الأمنية الغير مستقرة في اليمن السعيد ؟


هل التلفزيون العماني يقدم ذالك النقل المميز و الصورة الواضحة لأحداث كأس الخليج ؟


أنت كـ شاعر / ماذا تقدم للهذا المنتخب ؟

هيثم العيسائي
22-11-2010, 12:46 PM
سوف تكون هناك لوحة فنية إستعراضية في حفل الأفتتاح تحمل عنوان : ( حلم الأجداد والأحفاد.. حلمنا جميعا )
من كلمات الشاعر / عباس الديلمي، وألحان الموسيقار عبد الرب إدريس، وفكرة وسيناريو وإخراج صفوت الغشم

مريم العلوي
22-11-2010, 01:44 PM
بوسترات تشجيعية للمنتخب من أنتاج منتديات السلطنة الأدبية
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12904189961.jpg

http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12904189962.gif

مريم العلوي
22-11-2010, 01:50 PM
http://www.z77z.com/vb/uploaded/22287_01290374251.gif
- [ بِطاقةَ اللقـَاءَ ] -

المنَتخبينَ : الكـويتَ × قـطرَ .
المُنَاسبهَ : دوريَ المجموعاتَ من دورة خليجيَ 20 ..
اليُومْ : الآثنين .
التَارِيخْ : 16 / 12 / 1431 هَـ .
22/11/2010م
السَاعهَ : 10 مساءاً .
المكَانْ : آستاد 22 مايو .
القنَواتْ النَاقِلهَ : أبَوظبيَ الآولى // الريَاضِيهَ السُعودِيهَ ..


http://www.z77z.com/vb/uploaded/22287_11290374251.gif

- [ الْكُوَيـت فِي سُطُوْر ] -





الْمَسَاحَة : 17818 كَلَّم مُرَبَّع ..
عَدَد الْسُّكَّان : نَحْو 1ر1 مْلْيُوْن نَسَمَة ..
الْعَاصِمَة : الْكُوَيْت ..
الاتِّحَاد : تَأَسَّس عَام 1952 ..
انْضَم الَى الاتِّحَاد الْدُّوَلِي (فِيِفَا) : عَام 1962 ..
انْضَم الَى الاتِّحَاد الَاسْيَوي : عَام 1964 ..
عَدَد الانْدِيَة : نَحْو 20 نَادِيا ..
عَدَد الْلاعِبِيْن : نَحْو 3500 لَاعِب ..
اسْتَاد جَابِر الْدَّوْلِي : (نَحْو 60 الْف مُتَفَرِّج) ..
الالْوَان : فَانّيْلّة زَرْقَاء وَسِرْوَال ازْرَق وَجَوَارِب زَرْقَاء ..





# يَحْمِل مُنْتَخَب الْكُوَيْت الْرَّقْم الْقِيَاسِي بِعَدَد مَرّات الْفَوْز بِكَأْس الْخَلِيْج بِرَصِيد 9
الْقَاب اعْوَام 1970، 1972، 1974، 1976، 1982، 1986، 1990، 1996 و1998 ..




شَارِك مُنْتَخَب الْكُوَيْت فِي نِهَائِيَّات كَأَس اسْيَا 8 مَرَّات اعْوَام 72 و76
و80 و84 و88 و96 و2000 و2004 ، وَافْضَل نَتِيْجَة لَه احْرَاز الَّلَقَب



عَام 1980 عَلَى ارْضِه ، وَحَل ثَانِيا فِي ايَرَان عَام 76 وَثَالِثَا فِي سِنْغَافُورَة
عَام 84، وَرَابِعا فِي الَامَّارَات 96 ..




شَارِك فِي نِهَائِيَّات كَأَس الْعَالَم مَرَّة وَاحِدَة عَام 1982 فِي اسْبَانِيَا ،
وَفِي دَوْرَات الالَعَاب الاولِمْبِيّة فِي مُوْسْكُو عَام 1980 وَبِرَشُلوّنّة عَام 1992
وْسِيدْنِي 2000، وَفِي دَوْرِة الالَعَاب الَاسِيَوّيّة 8 مَرَّات اعْوَام 74 و78 و82 و86 و90 و98
و2002 و2010، وَحَل فِي الْمَرْكَز الْثَّانِي فِي الْهِنْد عَام 82 وَفِي تَايْلَانْد 98،
وَفِي الْمَرْكَز الْثَّالِث فِي كُوَرَيَا الْجَنُوْبِيَّة 86 وَفِي الْيَابَان 94.




احْرَز لُقِّب دَوْرَة غَرْب اسْيَا عَام 2010 ..

- [ مُدرب المنتخبَ الكويتيَ ] -

غَورَان تُوَفَارِيتِش ..
الْجِنْسِيَّة : صِرْبِي ..
تَارِيْخ الْمِيَلاد : 1 يَنَايِر 1971 ..
الْعُمْر : 39 ..

- [ تشكيلـة الكويتَ المتوقعـةَ ] -

خالد الرشيدي
محمدَ راشد - مساعد نِدا - أحمد الرشيدي - عامر المعتوق
طلال العامر - جراح العتيقي - عبدالعزيز المشعان - فهد العنزي
بدر المطوع - يوسف ناصرَ


http://www.z77z.com/vb/uploaded/22287_21290374251.gif

- [ قَطْر فِي سُطُوْر ] -





الْمَسَاحَة : 11427 كَلَّم مُرَبَّعا ..
عَدَد الْسُّكَّان : نَحْو 1،7 مْلْيُوْن نَسَمَة مِنْهُم نَحْو 300 أَلْف قَطَرِي ..
الْعَاصِمَة : الْدَّوْحَة ..
الاتِّحَاد : تَأَسَّس عَام 1960 ..
انْضَم إِلَى الِاتِّحَاد الْدَّوْلِي (فِيِفَا) : عَام 1970 ..
انْضَم الَى الاتِّحَاد الْآَسْيَوِي : عَام 1972 ..
عَدَد الأَنْدِيَة : نَحْو 25 نَادِيَا ..
عَدَد الْلاعِبِيْن : نَحْو 2500 لَاعِب ..
الاسْتَاد الْوَطَنِي : اسْتَاد خَلِيْفَة فِي الْدَّوْحَة (50 أَلْف مُتَفَرِّج) ..
الأَلْوَان : فَانِلَّة بَيْضَاء وَسِرْوَال عِنَابِي وَجَوَارِب بَيْضَاء ..



# أَحْرَز مُنْتَخَب قَطَر لُقِّب بَطَل دَوْرَة كَأْس الْخَلِيْج مَرَّتَيْن عَامَي 1992 و 2004 وَشَارَك
فِي نِهَائِيَّات دَوْرَة الْأَلْعَاب الاولِمْبِيّة مَرَّتَيْن فِي لُوْس أَنْجُلُوس 1984 وَبِرَشُلوّنّة ،1992 وَفِي
نِهَائِيَّات كَأَس آَسِيَا 7 مَرَّات أَعْوَام 80 و84 و88 و92 و2000 و2004 و2007 ..

- [ مُدرب المنتخب القطري ] -

بْرُوْنُو مَيْتْسُو
الْجِنْسِيَّة : فَرَنْسِي ..
تَارِيْخ الْمِيَلَاد : 28 يَنَايِر 1954 ..
الْعُمْر : 56 ..


- [ تشكيلـة قطرَ المتوقعـةَ ] -

قاسم برهانَ
مسعد الحمد - بلال محمد - أبراهيم الغانم - حامد شامي
طلال البلوشي - فابيو سيزار - ياسر المحمدي - أنس مبارك
سبستيانَ سوريا

مريم العلوي
22-11-2010, 02:00 PM
/اليمن v.s السعودية
.
المناسبة / خليجي20

.
الجوله / المباراة الإفتتاحيه لـ خليجى 20


.
التاريخ /22/11/2010
.
الزمن /7 مساء



.
الملعب / استاد 22مايو
.
القناة الناقلة / أبو ظبي الرياضية-السعودية الرياضية


.
معلق المباراة /لم يتم تحديده







http://img441.imageshack.us/img441/8716/95818068.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)



مباراة الجولة الأولى والمباراة الإفتتاحيه بنفس الوقت ويتوقع ان تكون مباره قوية جداً بين المنتخبين الشقيقين ..
علماً ان المنتخب السعودي يغيب عنه اكثر من 8 لاعبين اساسيين وفي نفس الوقت يلعب المنتخب اليمني كاملاً بالعناصر الاساسيه..


http://img29.imageshack.us/img29/9651/53570976.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)



http://img252.imageshack.us/img252/7213/72339171.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

http://img819.imageshack.us/img819/8500/29446668.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)


http://hshd.net/user_images/news/20-10-10-921637650.jpg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

الكرواتي ستريشكو يوريسيتش

http://img84.imageshack.us/img84/7104/51956714.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

http://www.yemennation.net/user_images/news/1286383015.jpeg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)


الكابتن علي النونو


http://img268.imageshack.us/img268/9488/55676121.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

http://img.kooora.com/i.aspx?i=mr_smith/alahly/adel.jpg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

عادل السالمي

http://www.yemennation.net/user_images/news/1286383015.jpeg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

الكابتن علي النونو

http://img.kooora.com/i.aspx?i=aimar2/718400337.jpg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

هيثم الأصبحى

وسط


http://img98.imageshack.us/img98/5858/83312084.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

لايوجد

مريم العلوي
22-11-2010, 02:00 PM
http://img190.imageshack.us/img190/1547/48188241.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)



سالم عبدالله عوض
علي الوصابي أوسام السيد باسم سعيدعبدالله زاهرمحمد



اسعد الرياشي هيثم الاصحبي



اكرم حمود سامي كرامه


علي النونو امين الوقزه



http://img207.imageshack.us/img207/7885/54046319.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)


.يدخل منتخب اليمن هذي المباراة بعد سلسلة جيده من المباريات الودية والتي حقق فيها نتائج جيده ..
أمام كل من كوريا الشماليه وليبريا و اوغندا وهذي المباراة ستكون بــ مثابة الاختبار الحقيقي لقوة المنتخب اليمني ..
واللي يواجه احد اقوى المنتخبات الخليجية في هذه الدورة ..


http://img29.imageshack.us/img29/9651/53570976.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)



.

http://img801.imageshack.us/img801/5856/65516492.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)





http://img819.imageshack.us/img819/8500/29446668.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)


http://www.artonline.tv/gallery/images/committed/27486.jpg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

خوزيه بيسيرو

http://img84.imageshack.us/img84/7104/51956714.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)
http://www.alriyadh.com/worldcup/img/teams/ksa/p_10.jpg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

محمد الشلهوب

http://img268.imageshack.us/img268/9488/55676121.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)
http://www.alweeam.com/news/newsm/18351.jpg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

راشد الرهيب

http://www.albiladdaily.com/newsm/23386.jpg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

أسامة المولد

http://im1.gulfup.com/2010-11/12901896011.jpg (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

ريان بلال

http://img98.imageshack.us/img98/5858/83312084.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)



لايوجد


http://img190.imageshack.us/img190/1547/48188241.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)



حسين شيعان


منصور الحربي اسامة المولد محمد عيد راشد الرهيب



أحمد عباس ابراهيم غالب


سلطان النمري محمد الشلهوب"C" خالد الزيلعي


ريان بلال



http://img207.imageshack.us/img207/7885/54046319.png (http://www.directleech.com/index.php?action=submit&account=1adj3u4wshf&forum=355&url=http%3A%2F%2Fwww.7arcat.com%2Fvb%2Ft13712.html)

يدخل المنتخب السعودي هذي المباراة بعد تعادلين في مباراتين وديتين ضد كل من اوغندا وغانا قدم فيها المنتخب السعودي مستوى
جيد جداً واستفاد المدرب منهم بالتعرف اكثر واكثر على الاسماء والتشكيلة المناسبه لـ خليجى 20

هيثم العيسائي
22-11-2010, 02:39 PM
الساعة السادسة مساء اليوم يبداء

الأستوديو التحليل لمباراة المنتخب اليمني و السعودي


نبداء التحليل والتوقعات لهذه المباراة

سجل المواجهات السابقة :

1- في خليجي 6 في الكويت فوز المنتخب السعودي 2 - صفر .
2- في خليجي 17 في قطر فوز السعودية 2- صفر .
3- في خليجي 19 في سلطنة عمان فوز السعودية 6- صفر .

إذا الكفة ترجح المنتخب السعودي ولكن المنتخب اليمني في الفترة الأخيرة قدم عروض كروية جميلة و لا ننسى التجنيس الذي صار قبل بداء البطولة للمنتخب اليمني و التشكيلة الجديدة التي أظهرها الأتحاد اليمني .

تشكيلة المنتخب اليمني
أعلن الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الكرواتي ستريشكو التشكيلة التي ستخوض معسكراً داخلياً يبدأ في العشرين من يوليو الجاري بص نعاء استعداداً للاستحقاقات القادمة وللمشاركة في بطولة خليجي 20 التي تستضيفها محافظة عدن نوفمبر 2010م.


وضمت التشكيلة التي حدد أسماءها المدرب الكرواتي ستريشكو ومساعديه 27 لاعباً هم:
-سالم عبدالله عوض سعيد/ الهلال
-سعود عبدالله السوادي / اليرموك
-محمد إبراهيم علي عياش/ الهلال
-علي الوصابي/ أهلي تعز
-أوسام السيد ناصر عمر/ حسان
-باسم سعيدعبدالله العاقل/ الصقر
-زاهر محمد فريد/ حسان
-محمد علي محمد العماري/ شعب إب
-عبدالله موسى أحمد عمر/ الصقر
-محمد صالح يوسف /الهلال
-اسعد الرياشي/ اليرموك
-عبدالقادر الرواعدي/ الصقر
-عمار محمد حسين البلي/ التلال
-وليد محمد العوفي/ العروبة
-منصر باحاج / الهلال
-ريان محمد علي هيكل / الشعلة
-علي محمد مبارك/ الهلال
-أكرم حمود الورافي / شعب إب
-علاء محمد عبدالله الصاصي/ أهلي صنعاء
-أكرم كامل علي الصلوي/ الهلال
-سامي كرامه/ التلال
-ياسر محمد أحمد باصهي/ الهلال
-معاذ علي عساج العامري/ الصقر
-علي محمد محمد النونو/ أهلي صنعاء
-تامر محمد حنش / الهلال
-ماجد الجراني/ اتحاد إب
-كميل طارق عثمان محمد/ الشعلة


تشكيلة المنتخب السعودي

وضمت قائمة المنتخب 38 لاعبا وهم " وليد عبدالله - حسين شيعان - عساف القرني - عبدالله معيوف - مبروك زايد - راشد الرهيب - حسن معاذ
-
خالد الغامدي - حمد المنتشري - أسامة هوساوي - ماجد بلال - محمد عيد - أسامة المولد - كامل الموسى - منصور الحربي - مشعل السعيد - إبراهيم غالب -

معتز الموسى - عبدالملك الخيبري - عبداللطيف الغنام مناف أبو شقير - سعود كريري - احمد عباس - احمد عطيف - احمد الفريدي- تيسير الجاسم - خالد الزيلعي

- يحيى الشهري - محمد الشلهوب - عبده عطيف - سلطان النمري - عبدالعزيز الدوسري- مهند عسيري - ريان بلال - فيصل السلطان - صالح بشير - ناصر الشمراني - نايف هزازي

هيثم العيسائي
22-11-2010, 08:52 PM
ينتهي الشوط الأول من مباراة المنتخب اليمني والمنتخب السعودي بتقدم المنتخب السعودي بهدف وحيد لحد الآن

هيثم العيسائي
22-11-2010, 08:56 PM
المباراة الثانية في كأس الخليج 20

الكويت / قطر

الكويت الأكثر تحقيقاً للقب ... هل تاريخها يشفع لها التفوق على الفريق المتطور بنجمومه قطر أم التعادل سوف يكون حاضرا

أم غياب الكويت منذ بطولة 98 لحد الآن سوف يظهر في هذه البطولة وتكون الأقرب إلى اللقب



تشكيلة المنتخب الكويتي خليجي 20

نواف خالد الخالدي - القادسية

مساعد ندى العنزي - القادسية

حسين فاضل علي - القادسية

محمد راشد سند - القادسية

صالح الشيخ الهندي - القادسية

طلال أحمد العامر - القادسية

بدر أحمد المطوع - القادسية

حمد نايف العنزي - القادسية

أحمد عجب العازمي - القادسية

عبد العزيز مشعان العنزي - القادسية

عامر معتوق الفضل - القادسية

فهد عوض شاهين - الكويت

يعقوب طاهر عبد الله - الكويت

وليد علي جمعة - الكويت

جراح محمد العتيقي - الكويت

خالد خلف مطر - العربي

عبد الله مصطفى الشمالي - العربي

خالد محمد الرشيدي - العربي

أحمد سعد الرشيدي - العربي

فهد صالح العنزي - كاظمة

يوسف ناصر السليمان - كاظمة

عبد الله سالم البريكي - السالمية

خالد علي ناصر القحطاني - الساحل

محمد فهد الصلال - النصر

فهد ابراهيم الابراهيم - القادسية



تشكيلة المنتخب القطري خليجي 20

سيغيب خلفان إبراهيم لاعب السد عن تشكيلة قطر في بطولة خليجي 20 لكرة القدم المقررة في اليمن في وقت لاحق من الشهر الجاري بعدما أكدت فحوصات اصابته في الكاحل.

ومني ابراهيم بهذه الاصابة خلال مباراة فريقه الاخيرة بدوري نجوم قطر أمام الخريطيات.

ويسعى الفرنسي برونو ميتسو مدرب قطر الى خوض المباراة بالتشكيلة المرشحة للعب أول مباراة في بطولة الخليج أمام الكويت في 22 نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

ووافق ميتسو على السماح لحسين ياسر محمدي بالعودة الى مصر عقب مباراة هايتي مباشرة حتى يتمكن من المشاركة مع فريقه الزمالك في مباراته أمام المصري البورسعيدي في دوري مصر الممتاز يوم 21 نوفمبر على أن يغادر محمدي القاهرة بعد المباراة ليلحق ببعثة المنتخب القطري في اليمن.

مريم العلوي
22-11-2010, 10:23 PM
أنتهت المباراة بين المنتخب السعودي والمنتخب اليمني
وبفوز 4 صفر لصالح المنتخب السعودي

وبعد قليل تبدا مباراة
قطر*الكويت

صالح الحاتمي
22-11-2010, 10:28 PM
للاسف الشديد المنتخب اليمني كان اداءه متواضع

جدااااا

وكان المنتخب السعودي متفوقا في كل الجوانب

تكتيك وتهديف واستغلال الفرص والخبره الكرويه

مريم العلوي
23-11-2010, 12:08 AM
نهاية الشوط الاول
قطر / الكويت
0/1

مريم العلوي
23-11-2010, 01:10 AM
أنتهى لقاء قطر والكويت بفوز الكويت بهدف دون مقابل
أمنياتنا لقطر بالتعويض

هيثم العيسائي
23-11-2010, 09:32 AM
نبض واحد هو شعار خليجي 19 هل يستمر في خليجي 20

صالح الحاتمي
23-11-2010, 09:37 AM
وجود الفئران منعت لعاب منتخبنا من النوم ليلة البارحه...في فندق عدن

هيثم العيسائي
23-11-2010, 09:43 AM
العضوة نبيله مهدي ضيفة خليجي 20 في قلب الحدث

إنتظرونا

هيثم العيسائي
23-11-2010, 10:48 AM
العضوة نبيله مهدي

شو أخبار الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية ؟


ما رأيك بالصورة التي ظهر عليها المنتخب السعودي أمس في مباراته مع اليمن ؟


هل سمعتي بمقولة ( عمان نبض وأحد ) ماذا تعني لك هذه العبارة ؟


لي عودة

نبيلة مهدي
23-11-2010, 11:16 AM
العضوة نبيله مهدي

شو أخبار الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية ؟


ما رأيك بالصورة التي ظهر عليها المنتخب السعودي أمس في مباراته مع اليمن ؟


هل سمعتي بمقولة ( عمان نبض وأحد ) ماذا تعني لك هذه العبارة ؟


لي عودة


أولا صباح الخير

وشكرا أخي و أستاذي هيثم العيسائي لأستضافتي هنا مع أني غير متابعة جيدة لرياضة و الكرة..
عموما....

شو أخبار الرياضة النسائية في المملكة العربية السعودية ؟

بصراحة لازالت الرياضة النسائية بالمملكة تحتاج للكثير و الكثير حتى تظهر..


ما رأيك بالصورة التي ظهر عليها المنتخب السعودي أمس في مباراته مع اليمن ؟

المنتخب السعودي كان يلعب بشكل جميل جدا.. مع أن البعض كان متخوف من فشله..
بسبب التغيرات التي حصلت لبعض اللعبين..لكنه أثبت لهم العكس..

هل سمعتي بمقولة ( عمان نبض وأحد ) ماذا تعني لك هذه العبارة ؟

اكيد و بكل تأكيد سمعت هذه المقولة و فعلا كان عمان نبض واحد... و ردتها أيضا.. تلك الفترة
و بصراحة تلك العبارة و تلك الفترة تحمل ذكريات جميلة جدا بنسب لي..
أول سنة تابعت المباريات أغلبها لأنه كانت على أرض عُمان..

تحياتي

مريم العلوي
23-11-2010, 11:19 AM
خالد بن حمد : حظوظ المنتخبات متساوية في خليجي 20
http://www.shabiba.com/news_images/news/11_23_2010_0124tcTCi9pxVUeEWPS4.jpg
السيد خالد بن حمد البوسعيدي


11/23/2010
* هذه البطولة عادة ما تمتلك أكثر من حصان أسود ونشعر بالفخر إزاء ماقامت به اليمن

واجهه- وليد جحزر

يعد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم السيد خالد بن حمد البوسعيدي واحد من صناع الانجازات النادرة في تاريخ كرة القدم العمانية ، وهو من يحسب له تحقيق العمانيين لكأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في مسقط بعد تاريخ طويل من الانتظار اذ سبق للمنتخب العماني الوصول مرتين الى النهائي قبل وصوله لرئاسة اتحاد الكرة .

وهو واحد من القيادات الكروية الشابة التي أعادت للكرة العمانية الكثير من البريق ، حاز على ثقة الأندية العمانية ليكون اول رئيس اتحاد كرة منتخب في السلطنة وجاء هذا الفوز بناء على مشروعه الانتخابي الذي تقدم به في اول منافسة انتخابية ساخنة جرت صيف 2007م والذي حمل عنوان " معا لتحويل كرة القدم العمانية الى صناعة مزدهرة " وهو يمضي في هذا الاتجاه بكل دأب واصرار .

وقد امتاز ضيفنا بمساندته العلنية لاقامة خليجي 20 على ارض اليمن ،كما عرف عنه آفاقه الواسعة في تطوير كأس الخليج وطرق جوانب هذا التطوير مع قيادات الكرة العالمية ، وفي هذه المساحة يتحدث خالد بن حمد البوسعيدي من مدينة عدن اليمنية بكل تلقائية وشفافية.

ـ كيف تقيمون استعداداتكم لخليجي 20 في اليمن خاصة وان منتخبكم هو حامل اللقب؟

- طبعا لايمكن مقارنة استعدادات المنتخب العماني لكرة القدم في خليجي 19 مع الاستعدادات الحالية لخليجي 20 وذلك لأسباب عديدة ..البطولة الماضية كانت على أرضنا وبين جماهيرنا لذلك من المفروض أن تكون الاستعدادات مختلفة ..اليوم استعدادات المنتخب العماني معقولة وتجري وفق وتيرة تصاعدية ووفق ظروف لاعبينا المحترفين خارجيا ..والذي لانستطيع تجميعهم إلا خلال أيام الفيفا المصرح بها ..ولدينا أيضا موضوع حارس المرمى علي الحبسي الذي لايستطيع اللعب مع المنتخب لأن البطولة ليست ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم لذلك لانستطيع طلبه من ناديه ..طبعا كل ماسبق لايعني أننا لم نستعد ..لكن استعدادنا كان في مستوى يمكن القول أنه عادي والخير والاتكال على جهود رجال منتخبنا الذين يعرفون تماما أنهم الأبطال وأن مهمتهم في اليمن ستكون الدفاع عن اللقب ..ونسأل التوفيق من الله عز وجل ..مع التأكيد أن خليجي 20 لن تكون بطولة عادية ..فالمستويات الفنية لغالبية المنتخبات في ارتقاء دائم ..وتكاد تغيب الفروق بين المنتخبات الثمانية ..لذلك أتوقع بطولة صعبة للجميع .

ـ كنتم ابرز من ساند اليمن لاستضافة البطولة بمواقف معلنة ما سر هذه المساندة ؟

- لايوجد أي سر وراء دعمنا ومساندتنا للأشقاء في اليمن ..فنحن من مدرسة تعلمنا فيها أن نقدم الدعم والمساندة لجميع الأشقاء العرب وخاصة جيراننا وهذا ما علمنا إياه مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه. فنحن واليمن اسرة واحدة نتعاون في كل شيء وهذا ليس بجديد على سلطنة عمان ..منذ البداية كان موقفنا واضحا من دعم استضافة اليمن الشقيق لبطولة الخليج وقدمنا كل ما طلب منا في هذا المجال من أشكال متنوعة من الدعم والمساندة ونحن في السلطنة نشعر بفرح لاستضافة اليمن لهذا الحدث الكروي الخليجي الكبير ونشعر بالفخر لما قامت به اليمن من كل ما من شأنه إنجاح البطولة في جميع المجالات بدءا من المنشآت وإلى كل شيء متعلق بتنظيم ونجاح البطولة وواثقون أن الأخوة في اليمن سينظمون بطولة ناجحة بكل المقاييس وندعو لهم بالتوفيق دوما ..

ـ ماهي توقعاتكم لأجواء البطولة في اليمن والتي تستضيف الحدث لأول مرة؟

- كما ذكرت سابقا تمنياتنا وتوقعاتنا ان اليمن قادر حكومة ومؤسسات وشعبا على تقديم بطولة ناجحة وفق جميع المقاييس .. إنها المرة الأولى التي يقوم اليمن الشقيق بتنظيم كأس الخليج. والعثرات البسيطة أو بعض المشاكل قد تكون واردة ، كما هو الحال بالنسبة لجميع الدول التي تنظم بطولات كبيرة للمرة الأولى وهذا لا يقلقنا ..لكننا نتوقع أن تكون بطولة ناجحة لأننا نلمس الجهود الجبارة التي تبذلها اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد اليمني لكرة القدم ..ومجرد أن تقام البطولة في اليمن وتنطلق المباريات فهو النجاح بعينه وبعدها كل شيء وارد ..لكن النجاح سيكون حليف الأخوة في اليمن وجزاهم الله كل خير على جميع مافعلوه حتى الآن ..

ـ ماهي أبرز الملاحظات الفنية على كأس الخليج والخطوات المتخذة باتجاه التطوير ؟

- هناك الكثير من الملاحظات الفنية حول هذه البطولة قد لايتسع المقال لذكرها لكن من الضروري دائما العمل على تطوير البطولة من جميع النواحي ووضع أسس واضحة لها وتطوير نظامها الأساسي من جميع النواحي الفنية وغيرها ولعل من الضروري أيضا أن تتم برمجة إقامتها في تاريخ محدد وثابت لايتعارض بل يتماشى مع أجندة الاتحاد الآسيوي والاتحاد الدولي ..وفي هذا السياق قمنا بالتعاون مع الأشقاء رؤساء الاتحادات الخليجية بالكثير في هذا المجال وهناك مجموعة من الافكار حول هذا الموضوع بادرت شخصياً بطرحها على الأخ محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي وعلى المستر جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي حول هذه البطولة ومستقبلها وسأطرحها على رؤساء الاتحادات في اجتماعنا القادم في اليمن أثناء البطولة بإذن الله.

ـ ما المنتخبات التي ترشحونها للمنافسة على لقب خليجي 20 ؟

- ما يميز بطولات الخليج أن الجميع فيها أبطال .. ومجرد إقامة هذه البطولة هو نجاح بحد ذاته ..ولعل من أهم ميزات هذه البطولة عبر تاريخها أنها تحتفظ بأسرارها لوحدها ولاتبوح بها لأحد ..وهي توزع أسرارها على الجميع بالعدل ..لهذا كل منتخب مشارك في خليجي 20 يمكن أن يكون البطل فالحظوظ متساوية والمستويات متقاربة ..ومن الناحية الفنية يبدو المنتخب اليمني جاهزا ويملك ميزتي الارض والجمهور.. وكذلك المنتخب السعودي الذي دائما مايكون قويا في مثل هذه البطولات ..وكذلك لاننسى المنتخب الكويتي الذي يملك تاريخا خاصا به في بطولات الخليج وهو مرشح دائم للبطولة ..وأرجو ألاننسى أن هذه البطولة عادة ما تمتلك أكثر من حصان أسود ..لذلك كما قلت كل شيء متوقع فيها ..والحظوظ متساوية لدى الجميع ويبقى الميدان لمن يستثمر حظوظه بشكل فعال أكثر.

ـ هل أنتم راضون عن مستوى الاعداد لخليجي 20 ؟

- مما تابعناه من خلال اجتماعاتنا كرؤساء اتحادات خليجية مع الأشقاء في اليمن ومن خلال اللجنة الخاصة التي كلفت بمتابعة الاستعداد نستطيع القول أننا راضون تماما عن كل ما قام به الاشقاء في اليمن ..وكل شيء يبشر بخير وبنجاح البطولة بمشيئة الله تعالى .

ـ ما الجوانب الايجابية التي يمكن لليمن ان تجنيها من استضافة كأس الخليج ؟

- هناك فوائد عديدة رياضية واقتصادية وثقافية واجتماعية وسياحية وإعلامية ..لأن كرة القدم في عالم اليوم لم تعد مجرد لعبة بين فريقين أو مجموعة فرق بل أصبحت صناعة متكاملة واستثمارا مربحا على أكثر من صعيد ..ولاشك أن المنشآت الجديدة التي باتت اليوم في اليمن واقعا قائما ستتيح الكثير لمواهب اللعبة والأندية اليمنية والمنتخبات جميعها فرصة التطور ..وكذلك فإن البطولة ستضخ الكثير من الموارد في الشرايين الاقتصادية والسياحية لليمن ..دون إغفال ان لقاء الشباب الخليجي على أرض اليمن سيكون مناسبة لمزيد من التعاون والنقاش وتبادل الأفكار ..ثم يجب ألا ننسى القيمة التسويقية للبطولة والتي ستنعكس إيجابا على جميع مجالات تطوير اللعبة مستقبلا ..

ـ ماذا تقول لجمهور خليجي 20 في اليمن ؟

- أقول للجميع وتحديدا للجمهور اليمني مبروك عليكم استضافة خليجي 20 ونحن على ثقة بنجاحكم في هذه البطولة ..وتمنياتنا لكم بالتوفيق والتطور دائما ..كما أدعو لأن تسود الروح الرياضية وروح التآخي والوئام جميع الجماهير الخليجية لأن سمة هذه البطولة هو اللقاء الأخوي بعيدا عن أي تنافس أو فوز وخسارة ..

ـ كلمة أخيرة في هذا اللقاء الذي شرفتنا بالحصول عليه في هذه المساحة ؟

- شكرا على استضافتكم .. وسأكرر ما قلته في البداية ..في ان يكون النجاح حليف الأخوة في اليمن وأن تمضي البطولة في أجواء رياضية تنافسية جميلة في إطار روح أخوية كبيرة ..ومبروك للبطل من يكون ..من الآن .

هيثم العيسائي
23-11-2010, 12:50 PM
مباريات اليوم

المباراة الأولى

المنتخب العماني / المنتخب البحريني

المبارة الثانية

المنتخب الأماراتي // المنتخب العراقي

هيثم العيسائي
23-11-2010, 02:04 PM
تشكيلة المنتخب العماني خليجي 20



أعلن المدرب العماني كلود لوروا قائمة المنتخب لخليجي 20 باليمن والتي ضمت 26 لاعبا وهم:

علي الحبسي الذي لم يتأكد بعد حضوره ومحمد هويدي وفائز الرشيدي لحراسة المرمى وخليفة عائل ومحمد ربيع وحسن يوسف ومحمد الشيبة وعبد الرحمن صالح وعيد الفارسي وناصر الشملي وسعد سهيل واحمد حديد واحمد كانو واسماعيل العجمي وفوزي بشير ومنصور النعيمي وفهد الجلبوبي وبدر الميمني وعلي الجابري وعماد الحوسني وجمعة درويش وحسن ربيع ويعقوب عبد الكريم واسامه حديد .


تشكيلة منتخب البحرين في خليجي 20

سيد محمد جعفر، عبدالله عدنان الدخيل، إبراهيم المشخص، فهد الحردان (المحرق)، عباس أحمد، عباس عياد، محمد حبيل، جمال راشد، عبدالوهاب علي (الأهلي)، محمود منصور، حسين سلمان، محمود العجيمي، داوود سعد، حمد راكع، عبدالرحمن مبارك (الرفاع)، راشد الحوطي (الرفاع الشرقي)، صالح عبدالحميد، حمد فيصل الشيخ (النجمة)، حسين عياد، مسعود قمبر، محمد سعد، عيسى موسى (المنامة)، عبدالوهاب المالود (الحد)، إسماعيل عبداللطيف (الحالة)،والمحترفين في الخارج فوزي عايش، عبدالله المرزوقي (السيلية القطري)، سلمان عيسى (العربي القطري)، محمد حسين (أم صلال القطري)، حسين بابا (الوحدة السعودي)، عبدالله فتاي (اتحاد كلباء الإماراتي)،

مريم العلوي
23-11-2010, 02:24 PM
عُمان .. بـ روح البطل .. للحفاظ على اللقب



<Ahttp://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20090117&t=2&i=7896712&w=450&r=2009-01-17T181448Z_01_ACAE50G1EOS00_RTROPTP_0_OEGSP-SOC-GULF-OMAN-AT1



هو الظهور الأول لـ حامل اللقب .. لمن أبهر الخليج (http://www.1spoort.com/vb/t26863.html)بالتنظيم و المستوى و النتيجة .. الساحر العماني الذي استطاع بعد غياب طويل جداً إحراز الحلم الخليجي الدائم بإستضافة شهدها الخليج (http://www.1spoort.com/vb/t26863.html)العربي و ما حوله .. و ليس بعيداً عن السلطنة و بجوارها و جارها .. في اليمن يدخل المنتخب العماني البطولة بصفته حاملاً للقب لأول مرة في تاريخه و يعتمد على ذلك في إضفاء روح معنوية و زيادة جرعات الحماس لدى لاعبي منتخب بلاده خصوصاً في ظل النكسة الأخيرة التي تعرض لها الأحمر عقب خروجه و عدم تأهله لنهائيات كأس آسيا القادمة لذلك فإن كأس الخليج (http://www.1spoort.com/vb/t26863.html)تشكل التحدي الجدّي الوحيد لأبناء السلطنة للمنافسة على لقب قبل دخول تصفيات كأس العالم المقبلة , المدرب الفرنسي كلود لوروا سيفتقد جهود حارسه العملاق علي الحبسي بالتأكيد لكن في ظل تألق الحارس البديل يجب على لوروا إيجاد حل و خلطة سحرية أخرى يعيد الجمالية الفنية لأداء المنتخب العماني المتخم بنجومه المعتادين و في مقدمتهم القائد الدفاعي محمد ربيع و نجوم خط الوسط الكبار احمد حديد و احمد كانو و مايسترو الوسط فوزي بشير و زميله الفنان اسماعيل العجمي خلف الهداف عماد الحوسني .




|| التشكيلة المتوقعة للأحمر العماني !||
http://img121.imageshack.us/img121/2575/54026253.jpg (http://www.1spoort.com/vb/t26863.html)



فيما يلي حقائق عن مباراة سلطنة عمان حامل اللقب والبحرين في كأس الخليج لكرة القدم اليوم الثلاثاء.


ستقام المباراة في المجموعة الثانية على استاد 22 مايو في عدن والذي يسع نحو 50 ألف متفرج بعد خضوعه لعملية تطوير شاملة من أجل البطولة.



سجل المواجهات السابقة بين الفريقين في كأس الخليج..



خليجي 19 في سلطنة عمان.. في العاشر من يناير كانون الثاني 2009.. فوز عمان 2-صفر.


خليجي 18 في الإمارات.. في 27 يناير كانون الثاني 2007.. فوز عمان 1-صفر في الدور قبل النهائي.


خليجي 17 في قطر في 20 ديسمبر كانون الأول 2004.. فوز عمان 3-2 في الدور قبل النهائي.


خليجي 16 في الكويت في الثالث من يناير كانون الثاني 2004.. فوز البحرين 1-صفر.


خليجي 15 في السعودية في 29 يناير كانون الثاني 2002.. التعادل 1-1.


خليجي 14 في البحرين.. في 12 من نوفمبر تشرين الثاني 1998.. التعادل 2-2.


خليجي 13 في سلطنة عمان.. في 28 أكتوبر تشرين الأول 1996.. التعادل 1-1.


خليجي 12 في الإمارات.. في السادس من نوفمبر تشرين الثاني 1994.. التعادل 1-1.


خليجي 11 في قطر.. في السابع من ديسمبر كانون الأول 1992.. فوز البحرين 3-صفر.


خليجي 10 في الكويت.. في أول من مارس اذار 1990.. التعادل بدون أهداف.


خليجي 9 في السعودية.. في السابع من مارس اذار 1988. فوز البحرين 2-صفر.


خليجي 8 في البحرين.. في الثاني من ابريل نيسان 1986.. التعادل بدون أهداف.


خليجي 7 في سلطنة عمان.. في التاسع من مارس اذار 1984.. فوز البحرين 1-صفر


خليجي 6 في الإمارات.. في 25 مارس اذار 1982.. فوز البحرين 4- 1.


خليجي 5 في العراق.. في 30 مارس اذار 1979.. فوز البحرين 3-1.


خليجي 4 في قطر.. في الثاني من ابريل نيسان 1976.. فوز البحرين 1- صفر.


خليجي 3 في الكويت.. في 16 مارس اذار 1974.. فوز البحرين 4- صفر.

مريم العلوي
23-11-2010, 02:26 PM
|| نظرة فنية حول المنتخب الأحمر||



http://www.gulfcup19.com/Images/Team/49.jpg



بعد غياب أغلب العناصر الأساسية والتي تعتبر مؤثرة في المنتخب وهم أكثر من 7 لاعبين : محمد السيد عدنان / محمد سالمين / محمود عبد الرحمن [ رينغو ] / حسين سلمان بسبب الأصابة .. وجيسي جون وعبدالله عمر لارتباطهما مع ناديهما .. وقد اعتذر : محمد حبيل / محمد حسين من المشاركة في البطولة لأسباب خاصة .. سيعتمد المدرب الوطني سلمان شريدة على الوجه الشابة مثل : محمود العجيمي , راشد الحوطي ، عبدالله الدخيل ، عبد الوهاب علي .. ومع وجود لاعبين خبرة ضمن القائمة .. أمثال : سلمان عيسى الذي من المؤكد أنه سيحمل إشارة الكبتن وإبراهيم المشخص وعبدالله المرزوقي وفي الحراسة سيكون الحارس الأمين : السيد محمد جعفر وفي خط الهجوم سيتواجد اسماعيل عبد اللطيف ..
و قد يشرك بعض الوجوه الشابة التي اختارها مؤخراً ولكن حسب ظروف المباراة ونتيجتها، خاصة وخاصة أن لاعبي المنتخب في التجربتين السابقتين امام منتخبي اوغندا وسوريا مؤخرا لم يظهروا بالمستوى المرضي نظرا للظروف التي واجهت المنتخب في الفترة الماضية.







|| التشكيلة المتوقعه للأحمر البحريني||

http://img528.imageshack.us/img528/1148/45091675.jpg

مريم العلوي
23-11-2010, 02:27 PM
||| تقــــــــــــــــــــــــ العـــــــــراق V الامـــــارات ـــــــــــــــــــــــــــديم |||


http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/fifa/06/flag/sm2/fra.gif

http://www.alan4.com/up/uploads/images/alan4.com-60d6d0c04b.jpg (http://vb.alan4.com/showthread.php?t=3435)


الـــــعراق V الامارات
الثلاثاء 23 نوفمبر 2010
الملعلب : استاذ 22 مايو اليمني
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:mBh442REPHW5yM:http://www.cyemen.com/vb/imgcache/2/2287alsh3er.jpg&t=1

الوقت : المباراة في تمام الساعه 19 بتوقيت مكه المكرمه اي في الساعه 7 مساء بتوقيت بغداد ان شاء الله

http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/fifa/06/flag/sm2/fra.gif
http://img.kooora.com/i.aspx?i=_netherland_-_ebnalmosul%2fkoo_iraq+2009.jpg


اسود الرافدين

منتخبنا العراقي سيدخل لبطولة الخليج وعين النجوم والجماهير العراقية على كأس البطولة

لاعادة التاريخ والذكريات الجميلة السابقة للبطولة العزيزة على جماهير الكرة العراقية بغض

النظر عن عدم الاعتراف بها دولياً لانها بطولة محبوبة لدى العراقين و جميع المنتخبات سواء

بالسابق او حاليا

اللقاء الاول في البطولة سيجمع مع المنتخب الاماراتي وسيكون لقاء مهم جدا لمسيرة

اسود الرافدين في بطولة الديربي الخليجي الاقليمي

استعدادات الاسود ليس بالاستعداد المنظم لعدم الاستقرار الفني والاداري منذ مدة طويلة لكنها

مقبولة لحد ما .


http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ky6Er8TDISLzYM:http://asrar-alsharq.net/news/thumbnail.php?file=1_272448138.jpg&size=article_medium&t=1

مدرب الاسود
وولفجانج سيدكا



http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/fifa/06/flag/sm2/fra.gif

http://img.kooora.com/i.aspx?i=1%2f6%2fkoo_emirates.jpg الابيض الاماراتي


الابيض منتخب قوي ومميز وليس بالسهل وسيدخل للبطولة على امال الظهور بصورة جيدة

والمنافسة على اللقب او التواجد بالمراحل النهائية حيث استعد المنتخب استعداد جيد للان

وكانت استعداداته للبطولة الخليجية وكأس اسيا 2011

الابيض الاماراتي ليس بالمنتخب السهل ويملك نجوم شابة مميزة .




http://www.javno.com/slike/slike_3/r1/g2008/m06/y175363919227496.jpg

مدرب الابيض
سريتشكو كاتانيتش
http://us.i1.yimg.com/us.yimg.com/i/fifa/06/flag/sm2/fra.gif

http://www.arabseyes.com/vb/uploaded/25313_1176127078.jpg
http://i15.tinypic.com/6fg7sqc.gif

صالح الحاتمي
23-11-2010, 04:49 PM
بالتوفيق لمنتخبنا

ويارب النتيجه موفقة لنا

فوزنا في المباراه الاولى مهم

ويارب نتوفق

مريم العلوي
23-11-2010, 06:01 PM
أول هدف عماني براسية الحوسني
وبالتوفيق للأحمر

صالح الحاتمي
23-11-2010, 08:24 PM
للاسف خاب الامل في المباراه الاولى رغم بساطتها

غاب الاداء خلال الشوط الثاني

وطرد محمد الشيبه خذل العناصر

إبراهيم الرواحي
23-11-2010, 08:49 PM
أهلا أهلا بالرياضيين


جميل هذا الطرح

منتخبنا خذلنا اليوم


الأداء كان جيد الشوط الأول ، وأقل مستوى في الشوط الثاني..

بس الأمل موجود أكيد

وقادرين على التعويض والوصول للنهائي


بالتوفيق لمنتخبنا الأحمر




ولي ملاحظة على التحكيم

أحس إنه يسبب مشاكل للبطولة


لكم المودة

وبانتظار التحليل الفني



برأيكم:

ما أسباب التعادل ( بنكهة الخسارة )؟؟

هل للمدرب دور في ذلك؟؟

أم هم اللاعبين؟؟

وكيف نتغلب على الأخطاء في مباراتنا القادمة؟؟؟

مريم العلوي
23-11-2010, 08:54 PM
الغاء هدف للعراق والنتيجة
0/0
في لقاء العراق والامارات
أن شاء الله العراق 2/0
ان شاء الله

هيثم العيسائي
24-11-2010, 10:54 AM
صحافة خليجي 20

صحيفة الأتحاد :
محمد حامد

للمرة الأولى عبر تاريخها تحظى بطولة كأس الخليج باهتمام صحفي عالمي لافت، فالبطولة المعروفة بأنها إقليمية يقتصر الاهتمام بها على الدول الخليجية أكثر من غيرها على مستوى الرصد الصحفي والإعلامي، نجحت هذه المرة بفضل تنظيمها في اليمن في جذب أنظار العالم ترقباً لتبدد المخاوف الأمنية والقضاء على جبل الجليد الذي ينتظر سفينة تايتانك على حد تعبير صحيفة "وول ستريت جورنال"، وهي واحدة من أهم صحف العالم التي تهتم بالشؤون الاقتصادية والسياسية. والمثير في الأمر أن تهتم صحيفة بهذه الصفة ببطولة كرة قدم، ولكن التحدي اليمني والإصرار الخليجي على إنجاح "خليجي 20" دفع الصحيفة الأميركية ومن خلال عدد من مراسليها في عدن إلى رصد أجواء الافتتاح والنجاح اليمني في كسب التحدي. وفي تقريرها، قالت "وول ستريت جورنال": "إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح لم يتردد في استثمار ما لا يقل عن مليار دولار من أجل إنشاء وتجهيز الملاعب والبنية التحتية الرياضية المناسبة لاستضافة الحدث الكبير، فضلاً عن النفقات الكبيرة على الجانب الأمني، وفي هذا الشأن قررت اليمن الاستعانة بحوالي 30 ألف عسكري لتأمين البطولة، فضلاً عن 4 آلاف كاميرا على الأقل تمت الاستعانة بها في الملاعب، والفنادق والمطاعم وبعض الشوارع الحيوية في عدن وأبين ضماناً لتوفير أعلى درجات الأمن لضيوف اليمن من الدول الخليجية كافة سواء لاعبين أو إداريين أو مسؤولين أو جماهير، ونوهت الصحيفة إلى أن الإمارات والسعودية وقطر وغيرهم من الدول الخليجية ساهمت بقوة في دعم استضافة اليمن للبطولة ووفرت أشكال الدعم كافة من أجل إنجاح الحدث.

أجواء رائعة

نقلت صحيفة "يو اس ايه توداي" الأميركية في تقرير استند إلى تقرير بثته وكالة أسوشيتدبرس العالمية للأخبار أجواء "خليجي 20" من اليمن، وأكدت أن احتضان اليمن للبطولة يشكل تحدياً خاصاً لتأكيد قدرة اليمن على استضافة البطولات الكبيرة.



ونقلت الصحيفة تصريحات لراشد الزعابي رئيس لجنة التسويق والعلاقات العامة والإعلام باتحاد الكرة الإماراتي، حيث قال: "لا توجد أي مشاكل تنظيمية، والأمور تحت السيطرة التامة، وأتوقع نجاحاً كبيراً للبطولة من الناحية التنظيمية بعد الجهود الكبيرة التي بذلها الجانب اليمني".

كما نقلت الصحيفة الأميركية تصريحات لجمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة في عدن، وعضو اللجنة المنظمة "خليجي 20"، والذي قال: "وفرنا جميع المقومات الأمنية لإنجاح البطولة من خلال وجود 30 ألف عسكري.

----------------------------------------------------------------------

هيثم العيسائي
24-11-2010, 10:56 AM
صحافة خليجي 20
بحضور الرئيس اليمني وعدد من الرؤساء
حفل افتتاح أنيق لخليجي20 بشعارات الوحدة والتآخي بين أبناء الخليج

2010-11-23
بحضور ما يفوق 50 ألف مشجع رياضي من دول مجلس التعاون وأصحاب الأرض والضيافة الجمهور اليمني، افتتحت أمس بطولة كأس الخليج لكرة القدم خليجي20.. وشرف حفل الافتتاح الذي جرت مراسمه باستاد 22 مايو بمدينة عدن فخامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ورئيسا كل من إريتريا وجيبوتي وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء.
نجاح جماهيري
ورصدت البطولة في يوم افتتاحها أمس حضورا جماهيريا كبيرا فاق الخمسين ألف متفرج داخل الملعب، وسط إجراءات مشددة من المسؤولين عن الاحتفال، رغم أن سعة الملعب هي 35 ألف متفرج فقط داخل المدرجات، إلا أنه كان هناك استنفار كبير من الشارع اليمني لإنجاح الحدث الذي يستضيفه اليمن للمرة الأولى في تاريخه، حيث تدافعت الجماهير بدافع إنجاح التظاهرة بأرض اليمن السعيد، واتسعت مدرجات استاد 22 مايو للجماهير الغفيرة التي حضرت، خاصة أن فخامة الرئيس اليمني أعلن عن دخول الجماهير مجانا لمتابعة البطولة.
شعار الوحدة العربية
واستهل حفل الافتتاح بعروض شاركت فيها أعداد من الفنانين اليمنيين وصل عددهم لـ1500 فنان من التشكيليين المتميزين الذين حملوا أعلام الدول المشاركة في البطولة، وجرت مراسم الاحتفال بعروض متميزة نالت استحسان الجميع من الجماهير والمتابعين داخل الملعب.

أغنيات لتخليد البطولة
وقدم عدد من المطربين والفنانين أغنية لخليجي20 تؤكد على إبداع وترحاب اليمينين بضيوفهم المشاركين في البطولة. تقول أغنية الافتتاح في بدايتها "تبددت ظلمة وهلت البشارات وصارت الأمة عشيرة وديرة".. وأدى الأغنية مجموعة كبيرة من المطربين الشباب والشابات، وهي تبين حرص اليمن على الوحدة العربية والترحاب من قبل أهل اليمن بضيوفهم، بجانب الحرص على التواصل مع الشعوب العربية.
عروض تاريخية
وحمل حفل الافتتاح عروضا تاريخية تحكي عن اليمن ومواقفه الداعمة للوحدة العربية، من ضمنها عروض لاستضافته لمؤتمر القمة العربية، بجانب بعض المشاهد التي تعبر عن مشاركات اليمن في بطولات الخليج الماضية، ولقطات لبعض مباريات المنتخب اليمني في البطولات الماضية، كتأكيد على حرص اليمنيين على التواصل مع أشقائهم.. واعتبرت لحظات العرض مفخرة من الشعب اليمني بوجودهم في صف واحد مع الأمة العربية.
وأجاد المبدعون اليمنيون في عرض التراث اليمني من خلال العديد من الرقصات والعروض التراثية والرقصات الشعبية، التي تعكس أصالة اليمن، بجانب عرض لوحات فنية أعدت بإتقان من قبل العديد من المبدعين المسؤولين عن الثقافة.
عروض كروية
واشتملت العروض كذلك على العديد من الاهتمامات الشعبية اليمنية، إضافة إلى عروض خاصة بالكرة قدمها عدد من المواهب الصغيرة في عالم كرة القدم، حيث قدم أطفال اليمن لمسات كروية داخل اللوحة الثقافية التي عرضت على أرض الملعب، أكدت على حب وارتباط الشعب اليمني بكرة القدم وتعلقه بها، مما يؤكد انتقال البطولة إلى إحساس الشارع اليمني بصورة محسوسة انعكست في مداعبات الأطفال للكرة في مشاهد استعراضية تشير إلى اهتمام اليمن بكرة القدم والمواهب الصغيرة.
السلام الوطني
وفي ختام المشهد الثقافي الذي قدم في لوحة على أرض الملعب، كان السلام الوطني اليمني هو ختام العروض التي قدمت، وردد أكثر من خمسين ألف متفرج السلام الوطني لليمن كبداية احتفال لعرس خليجي20 في اليمن السعيد.
معاناة الإعلام

الجمهور يتألق رغم فوضى التنظيم
ورغم حالة الفوضى التي عانى منها الإعلام بعدم وجود مقاعد للجلوس عليها في الملعب، فإن الشارع اليمني أثبت عمليا أنه أحد أروع الشعوب العاشقة لكرة القدم بمختلف فئاته، وكانت ألوان العلم اليمني تزين وجوه وجباه الكثيرين من أبناء اليمن، في مشهد مونديالي خارج أسوار ملعب 22 مايو الدولي بعدن، حيث إن أعدادا كبيرة من الجماهير اليمنية حضرت مبكرا للاستاد ومنذ الثانية عشرة منتصف النهار، من أجل مواكبة الحدث الكبير والشهادة على التاريخ الرياضي لليمن باستضافة البطولات.
وشكلت جماهير الكرة اليمنية لوحات من الفرح والسعادة، بالتشجيع والترحاب بالوفود المشاركة في البطولة، والعزف على آلات تراثية موسيقية، تعبيرا عن حبهم وولعهم بكرة القدم، ليخطف بذلك الجمهور اليمني بطاقة إعجاب من المتابعين للبطولة من دول مجلس التعاون. وقد لوحت الجماهير اليمنية بعلامة النصر في وجه جميع الفرق، مع ابتسامة صادقة بأن الأمل معقود على فتيان المنتخب اليمني لتحقيق الفوز بالبطولة في نسختها الحالية.
ورغم أن الإعلاميين وحدهم هم من شعروا بفوضى التنظيم التي صاحبت يوم الافتتاح، فإن ابتسامة وحب الجمهور اليمني للبطولة وكرة القدم بجميع فئاته رجالا ونساء وشبابا وشابات، أنست الإعلاميين معاناتهم في الدخول للملعب وحضور مراسم حفل الافتتاح، حيث أكد الشارع اليمني أنه يعيش أجواء مونديالية بكامل تفاصيلها.
أحمد الفهد يحظى بالتصفيق
وحظي الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بترحيب خاص من الجماهير اليمنية لحظة حضوره لمراسم افتتاح البطولة، وقد حضر الشيخ أحمد الفهد للملعب لمتابعة مراسم الافتتاح، تطوقه إشارات التقدير من الجمهور والمسؤولين اليمنيين.. ومعروف أن هذه النسخة من البطولة تحمل اسم والد الشيخ أحمد الفهد الصباح.
اليمن ثم الكويت وقطر والعراق السعودية
ورددت الجماهير اليمنية التي حضرت للملعب لمتابعة مباريات الأمس، شعارات التشجيع للمنتخب اليمني، وكتب كل مشجع على جبينه عبارة واحدة فقط (حيو اليماني)، وهناك من لوح بعلامات النصر لمنتخبات الكويت وقطر والسعودية..
وتنقسم ميول الشارع اليمني في تشجيع الفرق حسب الترتيب التالي: اليمن أولا، ثم المنتخب الكويتي، ثم يأتي المنتخب العنابي، ثم المنتخب العراقي، ثم المنتخب السعودي بعد ذلك.. وعندما سئل عدد من المشجعين كانت الإجابات كالآتي:
اليمن منتخب البلد وكلنا يمن كما يقولون.. وثانيا يأتي المنتخب الكويتي بسبب أن الكويت لها أفضال كثيرة على اليمن، من حيث إنشائها لعدد من المرافق المهمة في اليمن (ملاعب ومستشفيات..) كهبات من الكويتيين، بالإضافة إلى ود خاص يكنه الشعب اليمني على الصعيد الرياضي لكل من المنتخب القطري والمنتخب السعودي والمنتخب العراقي؛ نظرا لما تقدمه هذه المنتخبات من مستويات جيدة في عدد من البطولات الآسيوية التي تشارك فيها، وتحقق بها نتائج جيدة تجعلهم محل فخر بعروبتهم. والخلاصة أن الشارع اليمني يحب الوحدة والعروبة ويدافع عنهما في كل المناسبات وعلى كافة الأصعدة، وعلى رأسها بالطبع الصعيد الرياضي.
إجراءات أمنية مشددة
وجرت مباراتا الأمس بملعب 22 مايو الدولي وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل الأمن المركزي اليمني، الذي نشر أفراده على كافة الطرق المؤدية لملعب 22 مايو، بجانب منع أفراد الأمن دخول أية سيارة خاصة أو سيارة أجرة، وبقيت سيارات اللجنة المنظمة والسيارات المخصصة للوفود الخليجية المشاركة في البطولة بجانب وفود الإعلام التي ضمت سبع سيارات لكل من وفود قطر والسعودية والكويت والإمارات وعمان والبحرين، بجانب الإعلام اليمني الذي خصص له أكثر من وسيلة ترحيل من المركز الإعلامي إلى الفندق والملعب والعكس، وذلك حرصا من السلطات اليمنية على انطلاق بطولة خالية من الإشكالات الفنية. كما تعرض العديد من مناصري المنتخب اليمني لتفتيش دقيق جدا بأجهزة إلكترونية، تحوطا لوجود أية إشكالات قد تعكر صفو البطولة.
مخرج اللوحة الثقافية:
الافتتاح عبّر عن ثقافة اليمن
وعكس ألواناً من الإبداع

أعرب الفنان صفوت الغشم مخرج لوحة افتتاح البطولة الثقافية عن سعادته الكبيرة بالمستوى الفني الإبداعي لتنفيذ اللوحة في حفل افتتاح خليجي20 أمس بملعب 22 مايو الدولي. وقال الغشم إن التنفيذ جاء جيدا وناجحا من الفنانين المشاركين في البطولة، مبينا أن الإخراج الفني جاء جيدا للوحة وخرجت بالصورة التي رسمت لها تماما.
وأشار مخرج اللوحة إلى أن الجوانب الاستعراضية جاءت ناجحة، وعبرت عن ثقافة اليمن والشعب اليمني من الناحية الاستعراضية، التي ترشح لمعاني الحكمة والوحدة.
وأشار في هذا الجانب إلى الروح العالية التي ظهرت في العرض، مما يبين أن التفاعل لدى المعرضين للوحة كان عاليا، وأن الجمهور استقبل الأمر ببادرة من الفرح، معتبرا حفل الافتتاح الذي تم نموذجا للإبداع في كل مجالاته ونال حقه من الدهشة والحضور الفعال.
ووصف المخرج الاحتفال بأنه جاء رائعا بكل المقاييس وكما رتب له، وعكس قدرات الفنانين اليمنيين في التعبير عن قدراتهم وإيصال الإبداع للشعوب العربية، معتبرا تلك فرصة سانحة أحسن المبدعون استغلالها وإرسال رسالة ود للعالم المتابع لهذا الحدث الكبير.
وأكد مخرج لوحة الافتتاح الثقافية مدير المكتب التنفيذي للوحة الثقافية الافتتاحية التي عرضت في حفل افتتاح خليجي20 الفنان صفوت الغشم، أن فكرة العمل الذي يحمل الوحدة والحكمة ووصايا الأجداد للأحفاد، انبثقت من الواقع الموضوعي الذي تعيشه الأمة العربية كأهم موضوع إقليمي وعربي يمكن تقديمه خلال هذا الحدث.
وقال الغشم: «إن الأجداد قديما أكدوا في وصيتهم أن الوحدة حكمة، واستطاع الأحفاد اليوم أن يقرؤوا هذه المفردة ويقدموا ويعيشوا ويشاهدوا ما عاشه الأجداد، سواء في أيام الوحدة والرخاء والاستقرار والأمن، أو فيما عاشوه في عصور الفرقة من ظلام وشتات ودمار، بالإضافة إلى كيفية استطاعة جيل الأحفاد أن يقدم وصية تؤكد أن الحكمة في الوحدة.
وأشار صفوت الغشم إلى حرص المكتب التنفيذي خلال الفترة الماضية -من خلال اللجان الفنية والمختصين بإعداد اللوحة برئاسة وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي- على تقديم عمل ثقافي وفني جديد ونوعي يليق بهذه المناسبة الاستثنائية، بدءا بالفكرة ورؤيتها الإخراجية، وكتابة السيناريو، والقصائد التي كتب كلماتها الشاعر الكبير عباس الديلمي، والتلحين الذي أُسند إلى الموسيقار الدكتور عبدالرب إدريس، والعروض التعبيرية للمجاميع بقيادة الفنان أسامة بكار.
الهوية المشتركة بين اليمن ودول الخليج العربي ظهرت في الرقصات
وأكدت المدير العامة لبيوت التقليدية في الهيئة العامة للمدن التاريخية بوزارة الثقافة أمة الرزاق جحاف، أن اللوحة الثقافية ركزت على إبراز الهوية الثقافية المشتركة بين اليمن والخليج، وتجسيدها من خلال أزياء الفنانين المشاركين في اللوحة.
وأشارت جحاف في تصريح صحافي عقب تنفيذ لوحة الافتتاح، إلى أن اللوحة الثقافية أبرزت خصائص ثقافية متعددة ومشتركة في اليمن ودول المنطقة، عبر الأزياء والإكسسوارات للمجاميع الفنية المشاركة في تقديم اللوحة، والتي تم تصميمها بحرص شديد لتمثل أهم المناطق اليمنية، كنطاق جغرافي شمل الأزياء الخاصة بالمناطق الجبلية والساحلية والسهول، إضافة إلى التركيز على أهم الخصائص التي تميز هذه الأزياء في إبراز المشترك فيها بيننا وبين الأشقاء في دول الخليج العربي، وإبراز خصوصياتها الفنية والإبداعية.
وقالت جحاف إن العمل الذي قدم في الافتتاح كان مذهلا ورائعا ونال إعجاب المتابعين داخل وخارج أرض اليمن، مشيدة بالجهد الكبير للذين وقفوا خلف هذا العمل الكبير.
وأضافت أن اللوحة جسدت خصوصية ثقافة المنطقة، من خلال السفينة وما تحمله من دلالات ثقافة البحر، والصحراء والتي يجسد الجمل أحد رموزها.. وغيرهما من الرموز والإكسسوارات التي تحمل دلالات الثقافة المشتركة بين دول منطقة الخليج والجزيرة العربية، باعتبارها منطقة يجمعها تاريخ ولغة وعادات وتقاليد وثقافة مشتركة».
وأكدت جحاف على أن العروض جاءت مستوحاة من فنون اليمن عامة والفنون القريبة من دول الجوار، ومنها اللون البحري والجبلي وحتى الصحراوي، وهي تحمل قواسم مشتركة منبعها يمني.
الكعود والزيود يصلان عدن
وصل إلى عدن عبدالسلام الكعود، رئيس نادي الطلبة العراقي سابقا، ومعه رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة باليمن فوزي الزيود للمشاركة في فاعليات بطولة خليجي-20؛ حيث أعرب الكعود والزيود في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن ارتياحهما للمشاركة في البطولة لما لها من أهمية كبيرة على المستويين الخليجي والعربي وكونها تقام على أرض اليمن.
وأشارا إلى أن دورة كأس الخليج العربي العشرين ستكون ناجحة بكل المقاييس تنظيميا وإداريا وفنياً لتجسد فرحا عربيا كبيرا وتسودها لقاءات الإخاء.
عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم إبراهيم قاسم:
هدفنا في خليجي20 الكأس والمركز الأول
قال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم إبراهيم قاسم: «إن إعداد المنتخب العراقي لم يكن بمستوى إعداد المنتخبات الأخرى، لكن هذا الوضع يزيدنا إصرارا على تقديم مستويات جيدة في البطولة، وإحراز نتائج تؤدي إلى أن نكون من المنتخبات الخليجية المنافسة، واستعداد المنتخب العراقي لم يكن كباقي المنتخبات من حيث الإعداد الجيد أو المباريات القوية التي معها يرتفع مستوى المنتخب. وأعتقد أن بطولة خليجي20 ستكون مميزة، وذلك بعد أن دارت حولها الكثير من الأحاديث ما بين الإلغاء والتأجيل، لكن اليمن نجح في أن يكسب التحدي ويستضيف البطولة».
توقعات المنتخب العراقي
وعن توقعاته للفائز بهذه الدورة قال إبراهيم قاسم: «إن التوقع صعب، والكرة ليس لها أمان، وكل الفرق استعدت جيدا لهذه البطولة التي لها شأن آخر بالنسبة للخليجيين، والمهم أن كل منتخب يؤدي بقوة حتى تكون البطولة قوية. وبطبيعة الحال نحن استعددنا جيدا للظفر بالبطولة، بيد أن البطولة الأهم هي نجاح البطولة في اليمن ولقاء الأشقاء، وفي هذه البطولة بحد ذاتها، وكل المنتخبات لها الحق في التفكير بحمل كأس خليجي20. أما عن العشب الصناعي فأضاف عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم أن هذه ليست مشكلة كبيره، لكنها من الممكن أن تؤثر على بعض المنتخبات التي لم تتعود على هذه النوعية من العشب الذي يسمح به ووافق عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
الشعب اليمني مستعد
وأكد قاسم علي أن الفنادق لم تستعد لاستقبال كل الوفود والجماهير، لكن الحكومة اليمنية والشعب اليمني مستعدون لاستقبال جميع الوفود، وهذه الميزة الإيجابية لمسناها منذ أول يوم وصلنا فيه إلى عدن المدينة البحرية الجميلة التي أضفت على كأس الخليج بعدا آخر.
البطولات الخليجية اختلفت عما قبل
وعرج إبراهيم قاسم للحديث حول مستوى وتنظيم البطولات وقال: «إن البطولات الخليجية ليست مثل البطولات في الماضي ولها أهمية خليجية خاصة من الناحية الإعلامية والبطولات اليوم أقل من السابق، وذلك لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لم يعتمد البطولة حتى الآن، والسبب أن الفيفا لا يعتمد البطولات الإقليمية، لكن الأهمية في الخليج وعند الشعوب الخليجية تضاهي البطولات الكبيرة».
خليجي 21
واعتبر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم إبراهيم قاسم أن العراق أكمل قرابة %60 من المنشآت التي ستستضيف بطولة خليجي21 في العراق، وكلنا أمل أن نرى الشعب الخليجي والوفود الخليجية متواجدة، وذلك بعد أن استتب الأمن في العراق واستتبت الحياة السياسية بعد تشكيل الحكومة، وتمنى عضو الاتحاد العراقي أن تكون بطولة خليجي21 في العراق دون تأخير أو إلغاء.

صحيفه العرب القطريه

مريم العلوي
24-11-2010, 11:32 AM
أحمد كانو لـ"الشبيبة": الوصول للقمة أسهل من الحفاظ عليها !
http://www.shabiba.com/news_images/news/11_23_2010_2228gNi72oxeHQtmGjHc.jpg



11/24/2010
* نحن نواجه ضغطا من خلال سعينا للاحتفاظ باللقب وهذا الأمر حتما أصعب

* جمهورنا على العين والرأس ونتمى بأن يقفوا خلفنا ونحن بدورنا سنبذل الغالي والنفيس لأجل إرضاء جماهير السلطنة

عدن – محمد طيراش الرواس

من مقر فندق عدن الذي يقيم فيه منتخبنا وبعد انتهاء المحاضرة التدريبية التي ألقاها لوروا للاعبين حاورنا أحمد مبارك ( كانو ) نجم منتخبنا ونادي الفتح السعودي وفتح لنا قلبه بكل ثقة عن جاهزية منتخبنا وطمأن الجماهير على أحوال المنتخب ، وتحدث كانو للـ"الشبيبة " عن الأحوال الأمنية في اليمن في خليجي 20 .

ماهو رأيك بافتتاح كأس الخليج ومباراتي أمس الأول ؟

كأس الخليج تعتبر مطلبا مهما لكل الفرق واعتقد بأن الافتتاح كان مناسبا نوعا ما والأهم هو اقامة البطولة كما كان مقرر لها في الموعد المحدد وهذا شيء يفرحنا كخليجيين واعتقد ان الأخضر السعودي كان رائعا رغم ان المنتخب حضر بالصف الثاني وحقق نتيجة لم نكن نتوقعها اطلاقا ،أما عن المباراة الثانية فهي كانت متوقعة بين الأزرق المرشح للقب ومنتخب قطر الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب والمعروف عنه رغم ان مساعد الحكم ألغى هدفا صحيحا له لاغبار عليه .

أما نحن فقد قدمنا عرضا لابأس به أمام الأشقاء البحرينيين .

كيف هي نفسيات اللاعبين ؟

نفسيات اللاعبين لابأس بها ونعد جمهورنا بتقديم الأفضل أمام الامارات والعراق لأننا دخلنا أجواء البطولة ونمني النفس ان نقدم عروضا قوية .

ماهو الفرق بين من يريد تحقيق الكأس ومن يسعى للاحتفاظ به ؟ وأيهما أصعب من وجهة نظرك ؟

بالطبع هناك فرق كبير بين كل مبتغى على حدة ، ونحن نواجه ضغطا من خلال السعي للاحتفاظ باللقب وهذا الأمر حتما أصعب فكما يقال بأن " الوصول للقمة أسهل من البقاء عليها " ، والجميع يعلم بأن الإمارات فشلت خلال البطولة الفائتة من عبور الدور الأول بالرغم من كونها حامل لقب وكذلك الأمر نفسه حصل مع قطر في خليجي 18 والسعودية في خليجي 20 ، وبالنسبة لنا فهذا يعتبر حافزا وتحديا لكسر تلك القاعدة .

ماهو تقييمكم للوضع الأمني في اليمن بعد كل ما أثير حوله .. وهل تنصح الجماهير العمانية بالحضور والوقوف خلف المنتخب في عدن وأبين ؟

( سألته ممازحا : وهل ستتحمل المسؤولية ) بالطبع نحتاج للمساندة ووجود الجماهير يضفي للبطولة نكهة أخرى ، ولا توجد بطولة بلا جماهير ! وبالنسبة لي فأعتقد بأن الأمن مستتب هنا في اليمن والأخوة في اللجنة التنظيمية والأمنية للبطولة يبذلون الكثير في سبيل توفير الأجواء المناسبة للفرق والوفود وكل الحاضرين في المدن المستضيفة بغض النظر عما يقال في الصحف .

هناك من يطلق انتقادات تتحدث عن وصول لاعبي المنتخب لمرحلة التشبع على ضوء النتائج السلبية التي تلت فوزكم بكأس الخليج .. ماهو تعليقك ؟

لا أعتقد بأن هذا الأمر صحيحا ولو كان كذلك لما كان لاعبي المنتخب موجودين في هذه البطولة ولا حتى مع أنديتهم الخارجية ولا استمروا في عالم الإحتراف ، فبالطبع الأندية لن تتعاقد مع لاعب دون النظر لإمكانياته ومستواه خلال الفترات السابقة ، وأعتقد بأن هنالك العديد من اللاعبين الأكفاء في السلطنة والقادرين على الحل بديلا لأي لاعب يصل لتلك المرحلة ويتعرض لهبوط في المستوى للسبب الذي ذكرته .

رباعية بيلاروسيا البيضاء شكلت صدمة للشارع الرياضي قبيل انطلاق البطولة الخليجية .. فما هو مدى تأثيرها على المنتخب في مشواره نحو اللقب ؟

الخسارة بأربعة أهداف نظيفة أمر مزعج حتما وغير مرض على كافة الأصعدة ولكن من وجهة نظري انها اعطتنا حافزا إيجابيا وستبعد الضغط علينا من قبل الإعلام الخليجي والذي تحدث كثيرا ورشح منتخبنا للفوز باللقب على رأس المنتخبات ، وبالطبع فنحن كلاعبين نتقبل الخسارة بحكم أنها تكشف لنا العديد من الأمور السلبية .

كلمة أخيرة توجهها للجمهور العماني الشغوف للقب جديد في هذه البطولة ؟

جمهورنا على العين والرأس ونتمى بأن يقفوا خلفنا ونحن بدورنا سنبذل الغالي والنفيس لأجل إرضاء جماهير السلطنة باللقب الخليجي وتعويضهم عن عدم التأهل لكأس آسيا ، ولكن تبقى الأقدار هي من تحكم ونتمنى بأن يكون حكم القدر لصالح منتخبنا الوطني ، وأشكر "الشبيبة "على هذا الحوار وأتمنى لكم التوفيق في التغطية المميزة للبطولة .

مريم العلوي
24-11-2010, 11:40 AM
سيدكا يقر بصعوبة بطولة خليجي20



رقم العدد : 2176 تاريخ العدد : 2010/11/24 اليوم : الأربعاء
آخر تحديث : 2010/11/24

أكد مدرب منتخب العراق سيدكا خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في قاعة اوسكار في المركز الإعلامي لبطولة خليجي20 , ان البطولة مهمة وصعبة في الوقت نفسه كونها الأقرب الى المنتخبات الخليجية لما تحمل من بعد تاريخي.
وقال الوفد الإعلامي لاتحاد الصحافة الرياضية... بصراحة ان مجموعتنا لايستهان بها ففيها المنتخب العماني بطل النسخة السابقة وهو منتخب معروف بالنسبة لنا فقد لعبنا ضده في بطولة غرب أسيا في الأردن وفزنا عليه وكذلك منتخب البحرين الذي أشرفت على تدريبه في مدة سابقة واعرف انه يملك لاعبين شبابا أكفاء والبقية من المحترفين، اما المنتخب الإماراتي فهو فريق جيد ولديه إمكانات ومهارات فردية وقد تابعت مباراته ضد المنتخب الهندي الذي فاز بها بنتيجة 5-0 وكان منظماً ولديه عناصر ايجابية قادرة على تقديم صورة طيبة في المباراة وكمحصلة نهائية فانا اعتقد ان فريقي سيكون على قدر المسؤولية كونه بطل أسيا 2007 ولديه مهارات وإمكانات تتميز عن فرق المنتخبات الأخرى فضلاً على عامل الخبرة الذي يتمتع به اغلب لاعبينا.
وأضاف , سيدكا أكد أيضا , ان طموحي يكمن في عبور الدور الأول متصدراً مجموعته والوصول الى الدور نصف النهائي ومع القليل من الحظ سنتوج ان شاء الله باللقب، وهذه ليست أمنيات أنما خطط مرسومة بواقعية فالإعداد كان جيداً ومناسباً ومن خلاله استطعت ان اشخص العناصر الأكثر كفاءة في خوض التجربة الأولى ضد الأمارات على الرغم من أنني أرى ان كل مباراة أولى تكتنفها الصعوبات.
وتابع , في إجابته عن أسئلة الصحفيين بشأن غياب كرار جاسم والنقص في دفاع اليسار ومشاركة عماد محمد وغياب نور صبري قال, أنا أثق بالملاك التدريبي المرافق لي وباختياراته ومدرب الحراس عبد الكريم ناعم هو الادرى بالحارس الأفضل. وقد قدم لي ثلاثة حراس متمكنين وبالتالي هو صاحب القرار.

مريم العلوي
25-11-2010, 07:25 AM
ستريشكو: اليمن جاهز
ميتسو: ونحن جاهزون



[SIZE=6][FONT=Comic Sans MS]


أكد مدرب المنتخب اليمني لكرة القدم الكرواتي يوري ستريشكو «ان المنتخب جاهز بصورة أفضل لمواجهة قطر» ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لخليجي 20 بعد «معالجة الأخطاء التي ظهر بها اللاعبون في مباراة الافتتاح أمام السعودية».
وأضاف ستريشكو في مؤتمر صحافي عقد أمس الاربعاء «ان المنتخب اليمني ارتكب في مباراة الافتتاح كثيرا من الأخطاء وأن الجهاز الفني عمل على معالجتها وتداركها وتم اعداد اللاعبين نفسيا وبدنيا بعد الضغط الجماهيري الكبير الذي تعرضوا له في الافتتاح».
وأشار ستريشكو الى معرفته الجيدة بالمنتخب القطري ومتابعته الدقيقة له، مضيفا أنه قد أعد عدته من أجل ان يظهر المنتخب اليمني متجاوزا لأخطاء مباراة الافتتاح.
وتابع ان المنتخب سيلعب بنفس الطريقة التي لعب بها في المباريات التجريبية وأنه طلب من اللاعبين التقيد بخطته وعدم تجاوزها الى اللعب الفردي والاستعراضي، لافتا الى ان أخطاء المباراة السابقة لا يمكن ان تتكرر وأنه قد وضع في حسبانه ذلك.



ميتسو: ونحن جاهزون

رد الفرنسي برونو ميتسو، المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم على المشككين في قدراته وامكانياته الفنية قائلا ان هناك العديد من الأندية العالمية التي تلعب بنفس طريقة المنتخب القطري وتحديدا فيما يتعلق بمحاور الارتكاز.
وقال ميتسو في مؤتمر صحافي أمس في اطار فعاليات بطولة كأس الخليج العشرين المقامة حاليا في اليمن انه على دراية كاملة بأن جميع وسائل الاعلام القطرية تهاجمه في الفترة الأخيرة بعد الهزيمة من المنتخب الكويتي في بداية مشواره في بطولة «خليجي 20» ولكنه قرر عدم الالتفات لمثل هذه الانتقادات والتركيز على مهمته وعمله كمدير فني للمنتخب القطري.
وأضاف المدير الفني لقطر، قبل لقاء فريقه مع المنتخب اليمني اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة الخليجية أنه يعرف جيدا المنتخب اليمني «الذي تطور مستواه بشكل ملحوظ» عما كان في النسخة السابقة من البطولة «خليجي 19» حيث يعتمد حاليا على الهجمات المرتدة السريعة.
وقال ميتسو عن مباراة اليوم: «لابديل أمامنا عن الفوز على المنتخب اليمني لأن أي نتيجة أخرى قد تعني الاطاحة بنا من دائرة المنافسة.




بن خليفة: ميتسو باق

اكد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ثقته الكاملة بالمدرب الفرنسي برونو ميتسو على الرغم من الخسارة امام الكويت 1/0 في الجولة الاولى من «خليجي 20».
وقال رئيس الاتحاد القطري «اعلن ثقتي الكاملة بميتسو واللاعبين، لدينا بطولة مهمة عقب خليجي 20 وهي كأس آسيا 2011 وقد جئنا الى عدن من اجل المنافسة ومن اجل الاعداد الجيد للبطولة الآسيوية، هذا ليس تبريرا للخسارة امام الكويت، فلايزال العنابي في السباق ولاعبونا يشعرون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم».
وتابع «ميتسو مستمر في عمله بغض النظر عن النتائج، وكأس آسيا 2011 هي المحك والتقييم الصحيح له».

مريم العلوي
25-11-2010, 07:29 AM
«طمّن قلبي» يا الأزرق


2010/11/25 01:36 ص
#rateStatus{float: right; clear:both; width:100%; color :Red; display:none;} #rateMe{float:left; clear:both; width:100%; height:auto; padding:0px; margin:0px;} #rateMe li{float:left;list-style:none;} #rateMe li a:hover, #rateMe .on{background:url(images/star_on.gif) no-repeat;} #rateMe a{float:left;background:url(images/star_off.gif) no-repeat;width:12px; height:12px;} #ratingSaved{display:none;} .saved{color:red; } .style1 { width: 145px; } http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/70871_e.png (http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=70696#) (Alwatan)





تتجه الانظار وتصطف الاقدام وتتوحد المشاعر والعقول عند الرابعة عصر اليوم حول منتخبنا الوطني الذي سيخوض مواجهة مهمة مع شقيقه السعودي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كاس الخليج 20 في عدن.
ويحتل المنتخبان صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط مع افضلية فارق الاهداف لصالح الاخضر الذي اتخم شباك المنتخب اليمني المضيف برباعية نظيفة في المباراة الافتتاحية، بينما اكتفى الازرق بالفوز بنتيجة 0/1 «فقط» على المنتخب القطري.
ولم يطلق على هذه المباراة «ديربي الخليج» من فراغ، فهي تجمع الفريقين الاكثر انجازات وتشريفا للكرة الخليجية في المحافل الاسيوية والدولية، فالازرق والاخضر هما الفريقان الوحيدان اللذان نجحا من دول الخليج العربي في الفوز بكاس آسيا اذ فاز الاخضر بها 3 مرات (84، 88، 96) بينما فاز بها الازرق مرة واحدة فقط سنة 1980 في العصر الذهبي للكرة الكويتية، فضلا عن كونهما اكثر من حقق كاس الخليج اذ حققتها الكويت 9 مرات (70، 72، 74، 76، 82، 86، 90، 96، 98) مقابل 3 مرات للمنتخب السعودي (94، 2002، 2003).
وطموحات الازرق اكبر بكثير الفوز ورصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم فقط، فالازرق جاء الى عدن بافضل تشكيلة ممكنة وبجهازين فني واداري مستقرين واتحاد كرة استقر اخيرا واضعا نصب عينه كاس البطولة الغالية مزيلا جميع التوترات والضغوطات، جاهزا نفسيا وبدنيا وفنيا لمواجهة اقوى المنتخبات واسمنها، وهذا ما اثبته ابطالنا للجميع في المباراة الاولى امام المنتخب القطري، حيث نجح الازرق باداء لاعبيه وتصرفاتهم قبل واثناء المباراة في وضع المنتخب القطري تحت ضغط رهيب، وهذا جاء من ثقة ابنائنا في انفسهم وفي مدربهم الصربي غوران قبل التوجه الى مدينة عدن، وهذا ما كان ينقص الازرق في السنوات الماضية حيث لم تخل كرتنا ابدا من النجوم والمواهب الشابة ولكن الثقة بالنفس كانت مفقودة، وهذا ما نجح في اعادته الصربي غوران الذي استطاع ان يكون مجموعة متفاهمة من اللاعبين وغرس فيها ثقافة الاستمرارية في الفوز والنتائج الايجابية، وعدم الاستسلام للخسارة مهما كان حجم الاداء ومهما كان الخصم.

السعي للتأهل

ويدخل ازرقنا مباراة اليوم واثق الخطوة وهو منتش بفوز مستحق على المنتخب القطري في الجولة الاولى، ساعيا الى رصد النقاط الثلاث وضمان التأهل المبكر لنغلق معا ملف دور المجموعات نهائيا ونستعد جيدا للدور النصف نهائي الذي سيكون ناريا في ظل وجود مجموعة ثانية حديدية تضم العراق بطل آسيا وعمان حامل اللقب والامارات والبحرين، ولكن نجوم الازرق يدركون جيدا بان مباراة اليوم امام المنتخب السعودي تختلف تماما عن مباراة قطر من الناحية الفنية والنفسية، فمن الناحية النفسية يجب ان ينسى لاعبونا فرحة الفوز على قطر تماما وان يتجاهلوا جميع ترشيحات الاعلاميين والنقاد بفوزهم بالكاس والتركيز على «ديربي اليوم» الذي لا يخضع لاية معايير او مقاييس شرط الاحتفاظ بالثقة التي جاءوا بها الى عدن، وايقانهم في قدرتهم على الاطاحة باي خصم في البطولة، اما من الناحية الفنية، فازرقنا مقبل على اختبار حقيقي لصلابة دفاعه امام المد الهجومي السعودي الذي اغرق المنتخب اليمني برباعية في مباراة الافتتاح وهي نتيجة مفاجئة في ظل غياب اغلب نجوم المنتخب السعودي.
وعلى الازرق اليوم ان يحافظ على طبيعته الهجومية مع قليل من التحفظ حتى لا تستقبل شباكه هدفا ومحاولة خطف هدف سريع من المنتخب السعودي سيربك بلا شك حسابات المدرب البرتغالي بيسيرو الذي يعتمد على سرعة فريقه خصوصا في الثلث الاخير من الملعب، لذلك ننتظر ان يكون رباعي الدفاع مساعد ندى وحسين فاضل وعامر المعتوق ومحمد راشد الفضلي في كامل تركيزهم الذهني، وكامل لياقتهم البدنية لوقف الاعصار الهجومي الذي سيشنه المنتخب السعودي سريعا، وان يحرصوا على تمرير الكرة بدقة الى المهاجمين او لاعبي المنتصف للبدأ تدريجيا في شن هجمة مرتدة منظمة.

تعويض المطوع

ومما لا شك فيه سيؤثر غياب المطوع على الازرق في مباراة اليوم حيث ان الازرق يلعب بنظام وشفرة تكتيكية تحتاج الى المطوع ان يكون موجودا خصوصا في المباريات الكبيرة، ولكن المطوع اليوم سيلعب دورا اساسيا ايضا في تشجيع اللاعبين من خارج ارضية الملعب.
و من المفترض ان يكون الصربي غوران قد عرف كيف سيتعامل مع المنتخب السعودي خصوصا وانه مدرب يتميز بالواقعية واحترام الخصم، لذلك نتوقع منه ان يبدأ المباراة بنهج 1-2-3-4 حيث سيستغني عن مركز خط الوسط الهجومي الذي كان يشغله بدر المطوع وادراج لاعب ثالث مع محوري الارتكاز القائد جراح العتيقي وطلال العامر، ومن المتوقع ان يكون المحور الثالث هو صالح الشيخ، او انه قد يحتفظ بنهجه الذي بدأ به البطولة 1-3-2-4 ويزج بالمشعان في مركز خط الوسط الهجومي خصوصا وانه يجيد اللعب في هذا المركز وعلى يمينه فهد العنزي وعلى يساره وليد علي وامامهم يوسف ناصر ومن خلفهم جميعا محورا الارتكاز جراح وطلال اذا ما قرر الصربي غوران الاحتفاظ بطريقة لعبه.
وعلى كل حال لا احد يعلم ما يفكر فيه غوران، وكيف سيتعامل مع المباراة، ولكن بكل تاكيد فان غوران يخفي مفاجأة للمنتخب السعودي لذلك يتهرب دائما عند سؤاله عن اللاعب الذي سيكون بديلا للمطوع وهذا ذكاء من الصربي لانه بمجرد ذكره لاسم اللاعب سيفضح نفسه ويكشف اوراقه امام المنتخب السعودي الذي لا يعلم مدربه البرتغالي بيسيرو اذا ما كان سيلعب غوران باسلوب 1-3-2-4 او1-2-3-4 حتى 2-4-4 خصوصا وانه يملك في بنك الاحتياط المشاكس حمد العنزي وخالد خلف.
وفي المقابل فان المنتخب السعودي يدخل اللقاء وهو في افضل حال بعد ان اكتسح المنتخب اليمني المضيف باربعة اهداف نظيفة امام جماهيره التي بكت حسرة وحزنا على منتخبها الوطني، ويسعى بلا شك الى التاكيد في مباراة اليوم على ان الكرة السعودية كرة ولادة وتملك «مخزون» من اللاعبين يسعفها للمشاركة في اكثر من بطولة في وقت واحد، وهذا ما اثبتوه في المباراة الاولى حيث قدموا كرة هجومية رائعة يقودها مجموعة من الشباب الواعد مدعم ببعض لاعبي الخبرة.



طلال الفهد: السعودي مرشح للتأهل

اوضح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد ان المنتخب السعودي مرشح للتأهل عن المجموعة الاولى، وان التنافس على البطاقة الثانية سيكون بين الكويت وقطر.
وقال الفهد «لم يظهر منتخب الكويت بالشكل المطلوب في الجولة الاولى اذ كان المنتخب القطري يضغط بشكل كبير لكنه استغل فرصة تهيأت له وخطف هدف الفوز ليحصد اول ثلاث نقاط له في البطولة».
وتابع «في المقابل، فان المنتخب السعودي كشر عن انيابه مبكرا بأربعة اهداف في مرمى منتخب اليمن المضيف، وهي نتيجة قاسية تدل على انه جاء الى البطولة وهو مهيأ لها بغض النظر عن تسمية منتخب اول او رديف».
وعن الترشيحات التي تضع المنتخب الكويتي في صدارة المنافسين على اللقب قال «ترشيح المنتخب الكويتي يبدأ قبل انطلاق الدورة، لكنني ارى ان المنتخب السعودي يدخل المنافسة بقوة وهو مرشح للتأهل عن مجموعتنا، والمركز الثاني سيكون بين الكويت وقطر، في حين ان حظوظ منتخبات المجموعة الثانية تبدو متساوية».





قبل المواجهة

فاضل: الديربي مفتوح على مصراعيه

وصف نجم دفاع الازرق حسين فاضل مواجهة الكويت بالسعودية بانها الديربي الذي يحلم كل لاعب بالمشاركة فيه نظرا للتنافس التاريخي بين الدولتين في المحافل الخليجية والعربية والاسيوية والدولية.
وتوقع فاضل بان تكون المباراة مثيرة ومفتوحة وان الكلمة الاخيرة ستكون للازرق باذن الله.

ندا: أتمنى إحراز ركلة حرة

اكد مدافع الازرق مساعد ندا بان الازرق حاليا في افضل حالاته بعد استعادة الثقة بالنفس التي كانت مفقودة لسنوات طويلة، وان الفريق جاهز لمواجهة الاخضر السعودي اليوم في الديربي المنتظر.
واشار ندا الى انه يتمنى احراز هدف من ركلة حرة مباشرة.


الخالدي: لا اخشى الهجوم السعودي

اكد حامي عرين الازرق نواف الخالدي ان فوز المنتخب السعودي على المنتخب اليمني باربعة اهداف لن يربكه وانه جاهز بدنيا وذهنيا لمباراة اليوم، مشيرا الى انه يثق ثقة عمياء في صلابة خط الدفاع للتصدي للهجمات السعودية وفي الفريق ككل على قدرة تحقيق الفوز.

المشعان: العين على الصدارة

اكد اللاعب عبدالعزيز المشعان بانه على الرغم من حساسية اللقاءات التي تجمع الكويت بالسعودية، الا ان الازرق مصر على الفوز وانتزاع صدارة المجموعة التي يحتلها المنتخب السعودي، واشار المشعان الى ان التركيز وعدم الاستعجال هما بوابتا تحقيق الانتصار اليوم.




الدخيل الأفضل تسجيلا

سيبقى المهاجم الاسطوري فيصل الدخيل هو افضل من احرز اهدافا في مرمى المنتخب السعودي على مر تاريخ بطولات كأس الخليج اذ احرز المرعب 3 اهداف، بينما افضل من احرز في مرمانا من الجانب السعودي هو عبيد الدوسري واحرز هدفين فقط.





اللقاءات السابقة للأزرق مع الأخضر

< الدورة الاولى (البحرين 1970): فازت الكويت 1/3
< الدورة الثانية (السعودية 1972): تعادلتا 2/2
< الدورة الثالثة (الكويت 1974): فازت الكويت 0/4
< الدورة الرابعة (قطر 1976): فازت الكويت 1/3
< الدورة الخامسة (العراق 1979): تعادلتا 0/0
< الدورة السادسة (الامارات 1982): فازت الكويت 0/1
< الدورة السابعة (عمان 1984): تعادلتا 1/1
< الدورة الثامنة (البحرين 1986): فازت الكويت 1/3
< الدورة التاسعة (السعودية 1988): تعادلتا 0/0
< الدورة الحادية عشرة (قطر 1992): فازت السعودية 1/2
< الدورة الثانية عشرة (الامارات 1994): فازت السعودية 0/2
< الدورة الثالثة عشرة (عمان 1996): فازت الكويت 0/1
< الدورة الرابعة عشرة (البحرين 1998): فازت السعودية 1/2
< الدورة الخامسة عشرة (السعودية 2002): تعادلتا 1/1
< الدورة السادسة عشرة (الكويت 2003): تعادلتا 1/1
< الدورة السابعة عشرة (الدوحة 2004): فازت الكويت 1/2
< الدورة التاسعة عشرة (عمان 2009): فازت السعودية 0/1

مريم العلوي
25-11-2010, 07:32 AM
فنية "خليجي 20" تحسم الجدل وتقر مشاركة المجنسين عملاً بأنظمة الفيفا
المندوب القطري يغادر الاجتماع بعد سحب العبدالهادي لجوازات ثلاثة من لاعبيه
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3709/23-18.jpg
سبستيان سوريا أبرز مجنسي قطر




عدن: صالح آل صوان 2010-11-25 1:59 AM
حسمت اللجنة الفنية لـ"خليجي 20" أمس الخلاف الذي نشب بين عدد من أعضاء اللجنة حول قضية تجنيس قطر لثلاثة من لاعبي منتخبها الكروي الأول، بعدما سحب عضو اللجنة الفنية، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي في اجتماع اللجنة أول من أمس ثلاثة من جوازات سفر اللاعبين القطريين الذي يمثلون منتخبهم بنظام التجنس.
وأوضح أمين الاتحاد اليمني لكرة القدم، رئيس اللجنة الفنية الدكتور حميد الشيباني في تصريح لـ"الوطن" أن اللجنة أقرت إعطاء المنتخب القطري حقه في تجنيس ثلاثة من لاعبيه طالما أن أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تقر ذلك، مشيراً إلى أن الاجتماع شهد عدداً من الخلافات ووجهات النظر المتباينة وحتى المشاحنات البسيطة بين أعضاء اللجنة، وهو ما برره الشيباني بقوله "مثل هذه السخونة أمر طبيعي في الاجتماعات، وهو وارد في كل البطولات والدورات، وليس هناك ما يعكر صفو الدورة حتى الآن".
وكان مندوب قطر في الاجتماع محمد مبارك المهندي قد خرج من الاجتماع بعد وقت قصير من مشادة كلامية مع العبدالهادي خلال مناقشة موضوع التجنيس، خاصة أن قطر ضمت لقائمة منتخبها أنس مبارك لاعب الغرافة الذي تم إضافته لقائمة المنتخب قبل الدورة بوقت قصير، ما أثار عدداً من علامات الاستفهام الجديدة حول تجنيس اللاعبين في منطقة الخليج بشكل عام.
وأوضح مصدر رسمي داخل اللجنة الفنية لـ"الوطن" أن عدداً من المجتمعين سعوا إلى تهدئة المندوب القطري وإعادته واستكمال الاجتماع الذي ناقش كثيراً من الأمور الهامة بشأن المسائل الفنية المتعلقة بالدورة، وبعد مناقشات ومحادثات مستفيضة عاد المهندي لاستكمال الاجتماع، ولم تحسم اللجنة الوضع النهائي للاعبين المجنسين الذين تمت إضافتهم أخيراً إلى قوائم المنتخبات المشاركة إلا في اجتماعها أمس بعد أيام من انطلاق الدورة نظراً لوجود عدد من الأمور العالقة الخاصة بجوازات عدد كبير من اللاعبين, وتم اتخاذ القرار النهائي بشأن أهلية اللاعبين المجنسين التي أصبحت أمراً واقعاً.

مريم العلوي
25-11-2010, 07:37 AM
العراقيون يشكون سوء الإقامة

http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3709/NoPic.gif





عدن: د ب أ 2010-11-25 1:39 AM
أعرب الوفد العراقي عن استيائه من الفندق الذي يقيم فيه أثناء فعاليات دورة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي20" المقامة حالياً في اليمن بعد شكاوى اللاعبين المتكررة من سوء الإقامة.
وأكد مدير الكرة بالمنتخب العراقي وليد طبرة، أن مجموعة من لاعبي الفريق طالبوا خلال إقامتهم بالحصول على مياه للشرب وكذلك أخطروا مسؤولي الفندق عن وجود تسرب للمياه في دورة مياه إحدى غرفهم إلا أنهم لم يجدوا في البداية من مسؤولي الفندق سوى التجاهل، لكن تم حل الأزمة لاحقاً بعد التهديد بمغادرة الفندق والبحث عن فندق آخر.
يذكر أن المنتخب العراقي تعادل سلبيا في أولى مبارياته مع المنتخب الإماراتي ليحصل كل منهما على نقطة واحدة.

هيثم العيسائي
25-11-2010, 03:18 PM
اليوم في ملعب الوحدة بـ أبين

يحتضن ملعب "الوحدة" فى أبين، قمة تقليدية بين منتخبى السعودية والكويت، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية فى المجموعة الأولى، ببطولة كأس الخليج 20، المقام فاعليتها حالياً فى اليمن.

واستهل المنتخب السعودى مشواره فى البطولة، بفوز ثمين، حققه على حساب منتخب اليمن "المضيف"، برباعية نظيفة، فيما فاز المنتخب الكويتى على نظيره القطرى بهدف دون رد.

وتعتبر مواجهات المنتخبين السعودى والكويتى بمثابة "دربى" الكرة الخليجية، نظراً للمنافسة الكبيرة بينهما منذ سنوات عدة، فضلاً عما حققه المنتخبان من إنجازات كبرى على الصعيدين الخليجى والقارى والعالمى، أبرزها نجاحهما فى بلوغ نهائيات كأس العالم، حيث تأهل الأخضر أربع مرات أعوام (1994 و1998 و2002 و2006)، والأزرق مرة واحدة عام 1982.

ويحمل المنتخب الكويتى، الرقم القياسى فى عدد مرات فوزه بكأس الخليج "تسع مرات"، مقابل ثلاث لنظيره السعودى.

والتقى المنتخبان 17 مرة فى دورات الخليج حتى الآن، تفوق الأزرق بسبعة انتصارات، مقابل أربعة للأخضر، وتعادلوا فى ست مباريات.

ووجه المنتخب السعودى إنذارًا شديد اللهجة للمنتخبات المشاركة فى البطولة بعد الرباعية التى سجلها فى منتخب اليمن، فضلاً عن الأداء المميز الذى ظهروا عليه، رغم قرار المدير الفنى للأخضر، جوزيه بيسيرو بالاعتماد على العناصر الشابة، حيث بدأ فى كسب ود الجماهير السعودية الغاضبة منه، بعد الإخفاق فى التأهل لنهائيات كأس العالم 2010، للمرة الخامسة على التوالى.

وفى المقابل، يدخل المنتخب الكويتى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثمين على العنابى بهدف نظيف، وهو الفوز الأول للأزرق على قطر فى البطولة الخليجية، منذ الثانى من نوفمبر عام 1998، عندما تغلب عليه بنتيجة (6-2)، فى خليجى 14، فى البحرين.
وظهرت بصمات المدير الفنى للمنتخب الكويتى الصربى، جوران توفاريتش، الذى أجاد توظيف قدرات لاعبيه.

مريم العلوي
25-11-2010, 10:49 PM
أنتهاء اللقاء الذي جمع الكويت والسعودية في أبين
بالتعال السلبي للفريقين
وأنتهاء اللقاء الذي جمع قطر واليمن
بفوز المنخب القطر2/1

ترتيب المجموعة

السعودية
الكويت
قطر
اليمن

غداً
عمان * الأمارات
العراق*البحرين

مريم العلوي
25-11-2010, 11:06 PM
حوار مع صاحب الموضوع هيثم العيسائي
حتى لا يصبح الموضوع مجرد نقل اخبار

*في مباراة الامارات وعمان ماذا يحتاج المنتخب حتى يحقق الهدف المرجو؟
*كيف تقيم اداء المنتخب في مباراة البحرين وعمان؟
*طرد اللاعب الشيبة هل سيؤثر على مباراة اليوم؟
*التشكيلة الي تتوقع بيلعب فيها المنتخب أوصفها؟
*بعد التعادل مع البحرين اغلب الجماهير العاشقة للاحمر وجهت اصابع الاتهام للحارس هل تعتقد هو فعلا سبب التعادل الذي هو بطعم الخسارة؟
هل تعتقد الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟
المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟
*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟
*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟
*أفضل معلق رياضي على المباريات؟
حسب ما نشر فالجرائد انه تم الاستعانة باربع حكام مصريين للتحكيم هل الحكم الخليجي فشل في اثبات وجوده وفرض سيطرته خلال ال90 دقيقة؟
توقع نتيجة
عمان والامارات
العراق والبحرين
*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟
*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟

مريم العلوي
26-11-2010, 10:47 AM
http://www13.0zz0.com/2010/11/26/03/745627886.gif (http://www.0zz0.com/)

بـعد انتهـى الجـوله الاولـى مـن المـجموعه الثـانيه .. نحـن على المـوعد مـباراه قـمه

بيـن منتخـب عمان ومنتـخب الامـارات .. لقـاءات الفـريقيـن دائـما مـا تـشـهد اثـاره ونـديه ومـتعه .. منتخب عـمان


يـلعـب مـباراتـه الثـانيه بـعد تعـادلـه بالجـوله الاولـى مـع المنتخـب البـحرينـي .. ويـلعب ايـضاً المنتـخـب

الامـاراتي مـبارتـه الثـانيـه بـعـد تعـادلـه ايـضاً مـع المنتـخب العـراقي فـي الجـوله الاولـى ..
[بـطاقه المـباراه]


الـفريقيـن :عـمان vs الامـارات

المناـسبة : كـاس الخـليج 20 ..

الـتاريـخ : 26 / 11 / 2010 ..

المكـان : الـيمن - عـدن

الملعـب : اسـتاد 22 مـايـو - عـدن

التـوقيت : 4:00


[الـقنــاه النـاقلــه ]

http://www14.0zz0.com/2010/11/26/03/556253044.gif (http://www.0zz0.com/)


[ مــلعب الـمبــاراه ]

http://www8.0zz0.com/2010/11/26/03/254592065.gif (http://www.0zz0.com/)

ملعب 22 مايو الدولي اعاد ترميمه في 2010 .. الملعب احـتضن المباراه الافتتاحيه

وستلعب عليه ايضا المباراه النهائيه لـبطولـه ..وسـتقام عـليـه جـميع مـباريات البطوله

ويعتبر الملعب الرسمي لبطوله كاس الخليج20 ..

[ بـطـاقـه الـفريـقيـن]
http://www8.0zz0.com/2010/11/26/03/247098862.jpg (http://www.0zz0.com/)
يـلعب منتخب الأمارات الـوطنـي مـباراتـه الثـانيـه فـي المـجموعـه الثـانيـه وهـو عـلى امـل كـسب النـقاط

الثـلاث والخـروج بالفـوز لـتجنـب مـفاجـاءت الجـوله الاخـيره .. المنتخب الأماراتي انـهى الـجـوله الاولـى ,

بتـعادل مخـيب مـع الـبحـرين بـعدمـا كـان متقـدم فـي النتـيجه ..سـيغيب عـن المنتخب مـحمد الشيبه

بـعد تعرضـه لـطرد فـي المـباراه الـسابقـه .. وسـيلعب نـاصر الـشمـلي فـي مـركز محـمد الـشيبـه .

[مـدرب منتخبـ عـمان]
http://www8.0zz0.com/2010/11/26/03/777134976.jpg (http://www.0zz0.com/)

[ابـرز اللاعبيـن فـي منتـخب عمان الـوطنـي]

http://www8.0zz0.com/2010/11/26/03/862566919.jpg (http://www.0zz0.com/)

الاسـم : عـماد الحـوسنـي

النـادي: الأهـلي - السعودية

المنـتخب: عـمان

تـاريخ الميـلاد: 18يـوليو 1984

الـعمر: 26

http://www8.0zz0.com/2010/11/26/04/440306668.jpg (http://www.0zz0.com/)

الاسم : محـمد ربيـع

النـادي: الأهـلي - قـطر

الـمنتخب: عـمان

تـاريخ المـيلاد: 10مـايو 1981

العـمر: 29

[تـشكيـله المنـتخب العماني فـي كـاس الخـليج 20 ]
http://www8.0zz0.com/2010/11/26/04/557855592.gif (http://www.0zz0.com/)

محمد هويدي وفائز الرشيدي لحراسة المرمى .... ومحمد ربيع وحسن يوسف ومحمد الشيبة

وعبد الرحمن صالح وعيد الفارسي وناصر الشملي وسعد سهيل واحمد حديد واحمد كانو واسماعيل

العجمي وفوزي بشير ومنصور النعيمي وفهد الجلبوبي وبدر الميمني وعلي الجابري وعماد الحوسني

وجمعة درويش وحسن ربيع ويعقوب عبد الكريم واسامه حديد ..

[ منتخب الـامـارات]
http://www8.0zz0.com/2010/11/26/04/290503830.png (http://www.0zz0.com/)

http://www8.0zz0.com/2010/11/26/04/880387705.jpg (http://www.0zz0.com/)


ستبـحث الامـارات عـن نقـاط الـفوز الـثلاث أمـام سلـطنة عمان الـمدافعة عـن اللـقب حـين يلـتقي

بـطلا النسخـتين الأخـيرتين مـن كـأس الـخليـج .. منتـخب الامـارات يـلعب المـباراه الـثانيـه بـعد ..

ان تعـادل فـي الجـوله الاولـى سـلبيـاً مـع المنتـخب العـراقـي ..


[مـدرب الامـارات]

سريتـشكو كـاتـانـيتش

http://www8.0zz0.com/2010/11/26/04/630864894.jpg (http://www.0zz0.com/)

ابـرز اللاعبيـن فـي المنتـخب الـامـاراتـي ]

http://www8.0zz0.com/2010/11/26/04/492301253.jpg (http://www.0zz0.com/)
الاسـم : سبيـت خـاطـر

الـنادي: الجـزيرة - الإمـارات

المنتـخب: الإمـارات

تـاريخ الـميلاد: 27فبـراير 1980

الـعمر: 30
http://www8.0zz0.com/2010/11/26/04/732291202.jpg (http://www.0zz0.com/)

الاسـم : مـاجـد نـاصـر

المـركـز : حـارس مـرمـى

الـنادي: الـوصل - الإمـارات

المنتـخب: الإمـارات

العـمر : 27
[تـشكيـله المنـتخب الـامـاراتي فـي كـاس الخـليج 20 ]

ماجد ناصر وماهر جاسم وسعيد الكاس وراشد عيسى (الوصل) وعبيد الطويلة وإسماعيل الحمادي

وأحمد خميس (الأهلي) ومحمود الماس (الشارقة) وخالد سبيل وسبيت خاطر وسلطان برغش وأحمد

جمعة (الجزيرة) وفوزي فايز وسيف محمد وفارس جمعة ومسلم فايز وعلى الوهيبي ومحمد

عبدالرحمن وعبدالعزيز فايز (العين) ويوسف جابر وفهد فريش وسلطان الغافري (بني ياس) ووليد

عباس (الشباب) وعامر مبارك (النصر).


[سجـل اخـر لقاءين بيـن المنتـخبين ]


كـاس الخـليج18 .. الـامـارات [ 1 ] [ 2 ] عـمان

.............
كل التوفيق للمنتخبين

هيثم العيسائي
26-11-2010, 04:44 PM
هلا مملكة الأفراح


شكرا لقلبك هنا


*في مباراة الامارات وعمان ماذا يحتاج المنتخب حتى يحقق الهدف المرجو؟
يحتاج فقط التوفيق
*كيف تقيم اداء المنتخب في مباراة البحرين وعمان؟
الأداء كان الشوط الأول فقط والشوط الثاني العوامل الخارجية لها دور كبير

*طرد اللاعب الشيبة هل سيؤثر على مباراة اليوم؟
نعم سوف يأثر ولكن المنتخب هو كتلة واحده بجميع صفوفه

*التشكيلة الي تتوقع بيلعب فيها المنتخب أوصفها؟
ما اعتقد أي تغير سوف يطأ على التشكيلة سواء عدم تواجد الشيبه

*بعد التعادل مع البحرين اغلب الجماهير العاشقة للاحمر وجهت اصابع الاتهام للحارس هل تعتقد هو فعلا سبب التعادل الذي هو بطعم الخسارة؟
نعم هو .

هل تعتقد الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟
نعم قادر وبكل جدارة فقط يتواجد الحبسي ف الصفوف وسوف ترين كيف الجميع يلعب بثقة كاملة .

المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟
الكويت

*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟
لا توجد
الله يرحم أيام خليجي 19 عندما كانت الجزيرة حاضرة .

*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟
لا يوجد .

*أفضل معلق رياضي على المباريات؟
أعشق صوت فارس عوض .
حسب ما نشر فالجرائد انه تم الاستعانة باربع حكام مصريين للتحكيم هل الحكم الخليجي فشل في اثبات وجوده وفرض سيطرته خلال ال90 دقيقة؟
ليس فاشل ولكن لا يملك الجراه في أتخاذ القرارات الحساسة .

توقع نتيجة
عمان والامارات

2///1
العراق والبحرين
0//1
*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟

عمان نبض واحد .
*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟

غصون ذابلة تتشرف هنا .

هيثم العيسائي
26-11-2010, 06:51 PM
إنتهاء مباراة عمان و الإمارات
بنتيجة التعادل صفر//// صفر

مريم العلوي
26-11-2010, 07:17 PM
حوار مع غصون ذابلة
*كيف تقيم اداء المنتخب في مباراة الامارات وعمان
*من يتحمل خسارة اليوم؟
*لوروا لم يوفق في أختيار البديل ولم يوفق في قراءة اساسيات المباراة هل توافق هذا القول؟
*هل توافقين من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟
*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟
* مباراة عمان والعراق هي الحاسم للأحمر هل تعتقد سيتغير شي من الاداء؟
هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟
المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟
*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟
*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟
*أفضل معلق رياضي على المباريات؟
*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟
*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟
*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟

مريم العلوي
26-11-2010, 11:47 PM
كاتانيتش سعيد بالتعادل مع عمان


http://www.alkass.net/dev/images/new_261110101927_m.jpg
أعرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش مدرب الامارات عن سعادته بالتعادل الذي حققه منتخبه امام نظيره العماني حامل اللقب (صفر-صفر) يوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثانية ل"خليجي 20".

واكد كاتانيتش ان "لاعبيه قدموا مستوى جيداً خلال مباراتهم أمام حامل اللقب وانا سعيد بعطائهم داخل الملعب".

واضاف كاتانيتش في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "لقد أحسن اللاعبون تطبيق الخطة الموضوعة والتكتيك المناسب وخرجنا بالتعادل السلبي رغم أننا خلقنا الكثير من الفرص للتسجيل لكننا لم نتمكن من استغلال تلك الفرص السانحة".

وحول المباراة الأخيرة من الدور الأول امام المنتخب البحريني، قال كاتانيش "سندخل هذه المواجهة للفوز بها ولا تزال الفرصة بأيدينا للتأهل للدور الثاني وما نتمناه فقط ان يوفق المهاجمون في احراز الاهداف من الفرص التي تسنح لهم".

وبدوره، أكد الفرنسي كلود لوروا مدرب عمان انه "يكره تماما المباريات التي تنتهي بالتعادل السلبي لأنها تكون سيئة في كل شيء".

وقال لوروا "لقد أضاع مهاجمونا عدة فرص ولا تنسوا تألق حارس مرمى الإمارات ماجد ناصر الذي يعتبر من ابرز حراس البطولة وحرمنا من الأهداف في لقاء اليوم".

وتابع لوروا "اشركنا في مباراة الإمارات والمباراة الماضية 6 لاعبين يلعبون في دوري العماني المحلي الذي يختلف كليا عن الدوري السعودي او القطري او الكويتي، كما ان المنتخب الاماراتي لعب بطريقة دفاعية".

واكد لوروا ان "المباراة المقبلة لعمان امام المنتخب العراقي الذي يملك خط هجوم قوي جدا ستكون صعبة للغاية حيث يبحث كل من المنتخبين عن التأهل للدور الثاني".

غصون يانعة
27-11-2010, 12:00 AM
حوار مع غصون ذابلة
مساء الرياضه :)

شكرا لك يا مملكة الاحزان

شكرا لك يا هيثـــــــــــــــم

على الدعــــــــــــــوة:)


*كيف تقيم اداء المنتخب في مباراة الامارات وعمان

اداء هزيل جدآ في غياب الحبسي
مباراة مملة جدآ

:mad:
ولكن

مع كل هذا لا نملك إلا ان نقف معهم

ولا نتوقف عن التحفيز :)
*من يتحمل خسارة اليوم؟


لوروا لوروا لوروا

:mad:
*لوروا لم يوفق في أختيار البديل ولم يوفق في قراءة اساسيات المباراة هل توافق هذا القول؟




نعم بشدة ...

*هل توافقين من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟


لا طبعا ..
ما لهالدرجة ..
لازال هناك أمل انه سوف يحرز اللقب مرة اخرى ;)



*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟



بصراحة المنتخب في هذه الدوره مستواه متوسط البطئ في التحضير ما فيه فنيات ولا تكتيك ولا فيه تسديدات من خارج 18 أتمنى من اللاعبين في المباره القادمه المصيريه أن يقدموا هديه غاليه لمولانا قابوس في عيد الأربعين ويلعبو بحماس ورجولة,,

* مباراة عمان والعراق هي الحاسم للأحمر هل تعتقد سيتغير شي من الاداء؟



ربما .

واتمنى ذلك ,,

هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟


لا اريد ان اتوقع شي ..;)

فقط اتمنى يأدوا أداء بضمير يبيض وجوهنا ..

وان شاء الله نحصل على اللقب :o
المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟


المنتخب الكويتي ما شاء الله

واللاعب فهد العنزي مستقبل ذهبي

الحارس نواف الخالدي تميز رااااااائع

*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟
لا توجد

الله يرحم ايامك يالجزيرة الرياضية

:mad:

..


*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟



لا يوجد


كله تخبيصات ع الفاضي
:d
صرت اعرف احلل احسن عنهم

:d

..:d
*أفضل معلق رياضي على المباريات؟*



شدني تعليق فارس عوض بمقولته المشهورة
يااااااااااارباه *;)

*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟
1 عمان
2 العراق
*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟
ما راح تنفع التفحيطات
بالعكس تزيدون الطين بلة ..
خلوا روحكم رياضية ..
;)
وتماشوا مع الحياة ..

وتقبلوا النتائج مهما كانت ..

وبلاش مفرقعات :mad:
*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟

مممممممممم اقدم الدعوة للاستاذ سالم الريسي ..:)


شكرا شكرا لكم

مريم العلوي
27-11-2010, 12:11 AM
مممممممممم اقدم الدعوة للاستاذ سالم الريسي ..:)


شكرا شكرا لكم
*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟
1 عمان
2 العراق
والله حتى اني اتوقع العراق تفوز على المستوى المميز لاسود الرافدين واتوقع العراق راح تتواجد فالنهائي الله يوفقهم
اشكرك غصون
وننتظر الريسي

مريم العلوي
27-11-2010, 12:12 AM
حوار مع سالم الريسي
*كيف تقيم اداء المنتخب في مباراة الامارات وعمان
*من يتحمل خسارة اليوم؟
*لوروا لم يوفق في أختيار البديل ولم يوفق في قراءة اساسيات المباراة هل توافق هذا القول؟
*هل توافقين من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟
*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟
* مباراة عمان والعراق هي الحاسم للأحمر هل تعتقد سيتغير شي من الاداء؟
هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟
المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟
*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟
*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟
*أفضل معلق رياضي على المباريات؟
*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟
*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟
*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟

__________________

غصون يانعة
27-11-2010, 12:17 AM
[center]*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟
1 عمان
2 العراق
والله حتى اني اتوقع العراق تفوز على المستوى المميز لاسود الرافدين واتوقع العراق راح تتواجد فالنهائي الله يوفقهم
اشكرك غصون
وننتظر الريسي

العفو الغالية ....

للامانه ادهشني لعبهم اليوم ..

واتوقع العراق توصل على النهائي + الكويت او السعودية ..

بس كلها توقعات
;)

واتمنى اتمنى يتغير اداء المنتخب على الاثنين ان شاء الله ..

:(


كل الحب غاليتي ..

طابت ليلتك:)

مريم العلوي
27-11-2010, 12:22 AM
العفو الغالية ....

للامانه ادهشني لعبهم اليوم ..

واتوقع العراق توصل على النهائي + الكويت او السعودية ..

بس كلها توقعات
;)

واتمنى اتمنى يتغير اداء المنتخب على الاثنين ان شاء الله ..

:(


كل الحب غاليتي ..

طابت ليلتك:)
نصيحة
لا تتفائلين وايد وجوه اللعيبة متبشر بخير
خاصة بعد تصريحهم قبل شوي لقناة الدوري والكاس
يشتكون العشب الصناعي(لازم يدخل العشب محاكمة )
:o:o:o

سالم الريسي
27-11-2010, 12:54 AM
*كيف تقيم اداء المنتخب في مباراة الامارات وعمان

شكرا ياغصون

شكرا يامملكة

شكرا لجميع المشاركين هنا

بأمانه الإداء غير مقنع وبه تخبط وتخوف وعدم استقرار خصوصا بخط الوسط ناهيك عن حارس المرمي الذي لا يحفز او يقنع اللاعبين بالثقه فيه،من جانب اخر التكتيك داخل الملعب غير مناسب من وجهة نظري طبعا خصوصا أشراك لا عبين لا اول مره مما ساعد في عدم استقرار الروح المعنويه للفريق غير ذالك عدم وجود الشيبه سبب قلق لخط الوسط مما جعل الأداء شبه باهت
والجمهور لاحظ عدم فاعلة اسماعيل العجمي ولا فوزي بشير ولا احمد حديد اعتقد المدرب اسند لهم مهام وواجبات دفاعيه اكثر من هجوميه
....
[/COLOR]
*من يتحمل خسارة اليوم؟



[COLOR="Magenta"]لا خسااااره طبعا لكن الإداء غير مقنع والمسئوليه يتحملها المدرب في اشراكه لاعبين غير واثقين من انفسهم طبعا البعض
حقيقه اخرى

غياب الحبسي مؤثر للغايه

[ /COLOR]
*لوروا لم يوفق في أختيار البديل ولم يوفق في قراءة اساسيات المباراة هل توافق هذا القول؟

نعم لوروا لم يوفق وانا معك في وجهة النظر هذه ومتفق حسب المعطيااات

*هل توافق من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟

اتأمل غير ذالك ولكن هذا الواقع نحن نودع كاس الخليج بلاااا هويه
ولا شي يشفع لنااا


*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟

اللاعبين بلاااا روح قتاليه ولا طموح كبير خذلوااا 3مليون ينتظرون التصفيق لهم للاسف الشديد....


* مباراة عمان والعراق هي الحاسم للأحمر هل تعتقد سيتغير شي من الاداء؟

ابدا لن يتغير شي في ظل الصحوه العراقيه اسود الرافدين الموشر لدينا يتجه للعكس هذه الحقيقه أري بأن القوه الضاربه لم تعد كما كانت ولم يقنعني أداء المنتخب
هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟

لا اتوقع أن نتأهل ولا أمنى النفس أبداا واحساس يقول بأن الحبسي

هو روح وانفاس المنتخب هو نبض الشارع العماني وبدونه منتخبنا يتم واعذرني ياعماااد
المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟

فقط الكويت

*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟

............................................

*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟
.............................................

*أفضل معلق رياضي على المباريات؟



لم اهتم بالتعليق كثر ما همنى لعب منتخبي

*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟




كنت اتمني أن يهدواا الوطن احلى هديه بالعيد الاربعين لكن ارى بان فوز العراق وارد 3-1 واعذروني أيها الرائعووون



*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟

شباب يملئهم الفراغ وتنقصهم ثقافة الوعى بالاحداث وهذه ظاهرة طفوليه لا تليق بشعب عماني مثقف

وينهل من خلق مولانا جلالة السلطان الأب الروحي لهذا الوطن ومن عليه

*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟[/center]




صااااااااااااالح السنيدي

مريم العلوي
27-11-2010, 01:01 AM
*كيف تقيم اداء المنتخب في مباراة الامارات وعمان

شكرا ياغصون

شكرا يامملكة

شكرا لجميع المشاركين هنا

بأمانه الإداء غير مقنع وبه تخبط وتخوف وعدم استقرار خصوصا بخط الوسط ناهيك عن حارس المرمي الذي لا يحفز او يقنع اللاعبين بالثقه فيه،من جانب اخر التكتيك داخل الملعب غير مناسب من وجهة نظري طبعا خصوصا أشراك لا عبين لا اول مره مما ساعد في عدم استقرار الروح المعنويه للفريق غير ذالك عدم وجود الشيبه سبب قلق لخط الوسط مما جعل الأداء شبه باهت
والجمهور لاحظ عدم فاعلة اسماعيل العجمي ولا فوزي بشير ولا احمد حديد اعتقد المدرب اسند لهم مهام وواجبات دفاعيه اكثر من هجوميه
....
[/color]
*من يتحمل خسارة اليوم؟



لا خسااااره طبعا لكن الإداء غير مقنع والمسئوليه يتحملها المدرب في اشراكه لاعبين غير واثقين من انفسهم طبعا البعض
حقيقه اخرى

غياب الحبسي مؤثر للغايه

[ /color]
*لوروا لم يوفق في أختيار البديل ولم يوفق في قراءة اساسيات المباراة هل توافق هذا القول؟

نعم لوروا لم يوفق وانا معك في وجهة النظر هذه ومتفق حسب المعطيااات

*هل توافق من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟

اتأمل غير ذالك ولكن هذا الواقع نحن نودع كاس الخليج بلاااا هويه
ولا شي يشفع لنااا


*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟

اللاعبين بلاااا روح قتاليه ولا طموح كبير خذلوااا 3مليون ينتظرون التصفيق لهم للاسف الشديد....


* مباراة عمان والعراق هي الحاسم للأحمر هل تعتقد سيتغير شي من الاداء؟

ابدا لن يتغير شي في ظل الصحوه العراقيه اسود الرافدين الموشر لدينا يتجه للعكس هذه الحقيقه أري بأن القوه الضاربه لم تعد كما كانت ولم يقنعني أداء المنتخب
هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟

لا اتوقع أن نتأهل ولا أمنى النفس أبداا واحساس يقول بأن الحبسي

هو روح وانفاس المنتخب هو نبض الشارع العماني وبدونه منتخبنا يتم واعذرني ياعماااد
المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟

فقط الكويت

*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟

............................................

*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟
.............................................

*أفضل معلق رياضي على المباريات؟



لم اهتم بالتعليق كثر ما همنى لعب منتخبي

*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟




كنت اتمني أن يهدواا الوطن احلى هديه بالعيد الاربعين لكن ارى بان فوز العراق وارد 3-1 واعذروني أيها الرائعووون



*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟

شباب يملئهم الفراغ وتنقصهم ثقافة الوعى بالاحداث وهذه ظاهرة طفوليه لا تليق بشعب عماني مثقف

وينهل من خلق مولانا جلالة السلطان الأب الروحي لهذا الوطن ومن عليه

*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟[/center]




صااااااااااااالح السنيدي

[color=black]شكراً جزيلا لك قراءة تحليلية مميزة
وفعلا لا شي يشفع لنا
وبالنسبة لتوقعك ان فوز العراق وارد لا ابشرك شكله مؤكد مليون بالمية

مريم العلوي
27-11-2010, 01:02 AM
حوار مع صالح السنيدي
*كيف تقيم اداء المنتخب في مباراة الامارات وعمان
*من يتحمل خسارة اليوم؟
*لوروا لم يوفق في أختيار البديل ولم يوفق في قراءة اساسيات المباراة هل توافق هذا القول؟
*هل توافقين من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟
*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟
* مباراة عمان والعراق هي الحاسم للأحمر هل تعتقد سيتغير شي من الاداء؟
هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟
المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟
*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟
*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟
*أفضل معلق رياضي على المباريات؟
*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟
*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟
*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟

غصون يانعة
27-11-2010, 01:08 AM
نصيحة
لا تتفائلين وايد وجوه اللعيبة متبشر بخير
خاصة بعد تصريحهم قبل شوي لقناة الدوري والكاس
يشتكون العشب الصناعي(لازم يدخل العشب محاكمة )
:o:o:o

فاقدة الامل مع مباراتنا والعراق ..:(

بس الروح الوطنية تجبرنا نكون لآخر نبض مع المنتخب ...:)

ايها المنتخب (لا تخيب ظن ملايين الجماهير التي تنتظر اللقب *
ارجـــــــــــوك ارجــــــــــوك)


:(:(:(:(
احترامي للجميع هنا

مريم العلوي
27-11-2010, 08:49 PM
فاقدة الامل مع مباراتنا والعراق ..:(

بس الروح الوطنية تجبرنا نكون لآخر نبض مع المنتخب ...:)

ايها المنتخب (لا تخيب ظن ملايين الجماهير التي تنتظر اللقب *
ارجـــــــــــوك ارجــــــــــوك)


:(:(:(:(
احترامي للجميع هنا

http://www.alex4all.com/phpBB2/images/smiles/smiley%20(1).gifhttp://www.alex4all.com/phpBB2/images/smiles/smiley%20(1).gifhttp://www.alex4all.com/phpBB2/images/smiles/smiley%20(1).gif

مريم العلوي
27-11-2010, 10:37 PM
http://up.7cc.com/upfiles/HZ752204.bmp










هاكرز سعودي «معصب» اخترق موقع حارس مرمى منتخب الكويت لكرة القدم نواف الخالدي فجر أمس وذلك بعد ان حرم الخالدي المنتخب السعودي من الفوز بتصديه لركلة جزاء نفذها اللاعب السعودي الشلهوب في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة التي جمعت المنتخبين في منافسات بطولة كأس الخليج، الامر الذي «نرفز» هذا الشاب السعودي.
وذكر المخترق السعودي الذي وضع صورة لعلم المملكة العربية السعودية في الصفحة الرئيسية للموقع «طيب انا اشهد انك ما قصرت في مباراة اليوم مرررة»، مضيفا «حنا نلعب بالرديف، يعني لو جايبين مالك وياسر وهزازي وش راح نسوي فيكم؟»

صالح السنيدي
27-11-2010, 10:45 PM
ما شاء الله

الكل يحب المنتخب .. إلا اللاعبين


حتى ماعندهم همت اللعب والإستماته فالاداء

عموما لي عودة للإجابه


باكر الصبح ..

تحية / صالح

مريم العلوي
28-11-2010, 11:32 AM
وزير الرياضة اليمني عباد: سنتخذ قرارات صارمة بحق المنتخب
المدرب يتحمل مسؤوليته وفردية واستعراض اللاعبين ساهما في الإخفاق
http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3712/28-21.jpg
حمود عباد




عدن: يمن لقمان 2010-11-28 1:39 AM
توعد وزير الرياضة والشباب اليمني حمود عباد بعقوبات صارمة ستطال المنتخب اليمني لكرة القدم عقب فشله في تخطي الدور الأول لـ"خليجي 20" المقامة في عرينه، وعجزه عن الخروج ولو بنقطة يتيمة من مباراتيه الأوليين في الدورة على الرغم من التحضيرات الطيبة التي دخلها ليكون جاهزاً للمشاركة.
ولم يبد عباد اكتراثاً كبيراً للمطالبة بإقالة وزارته على خلفية النتائج المتواضعة للمنتخب، مشيراً إلى أنه يركز على العمل، ولا يلتفت للاتهامات، محدداً دور الوزارة في تأمين المتطلبات لتحضير المنتخب وليس إدارته في الميدان أو التدخل في عمل القائمين عليه.
وألقى عباد بالمسؤولية في الملعب على المدرب واللاعبين، معتبراً أن وزارته قدمت المطلوب منها.
كل هذه الأشياء وكثير غيرها جاءت في ردود عباد على أسئلة "الوطن" في الحوار التالي:
ماذا تقول عن مطالبات الجمهور اليمني بإقالتك من الوزارة؟
في اليمن سقف الحرية عال جداً، لكن ليس كل ما يقال يمكن أن يمت للحقيقة بصلة، قيل كثير عن تنظيمنا لـ"خليجي 20"، كما قيل ما هو أبشع من ذلك بكثير، فقد قيل إن "خليجي 20 " هي دورة تصريحات وزير الشباب والرياضة، وقيل وقيل، لكننا لا نهتم إلا بما نعمل، وإلا بالمطلوب منا.
لكن المنتخب اليمني لم يقدم ما يثبت أنكم عملتم؟
وزير الشباب والرياضة ليس مدرباً للمنتخب، دوري هو تأمين كل الإمكانات المادية والبشرية، وليس التدخل في عمل المدرب ولاعبيه، وهذا الأمر يطبق في كل دول العالم، واليمن ليس استثناء في هذا الجانب.
إذن لماذا لم تنعكس الإمكانات التي قمتم بتأمينها على مستوى المنتخب اليمني في الدورة؟
لعبنا 32 مباراة وهذا عدد لم يتح لأي منتخب مشارك في الدورة غيرنا، هيأنا معسكرات في الداخل والخارج، والتقينا مع منتخبات خليجية وعربية وآسيوية وأوروبية، وأنفقنا كثيراً من الأموال على التحضير، وصرفنا كل ما طلب منا.
إذن أين يكمن الخلل؟
الخلل يكمن في المدرب ولاعبيه، فقد قدموا مستويات ونتائج جيدة في بطولة غرب آسيا، وخرجنا أمام الكويت التي حملت اللقب بفارق ركلة ترجيحية واحدة، وتفوقنا على البحرين في صنعاء، وخضنا مباريات تجريبية رائعة، وقبل ذلك تعاقدنا مع ثاني أغلى مدرب في الخليج.
ما الذي حدث؟
لا أستطيع تحديد السبب الآن، لكن الأكيد أنها عدة عوامل أخلت بعمل المنتخب، طلبت تقريراً فنياً متكاملاً من الاتحاد اليمني لكرة القدم، ومن الجهاز الفني، لكي تتم مناقشتهما واتخاذ القرارات على ضوئهما.
هل أثر عـلى المنتخـب غياب المجنسين؟
لا لأنهم لم يلعبوا مع المنتخب في المباريات التي أبدع فيها أمام كوريا الشمالية مثلاً، وفي منافسات بطولة غرب آسيا.
هل لديكم نية لمزيد من التجنيس؟
حالياً لا.
ألا توافق أن فردية اللاعبين الذين بدوا وكأنهم يلعبون للحصول على عروض خارجية أثرت على المنتخب اليمني؟
نعم بالطبع، هذا أحد عوامل الإخفاق، وهو ما سيتضح في التقرير الذي سنستعرضه اليوم، فاللاعبون أرادوا أن يسجلوا مواقف فردية للظهور كأبطال فأخفقوا.
لاعبو المنتخب اليمني مالوا إلى استعراض مهاراتهم أكثر من اللعب الجماعي؟
من حقهم أن يحظوا بقبول جماهيري، وهذا مطلب كل لاعب، لكن الفردية طغت وبدت متضخمة جداً.
هل ستكون هناك قرارات صارمة وعقوبات؟
بالطبع سيحاسب المخطئ والمقصر بشدة.
هل سيقال المدرب مثلاً؟
سنتخذ القرار بعد الاطلاع على التقرير الذي ستأخذ فيه آراء أعضاء الجهاز الفني التابع للمدرب، وآراء أعضاء اللجنة الفنية التابعة لاتحـاد كـرة القدم.
يردد الشارع الرياضي أن هناك محسوبية تتدخل في اختيار تشكيلة المنتخب؟
شخصياً لم أعرف يوماً قط أن أحداً في الوزارة تدخل في فرض لاعب على المدرب، وهو مدرب أوروبي لا يقبل بهذا الأمر إطلاقاً، لو تدخلنا لكان انسحب من عمله معنا، هـذا قـول غـير دقيق أبـداً.
لماذا لا تسمح الأندية اليمنية باحتراف لاعبيها حتى ينعكس هذا على مستواهم والكرة اليمنية؟
الآن سنطرح قضية الاحتراف للمناقشة.
هل تعدون الآن خطة تحضيرية لـ"خليجي 21" في العراق؟
لا شك سنبدأ العمل بعد نهاية "خليجي 20" مباشرة، وسيكون هناك تقييم دقيق لعوامل الإخفاق، وتصـورات لخطة إعـداد للمنتخب.
اليمن لم يحقق مستوى أو نتيجة أو كأسا في "خليجي 20"، هل تروا أنكم حققتم شيئا؟
حقق اليمن مكسبا كبيراً جداً، فادعاءات رجالات الإعلام أن اليمن غير مؤهل، والمنشآت غير جاهزة، والشعب يعاني من مشاكل، والأمن غير مستتب، ثبت عكسها على أرض الواقع، وهذا نجاح كبير، ويؤكد أننا حققنا أشياء كثيرة.

مريم العلوي
28-11-2010, 12:55 PM
http://www.bestq8.com/up/uploads/85cbf2749e.png














http://www.bestq8.com/up/uploads/46b1c7c113.png



http://www.bestq8.com/up/uploads/fe1faf9d2e.png





http://www.bestq8.com/up/uploads/fe1faf9d2e.png


http://www.bestq8.com/up/uploads/14385b853e.png


http://www.bestq8.com/up/uploads/01f9cb0ffd.png


http://www.bestq8.com/up/uploads/4f0b16a87a.png





http://www.bestq8.com/up/uploads/7eb22ed160.png







http://www.bestq8.com/up/uploads/985d7afd9a.png






http://www.bestq8.com/up/uploads/f35819d802.png
http://www.bestq8.com/up/uploads/bdcd90e26c.png

هيثم العيسائي
28-11-2010, 01:23 PM
قطر تواجه السعودية و الكويت مع اليمن لحسم المتأهلين للدور الثاني لخليجي 20



عدن في 27 نوفمبر/وام/ تقام غدا ضمن خليجي 20 المقامة حاليا باليمن مباراتان هامتان ضمن الجولة الثالثة و الاخيرة في المجموعة الاولى لتحديد الفريقين المتأهلين للدور الثاني حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره السعودي و اليمن الذي ودع البطولة مع نظيره الكويتي .

وفي المباراة الاولى يتوجب على المنتخب القطري الفوز على السعودية اذا ما اراد التأهل وحتى يحقق منتخب قطر ذلك فإنه سيحتاج أولا إلى تسجيل أهداف بعدما فشل في آخر ست مباريات في هز شباك منافسيه باستثناء اليمن .

ويدخل منتخب السعودية المباراة متصدرا المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متقدما بفارق الأهداف على الكويت بينما تأتي قطر في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط من فوزها الوحيد على أصحاب الأرض في الجولة الماضية وبشق الأنفس 2-1.

ويخوض المنتخب السعودي منافسات البطولة بتشكيلة يغيب عنها أكثر من عشرة لاعبين من التشكيلة الأساسية التي ستشارك في كأس أمم اسيا في يناير المقبل .. ورغم ذلك فإنه المرشح الأكبر للتقدم بالمسابقة وربما الوصول للقب للمرة الرابعة.

وقال البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب منتخب السعودية " البطولة دخلت مرحلة أخرى بعد تعادلنا مع المنتخب الكويتي وفوز المنتخب القطري لكن في هذه المجموعة نجوم المنتخب السعودي على ثقة عالية بتجاوز تبعثر الأوراق " .

وأضاف في المؤتمر الصحفي.. لكل مباراة طريقتها والمنتخب القطري يملك طموح التأهل بعد فوزه الأخير لكن نحن نتعامل مع كل مباراة على أننا في بداية البطولة.

ولم يستبعد بيسيرو إمكانية فوز منتخب السعودية باللقب رغم النقص الحاد في صفوفه وقال إنه يبقى من أبرز المرشحين للقب .

والتقت السعودية مع قطر 18 مرة وانتهت آخر ثلاث مباريات بالتعادل وتفوقت السعودية تسع مرات وتعادل المنتخبان سبع مرات مقابل فوز قطر مرتين كان اخرهما عام 1984.

من جهته اعترف الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم بأن نسب فوز فريقه خلال مباراته المقبلة أمام الأخضر السعودي متساوية وذلك قبل لقاء الفريقين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج التي تستضيفها مدينة عدن اليمنية "خليجي 20".

وأكد ميتسو في مؤتمر صحفي أن المباراة صعبة على الفريقين خاصة أن المنتخب القطري لن يتنازل عن تحقيق الفوز لانتزاع النقاط الثلاث والتأهل إلى المربع الذهبي من بطولة كأس الخليج".

وأوضح المدير الفني للعنابي أن فريقه يعاني من تعدد حالات الإصابة بين صفوفه حيث تضم قائمة الإصابات في قطر اللاعبين سيباستيان سوريا ولورانس وإبراهيم ماجد وغيرهم بخلاف طرد طلال بلوشي الذي وضع الجهاز الفني للفريق في مأزق قبل مواجهة الأخضر السعودي ودفعه إلى إعادة ترتيب أوراقه.

وعن الفريق الذي يرشحه للتتويج بلقب كأس الخليج .. قال ميتسو إن فرص جميع المنتخبات المشاركة في البطولة متساوية لكنه اعترف بقوة المنتخب العراقي بشكل خاص وقدرته على التتويج باللقب خاصة وأنه لديه الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك سواء من حيث اللاعبين أصحاب الخبرة أو الجهاز الفني الذي نجح في التعامل مع مباريات البطولة بشكل متميز من الناحية الفنية.

وفي المباراة الثانية يسعى الكويت الى حسم بطاقة التأهل بفوزه على البلد المضيف اليمن ويتقاسم منتخب الكويت صدارة المجموعة مع السعودية برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد فوز الأزرق في الجولة الأولى على قطر 1-صفر والتعادل في الجولة الثانية مع الأخضر فيما مني مستضيف البطولة بهزيمتين متتاليتين وأصبحت كل آماله تنصب الآن على مصالحة جماهيره ومحاولة تحقيق على الأقل ما كان يحققه خارج أرضه.. وسيكون التعادل كافيا للكويت لضمان الظهور في الدور قبل النهائي للمسابقة التي أحرزها الفريق تسع مرات إذ سيلعب غدا وفي التوقيت ذاته منتخبا قطر والسعودية في مباراة من المتوقع أن تشهد قوة وإثارة.

وسيدخل منتخب الكويت هذه المباراة بروح معنوية عالية بعد النجاة من خسارة في الوقت القاتل أمام السعودية إذ كان الفريق في طريقه للخسارة قبل أن يتصدى الحارس الكويتي نواف الخالدي لركلة جزاء من محمد الشلهوب قائد الأخضر في الدقيقة الأخيرة.

لكن رغم أن منتخب الكويت كان معرضا للخسارة فإنه يمكن القول انه أهدر فرصة للتقدم خلال الشوط الأول الرائع الذي قدمه أمام منافسه إذ أهدر الفريق عددا كبيرا من الفرص ولذلك فسيسعده ان يستقبل في مباراة اليمن مهاجمه العائد بدر المطوع.

المصدر وكالة أنباء الامارات

مريم العلوي
28-11-2010, 10:12 PM
أنتهت مباريات المجموعة الأولى بتاهل المنتخب السعودي بهدف عن طريق الخطأ سجله لاعب منتخب قطر
وأنتهت بالتعادل الذي كان لصالح المنتخب السعودي
أما في أبين فانتهت المباراة بتصدر المنتخب الكويتي مجموعته بعد فوزه على اليمن3/0
غداً
الأحمر العماني في صراع التصدر مع أسود الرافدين
والبحرين ترسم الخطط لتهز شباك الأبيض الأماراتي

من سيبتسم في الاخر
هذا ما ينتظره الجميع
أمنياتنا أن يكون الأحمر وفياً لجماهيره

مريم العلوي
29-11-2010, 11:28 AM
أعذار أقبح من ذنب وكأنها تاتي تمهيداً لخسارة المنتخب وتوديعه لبطولة كأس الخليج
حديد : الاعلام العماني لم يقف بجانبنا



أكد لاعب المنتخب العماني لكرة القدم أحمد حديد بأن مباراة منتخبه المقبلة ستكون قوية لأنها ستجمع بين المنتخب العماني بطل الخليج، وبطل آسيا المنتخب العراقي وأن فريقه جاهز ومستعد لتقديم أداء جيد لتحقيق الفوز بالمباراة وخطف نقاطها . وأضاف حديد في تصريح خاص لـ (الزمن) بأنه يتمنى أن تخرج المباراة بصورة طيبة ترضي الجمهور الخليجي والعربي وتلبي طموحاتهم وصحيح بأننا في المباراتين الماضيتين لم نحقق الفوز أمام الامارات والبحرين لأنهما لعبوا بطريقة دفاعية ويلعبون في نصف ملعبهم ولم تتوفر لنا الأجواء المناسبة لتنويع اللعب وتسنح لنا الفرصة لتقديم أداء حقيقي يليق بسمعة المنتخب والكرة العمانية .وأشار بأنه من حق الجمهور العماني أن يستاء من أدائنا ولكن الاعلام العماني لم يقف بجانبنا ويساندنا في البطولة وأن الاعلام الخليجي يحاربنا ولا أدري ماهي الأسباب الحقيقية وقد يكونون لا يريدوننا أن نصعد للمباراة النهائية للمرة الرابعة على التوالي ولكن نحن كلاعبين علينا ألا نهتم بذلك وأن نركز داخل الملعب وتقديم عروض كروية ممتازة للاحتفاظ باللقب.

مريم العلوي
29-11-2010, 11:29 AM
تغييرات تكتيكية محتملة للأحمر في لقاء اليوم



يتوقع بعض المحللين المتابعين للمنتخب الوطني أن تشهد تشكيلة منتخبنا الوطني في لقائه أمام المنتخب العراقي بعض التغييرات في الجوانب الهجومية حيث يتوقع أن يكون اسماعيل العجمي كرأس حربة من بداية المباراة بعد العقم الهجومي الواضح الذي عاشه منتخبنا حيث لم يسجل سوى هدف يتيم في مباراتيه السابقتين، وبات محط تساؤلات كثيرة حيث يتحصل الفريق على فرص كثيرة لكنه لا يتمكن من التسجيل، كما أن احتمالية مشاركته بسبب الشك الكبير لعدم تمكن عماد من المشاركة في اللقاء بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية أمام الإمارات. حيث ينتظر الجهاز الفني للفريق نتائج الأشعة التي سيخضع لها الحوسني..
ويحتمل أن يكون حسن ربيع خارج التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها كلود لوروا المباراة حيث كثرت الأسئلة حول أهمية تواجده في ظل سلبيته الكبيرة وعدم تمكنه من تشكيل أية خطورة على مرمى المنافسين.. من جانب آخر يتوقع أن يدخل بدر الميمني لأول مرة منذ انطلاق البطولة إلى تشكيلة المنتخب بعد ان كان في دكة الاحتياط. حيث تنتظر الجماهير العمانية تواجد البدر في تشكيلة الأحمر لكي يشكل إضافة كبيرة في قوة المنتخب الهجومية.
وفي حال ما كان إشراك العجمي في خط المقدمة ثابتا، وتواجد حسن في الاحتياط فستكون مشاركة قاسم سعيد ضرورية إضافة إلى احتمالية الزج بأسامة حديد كأساسي منذ بداية المباراة ليلعب إلى جوار العجمي لاسيما وأنه عادة ما يكون هو البديل لحسن في المباراتين الماضيتين.
أنظار العمانيين تتجه إلى المدرب الفرنسي كلود لوروا كي يضع بعض المفاجآت التكتيكية التي تغير من شكل الفريق خاصة بعد الأنباء التي تؤكد حدوث بعض التغييرات في الأسماء التي ستدخل المباراة بالإضافة إلى بعض المناورات التكتيكية في وسط الميدان التي طبقها لوروا في تدريبات الأمس.

هيثم العيسائي
29-11-2010, 05:57 PM
مملكة الأفراح تفضلي هنا


*كيف تقيم اداء المنتخب العماني لحد الآن ؟

*ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

*لوروا هل سوف يستفيد من المبارتين السابقتين ؟

*هل توافقين من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟

*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟


هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟

المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟

*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟

*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟

*أفضل معلق رياضي على المباريات؟

*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟

*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟

*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟

مريم العلوي
29-11-2010, 07:06 PM
مملكة الأفراح تفضلي هنا



*كيف تقيم اداء المنتخب العماني لحد الآن ؟
سيء للغاية ومشفنا بطل خليجي 19

*ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟
أتمناه عمانية واتوقعها عراقية

*لوروا هل سوف يستفيد من المبارتين السابقتين ؟
نتمنى انه يسوي تبديلات لصالح المنتخب واعتقد بيصحا اليوم
*هل توافقين من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟
على اللعب الي يلعبونه شكله دقائق ويطلعون
*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟
لوروا بالاضافة لبعض اللأعبين يصرحون انهم متاثرين وبيغيرون لعبهم لكن يصير العكس

هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟
على المستوى السيء اليوم اخر يوم لهم في كاس خليجي 20

المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟
أسود الرافدين
*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟
الدوري والكأس ببرامجها المميزة

*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟
المجلس مع خالد جاسم
وبرنامج حميد البلوشي

*أفضل معلق رياضي على المباريات؟
خليل البلوشي

*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟
2/0 لصالح العراق

*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج(المفرقعات)؟
كبروا عقولكم شوي

*وجه دعوة وأختار عضو من بعدك؟
أبوحمد الوشاحي


شكرا هيثم وهاردلنا مقدما
ومبروك العراق

مريم العلوي
29-11-2010, 07:09 PM
أبوحمد الوشاحي تفضل هنا


*كيف تقيم اداء المنتخب العماني لحد الآن ؟

*ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

*لوروا هل سوف يستفيد من المبارتين السابقتين ؟

*هل توافقين من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟

*أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟


هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟

المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟

*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟

*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟

*أفضل معلق رياضي على المباريات؟

*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟

*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج

خلفان الوشاحي
29-11-2010, 09:03 PM
أبوحمد الوشاحي تفضل هنا
[center]
شكراً على الدعوه الكريمه اخت مملكه وعلى الرحب والسعه
*كيف تقيم اداء المنتخب العماني لحد الآن ؟

أداء الفريق العماني لحد الآن متذبذب وليس كما توقعنا منه

*ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

نتأمل الفوز إن شاء الله على المنتخب العراقي

*لوروا هل سوف يستفيد من المبارتين السابقتين ؟

أعتقد نعم وسنرى ذالك جلياً في المباراه
*هل توافق من يقول ان بطل خليجي 19 قرب رحيله وتوديعه لدورة كاس الخليج؟


*بالعكس لا أوافقهم هذا الراي لإن حظوظ منتخبنا تبقى قائمه
أسباب سوء الاداء في المنتخب العماني والتي اجمع عليها الجميع بان البطل ليس البطل؟

أسباب كثيره وأععتقد بإن الأخوه أجابوا مجملها
هل تتوقع الاحمر قادر على التأهل؟وأحساسك ماذا يقول؟

نعم أتوقع التأهل بإذن الله ونتأمل ذالك ,, ,وإحساسي هو أحساس كل عماني على هذه الأرض الطيبه أن

ننتزع الفوز وبذالك نتأهل بإذن الله
المنتخب الذي لفت أنتباهك باسلوبه ولعيبته ما هو؟

بالصراحه التامه هو منتخب الكويت
*أفضل قناة رياضية ناقلة لكاس الخليج؟

الكاس وأبوظبي الرياضيه وقناة سبا اليمنيه
*أفضل أستديو تحليلي بنظرك؟

المجلس + الكاس
*أفضل معلق رياضي على المباريات؟

في نظري فارس عوض معلق قناة أبوظبي الرياضيه
*توقع نتيجة عمان والعراق يوم الاثنين؟

نتوقع الفوز لمنتخبنا
*كلمة توجهها للذين يحاولون نشر الفوضى تحت مسمى الفرحة او حب المنتخب خاصة في اول مباراة للمنتخب برغم ان النتيجة كانت تعادل خرج البعض الى الشوارع (للتفحيط) وتفجير الشلج

أرجوا لألتزام التام والكامل بالقواعد السلوكيه والإنظباط هو سمه من سمات الشعوب المتحضره

لذالك أرجوا عدم الخروج عن المألوف ... والتفحيط ليس من سلوكياتنا الحضاريه والتعبير عن الفرحه

ليس بهذه الطريقه بل هو بالمسيرات المنظمه تحت أعين شرطه عمان السلطانيه .

مريم العلوي
29-11-2010, 10:00 PM
أنتهت مباريات المجموعة الثانية بتأهل المنتخب العراقي (أسود الرافدين) والمنتخب الاماراتي
طبعا لا تعليق والي تعب عشان يرضي الجمهور يستاهل التاهل
والكاس عراقي ان شاء الله

هيثم العيسائي
30-11-2010, 10:05 AM
خروج مبكر لبطل الخليج

ما هي الأسباب ؟


نحاسب من ؟


يبقاء هو الأحمر أحمر

مريم العلوي
30-11-2010, 10:14 AM
صباحكم معطر بنسمات عليلة من وطن الخير والعزة
خرج المنتخب بطل خليجي 19 بعد أن خيب أمال الجماهير المساندة لاخر لحظة
هنا سنرى ردود الأفعال والاراء

ما هو شعورك بعد الخروج المبكر للمنتخب؟

هل كنت متوقع خروجه بحكم رداءة الأداء أم أن كثر الامال المعلقة عليه والامنيات المرسومة جعلت خروجه صدمة بالنسبة لك؟

ما رايك في تكتيكات المدرب أمس باخراج فوزي بشير وحسن مظفر؟


من المتسبب الأساسي في خسارة المنتخب وخروجة من كاس اسيا والان كاس الخليج؟


لوروا أخطاء ويبدو ان كبر السن افقده التركيز هذا العام هل تتوقع ان يتنازل الأتحاد العماني عن لوروا مع العلم ان عقده ممتد ل2014؟

الى أين يسير مستقبل المنتخب العماني؟

اللاعب في أندية الأحتراف يعطي الكثير وهكذا هم لعيبة المنتخب برايك ماذا كان ينقصهم حتى يودوا كما لو أنهم في مكان أحترافهم؟

ما المنتخب الذي لفت أنتباهك في دورة خليجي20؟


من تتوقع سيصعد لنهائي كاس الخليج؟ومن سيكون البطل؟


الدعوة لأنور السيفي

مريم العلوي
30-11-2010, 10:29 AM
خروج مبكر لبطل الخليج


ما هي الأسباب ؟


نحاسب من ؟



يبقاء هو الأحمر أحمر

الوفاء للأحمر يبقى من الجماهير فقط
أما لاعبين المنخب فهم في سبات عميق
يبدوا عطاتهم لاندية الأحتراف أغنتهم للأسف الشديد

مريم العلوي
30-11-2010, 10:31 AM
كأس الخليج 20 : اسود الرافدين تبدد آمال عمان في الدفاع عن لقبها

http://www.admcsport.com/deployedfiles/admc-sport/site/Sports/Football/Carousel/iraq-gulf-cup-.jpg




بدد المنتخب العراقي لكرة القدم آمال نظيره العماني في الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الخليج العشرين المقامة
حاليا في اليمن وأطاح به من البطولة بعدما تعادل معه سلبيا لى استاد "الوحدة" في ابين في ختام مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وفشل المنتخب العماني في تحقيق أي فوز في البطولة الحالية علما بأنه توج باللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه عندما استضافت بلاده البطولة الماضية في مطلع عام 2009 .

والتعادل في مباراة اليوم هو الثالث للمنتخب العماني ليرفع الفريق رصيده إلى ثلاث نقاط ويتراجع للمركز الثالث وينضم إلى منتخبات اليمن وقطر والبحرين في قائمة مودعي البطولة من الدور الأول.

وفي المقابل رفع المنتخب العراقي رصيده إلى خمس نقاط ولكنه تراجع إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإماراتي الذي تغلب على المنتخب البحريني 3/1 اليوم أيضا في المباراة الثانية
بالمجموعة.

ويلتقي المنتخب العراقي في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الخميس المقبل مع نظيره الكويتي متصدر المجموعة الأولى.

والتعادل هو الثالث بين المنتخبين العراقي والعماني في تسع مواجهات ببطولات كأس الخليج مقابل أربعة انتصارات للخليج وانتصارين لعمان.

أنور السيفي
30-11-2010, 05:09 PM
صباحكم معطر بنسمات عليلة من وطن الخير والعزة
خرج المنتخب بطل خليجي 19 بعد أن خيب أمال الجماهير المساندة لاخر لحظة
هنا سنرى ردود الأفعال والاراء

ما هو شعورك بعد الخروج المبكر للمنتخب؟

هل كنت متوقع خروجه بحكم رداءة الأداء أم أن كثر الامال المعلقة عليه والامنيات المرسومة جعلت خروجه صدمة بالنسبة لك؟

ما رايك في تكتيكات المدرب أمس باخراج فوزي بشير وحسن مظفر؟


من المتسبب الأساسي في خسارة المنتخب وخروجة من كاس اسيا والان كاس الخليج؟


لوروا أخطاء ويبدو ان كبر السن افقده التركيز هذا العام هل تتوقع ان يتنازل الأتحاد العماني عن لوروا مع العلم ان عقده ممتد ل2014؟

الى أين يسير مستقبل المنتخب العماني؟

اللاعب في أندية الأحتراف يعطي الكثير وهكذا هم لعيبة المنتخب برايك ماذا كان ينقصهم حتى يودوا كما لو أنهم في مكان أحترافهم؟

ما المنتخب الذي لفت أنتباهك في دورة خليجي20؟


من تتوقع سيصعد لنهائي كاس الخليج؟ومن سيكون البطل؟


الدعوة لأنور السيفي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أختي القديره ومصممتنا الراقيه
مملكة الأحزان بك اهلا سيدتي
وشكرا لهذه الدعوه الكريمه
وعساني اوفق في اجابة اسئلتكم الرائعه
س)
شعوري شعور الشارع العماني
الذي يعشق الكره ويحتفي بأهلها
وانتمائه قوي لكرة القدم خاصه
فالصدمه من تدني المستوى وعدم الرضى
عما قدمه منتخب اخذ كأس الخليج بأستحقاق وتصدر
فالنتائج وحسم فالمباريات
فكان حديث الساعه
في ذلك النصر
س)
كان صدمه فالواقع
بالرغم من الآمال المعلقه بهم
كفريق منافس ويحسب له حساب
ومستطيل الكره الأخضر به مفاجآت
فليس غريب في كرة القدم
خروج منتخبنا
وبعد تدهور أوضاع منتخبنا
والحديث عن شتات مدربه
فكل شي متوقع
فالخطئ وارد والفرص متاحه
نحتاج إلى التركيز
واللعب بروح الفريق
س)
ضربه في صميم الرابطه ومشجعي الأحمر
وكان بمثابة
تدهور في فلسفة وخطة مدرب
وهما بمثابة ركائز اساسيه
فالفريق
غياب تركيز وامر غير متوقع
بالرغم من اضطراب التماسك
في بنية الفريق
س)
(المدرب وضعف الأعداد
واهمال الآعبين لأهمية لعبهم
لعمان وتمثيلهم لشعب مكافح
لتشريف عمان الحب)
كلها وارده كما يروي الشارع
من عتاب لهذا الفريق
س)
ذلك وارد في اقصائه كما اقصو
ماتشيلا سابقا
ولكن؟
هل سيصمد فريقنا في وجه
هذا التغيير وصعوبة
اعداده من جديد؟
منتخبنا عسى ان يجد السماء
في حضن الأرض!
س)
على هكذا حال وهكذا اعداد
إلى نتائج لايحمد عقباها
ومستقبل مساراته من الثلوج
لأننا نفقد في كل تاريخ كروي
لقب أستحقاق لنا كمنتخب
رسمت عليه الآمال بأستحواذه
على كأس الخليج
ولآعبيه منهم محترفين
س)
ابتعادهم عن الفريق يقلل
من مدى تماسكهم في المنتخب
ولعبهم على خطط مدرب سابق
يجدون صعوبه فالأندماج
من جديد وقصر المده له أثر
في عودة روح الفريق
وارتباطهم بأندية الأحتراف
س)
منتخب قطر
منتخب يجاهد من اجل وطنه
وراقي في حضوره
س)
التوقعات صعبه في دوره
بها المفاجآت والأضطرابات
التي تنتاب الفرق
اتمنى الفوز للجميع.
السموحه إذا كانت ردودي بعيده
عن كرة القدم واهله
فأنا وكرة القدم لسنا بتلك العلاقه
واهتمامي ليس بالكبير
بارك الله اوقاتكم وأسعدكم
بأذنه،
احترامي وتقديري

مريم العلوي
30-11-2010, 09:58 PM
شكراً لك خوية أنور السيفي
وهذا هو الاحمر يظهر عام ويغيب أعوام
الدعوة
لمصطفى المعمري

أبو المؤيد
30-11-2010, 11:45 PM
السلام عليكم/

العزيزة/ مملكة الاحزان:

أسف أنني لن أجيب على أسألتك لن ضغطي مرتفع بسببهم، بس بقتبس لكي رد كنت كتبته على موضوع "كرة القدم العُمانية" للشاعرة سميرة الحوسني بقسم الكتابات العامة بتاريخ { 28/8/ 2010م } أي قبل 3 أشهر تقريباً ولم أتلقى رد من كاتبة الموضوع للأن، وهذا ردي:-

البقية بحياتك فمنتخبنا الأول "مات" مع ذهاب الجيل الذهبي الذي لم ولن ترى بلادنا مثله بالقريب العاجل، ذلك الجيل الذي فرط به الإتحاد العُماني مقابل بضع ريالات، ماذا كان سيخسر لو وفر لهم وظائف وصرف لهم رواتب شهرية؟!، أني متأكد بأن هؤلاء الشباب لو حصلوا على نصف ما أعطي لهم بالخارج لما ذهبوا للاحتراف، ولما أصبح دورينا "بايخ" وبدون متابعة من الجماهير وحتى إذا نقل لا يتابع، فقد أفرغت رياضة كرة القدم من محتواها وعماد قوامها، ومن جهة أخرى ليس هناك محترفين بارزين بالدوري والموجودون حالياً هم موجودون لكي لا يقال: هذا نادي كبير ورئيسة ثري لماذا لا يوجد به محترفون، أما من جهة المستوى ففي الدوري من هم أفضل منهم.

الآن أصبحت كرة القدم تجارة وهذا ما يعرفه الإتحاد ويطبقه، لكن ما لا يفهموه أنه إذا دخلت المادة من الباب خرجه الروح الوطنية من النافذة، ألم يسأل المسؤلين بالإتحاد أنفسهم ولو للحظه: ما سبب تميز المحترفين بالدوريات التي يلعبون بها، وعندما يلعبون بالمنتخب وكأنهم يساقون للموت سوقا؟!، ألم يتبادر لتفكيرهم بأن هؤلاء لا يملكون غير أرجلهم وأيديهم لكسب رزقهم؟، هل سيتكفل الإتحاد بعلاجهم لو أصيبوا كما تتكفل الأندية التي يلعبون بها؟، إذن فنظرت الإتحاد نظرة قاصرة وإمكانياته لا نعرف عنها شيء لكن ما نعرفه بأنهم لم ولن يحسنوا استغلال الخامات الوطنية ما دامت هذه نظرتهم وهذا تفكيرهم.

يقال: بأن "كرة القدم العمانية ولادة"، بالفعل هي ولادة لكن لمن؟!، يقول المثل العُماني: "العوانه حتاتها بعيد" وهذا الحال لدينا بالسلطنة، فكلما يبرز نجم ما يلبث أن يفل ولا نسمع عنه إلا بالدوريات الخارجية والعذر من الإتحاد " رايح يحتك باللاعبين الدوليين ويأخذ خبرة".

هؤلاء اللاعبين يمثلون ثروة للوطن حالها كالنفط والغاز، والتفريط بهم وعدم احتوائهم بين جنبات الوطن يعد مظهر من مظاهر الفقر للشعب المتعطش لسماع أخبار تسره عن المنتخب.

مريم العلوي
01-12-2010, 12:47 AM
السلام عليكم/

العزيزة/ مملكة الاحزان:


البقية بحياتك فمنتخبنا الأول "مات"
عظم الله أجرنا أن شاء الله ما خبرتنا متى الدفن:):)

مع ذهاب الجيل الذهبي الذي لم ولن ترى بلادنا مثله بالقريب العاجل، ذلك الجيل الذي فرط به الإتحاد العُماني مقابل بضع ريالات، ماذا كان سيخسر لو وفر لهم وظائف وصرف لهم رواتب شهرية؟!،
صحيح ان الاتحاد ظلم الجيل السابق الذي اعطى الكثير للكرة العمانية حتى وان لم يحققوا الفوز
لكن الجيل الحالي(الفلوس بطرتهم في خليجي20)
ما حد يجدر يجول ان هذا الجيل مظلوم (حسب وجهة نظري)

أني متأكد بأن هؤلاء الشباب لو حصلوا على نصف ما أعطي لهم بالخارج لما ذهبوا للاحتراف،
الأحتراف مطلوب حتى تطور نفسك وتصيرلك سمعة عندك منتخب العراق جولي هيش قدم لهم الاتحاد العراقي لما فازوا بكاس اسيا طائرة ما رسلوا لهم عشان توصلهم لبغداد لو اي منتخب خليجي اجزم بانه سيقول دام هم ممهتمين اني ليش اهتم بهم
ومع ذلك العراق لعبت بروح وطنية وتأهلت بجدارة والخبرة الاحترافية وفلوس الاندية ما خلتهم يتبطروا على بلدهم الي مموفره لهم اي شي صح ولا لا؟

الآن أصبحت كرة القدم تجارة وهذا ما يعرفه الإتحاد ويطبقه، لكن ما لا يفهموه أنه إذا دخلت المادة من الباب خرجه الروح الوطنية من النافذة،
كلام صحيح وهذا الي سواه المنتخب أذا عطيتني وايد بعطيك وايد عطيتني شوية بعطيك شوية او يمكن ولا شي
بس هيش ذنب الجماهير الي متأمله فيهم؟
انت تعرف قوانين الاتحاد وتعرف بالاخر كيف يكأفا اللاعب اذن ليش تدخل اذا كنت بالنهاية بتلعب للمصلحة الشخصية؟
ألم يسأل المسؤلين بالإتحاد أنفسهم ولو للحظه: ما سبب تميز المحترفين بالدوريات التي يلعبون بها، وعندما يلعبون بالمنتخب وكأنهم يساقون للموت سوقا؟!،
كلام منطقي بس لا تعممه في ناس يلعبون بضمير والعراق خير دليل نور صبري حارس العراق ما اشترك في دورة كاس الخليج لانه معاقب من الاتحاد والسبب انه رجع للعراق بدون علم الاتحاد برغم انه اصر يشارك واعتذر عن خطاه وكان يريد موجود بحكم خبرته الا ان الاتحاد رفض
بالله نور صبري كم رصيده من كرة القدم العراقية؟
(وجهة نظر)
ألم يتبادر لتفكيرهم بأن هؤلاء لا يملكون غير أرجلهم وأيديهم لكسب رزقهم؟، هل سيتكفل الإتحاد بعلاجهم لو أصيبوا كما تتكفل الأندية التي يلعبون بها؟، إذن فنظرت الإتحاد نظرة قاصرة وإمكانياته لا نعرف عنها شيء لكن ما نعرفه بأنهم لم ولن يحسنوا استغلال الخامات الوطنية ما دامت هذه نظرتهم وهذا تفكيرهم.
كلام منطقي وصحيح

يقال: بأن "كرة القدم العمانية ولادة"، بالفعل هي ولادة لكن لمن؟!، يقول المثل العُماني: "العوانه حتاتها بعيد" وهذا الحال لدينا بالسلطنة، فكلما يبرز نجم ما يلبث أن يفل ولا نسمع عنه إلا بالدوريات الخارجية والعذر من الإتحاد " رايح يحتك باللاعبين الدوليين ويأخذ خبرة".

هؤلاء اللاعبين يمثلون ثروة للوطن حالها كالنفط والغاز، والتفريط بهم وعدم احتوائهم بين جنبات الوطن يعد مظهر من مظاهر الفقر للشعب المتعطش لسماع أخبار تسره عن المنتخب.

أختلاف الراي لا يفسد للود قضية
وشكرا على طرحك الراقي

الحساس
01-12-2010, 11:29 AM
انا بسالكم من فاز في كاس الخليج

نوره البادي
02-12-2010, 10:16 PM
أخي

هيثــــــ:cool:ــــم الرياضي

لك كل التحيه

هيثم العيسائي
03-12-2010, 04:27 PM
العراق - يتأهب العراق لتسلم علم دورة كأس الخليج العربي كونه البلد الذي سينظم خليجي 21 في البصرة في يناير من عام 2013، وسيقوم رئيس اللجنة المنظمة لخليجي20 الدكتور حمود عباد وزير الرياضة والشباب اليمني الى رئيس بعثة المنتخب العراقي ناجح حمد يوم الحفل الختامي الاحد القادم، ويستعد العراق لاستضافة الحدث الخليجي الكبير من خلال ما يقوم به المعنيون على مدينة البصرة الرياضية التي يتواصل العمل فيها حالياً ليل نهار

في مشروع انشاء المدينة الرياضية حيث يتواصل العمل حالياً ليل نهار في مشروع انشاء المدينة الرياضية في البصرة التي تستعد لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي (21) بكرة القدم.

ومشروع المدينة الرياضية بات الحلم الذي اصبح حقيقة اذ بدأ العمل بانشاء الطابق الثالث من الملعب الرئيس الذي يتسع الى 65 الف متفرج فيما يتواصل حالياً العمل بأساسات الملعب الثانوي الذي تتسع مدرجاته الى 10 آلاف متفرج، وستشهد الايام المقبلة اقامة الفنادق الثمانية مروراً بالمرفقات الاخرى.

من جهته قال وزير الشباب والرياضة العراقي: ان اواخر شهر يناير المقبل سيشهد اكتمال الهيكلية للملعب الرئيس ومن ثم ستبدأ التشطيبات، فيما يتواصل العمل بنفس الوقت في المرفقات الاخرى، وبحسب الرسائل التي بعثناها الى الدول الخليجية فانه خلال شهرابريل من العام 2012 تجهز المدينة لاستقبال الدول الخليجية حيث ستتم التهيئة لاغراض الافتتاح وغيرها.

واضاف: ان العمل يسير بوتيرة عالية وبجهد مثالي لشركة المهندس عبد الله عويز الجبوري المنفذة للمشروع التي اجتازت الزمن واستطاعت ان تتفوق بحيث تقدم لنا عملا منطقيا على الارض.

واوضح: ان كل متطلبات استضافة بطولة الخليج سيوفرها العراق القادر على تنظيم اهم البطولات العربية والخليجية واضاف ان النتائج حتى الان باهرة لذا نطمح من رجال الاعلام والصحافة الاطلاع على اعمال البناء ونقل الحقائق كما هي، وعدم استسهال اقامة مشروع بهذا الحجم وبكلفة عالية منحتها الحكومة من ميزانية الدولة.

اما عن مقارنة تجربة البناء في العراق واليمن وطريقة الاستعداد قال: البصرة مدينة آمنة وتفوق بأمنها اليمن وهي مطلة على الخليج العربي والعمل فيها مستمر لذلك فانها ستنقل تجربة طيبة لدول الخليج عن نوعية وسرعة انجاز العمل.حيث اخذنا على عاتقنا منذ الاعوام 2008 - 2009 - 2010 التهيؤ ووصلنا الى مراحل فوق الممتازة ومن خلالها عبرنا الى نسبة 50 % لذا فان كل شيء سيتم في الموعد المقرر بحيث تكون لدينا 6 - 7 اشهر للتنظيم.

وختم الوزير بالقول: ان هذا الانجاز المشترك بين الحكومة والوزارة والشركة المنفذة هو هدية للعراق وضمن توجه الاهتمام بالبنى التحتية والارتقاء بها ليعود العراق الى تنظيم بطولات الخليج وبشكل افضل من السابق بأضعاف مضاعفة. وحول مدينة البصرة الرياضية قال المهندس عباس الشمري وكيل وزارة الشباب والرياضة ان نسب الانجاز تجاوزت الخطة الموضوعة لها قائلاً: كنا نتوقع في مثل هذا الشهر ان تكون نسب الانجاز 41 % لكن الان لدينا قرابة 48 % بالمشروع العام اما على مستوى الملعب الرئيسي فقد وصلت النسبة الى 51 % اذا اخذنا بنظر الاعتبارفقط المنشأ الموجود على الارض بغض النظر عن التصنيع المسبق من المدرجات المصنعة الموجودة في موقع العمل ولو تم احتسابها لوصلت النسبة الى فوق 51 %.

وعن قناعته بالعمل اكد الشمري انه مقتنع تماماً بكل الخطوات واشار الى ان قلقة فقط ينصب في موضوع (التكميلية) لعرض الفنادق للاستثمار اذ لم يأت مستثمر حتى الان ما سيضطرنا الى ان ننقلها الى الموازنة الاستثمارية او ننتظر. ودعا الشمري رجال الاعمال الى ضرورة الاستثمار في منشآت المدينة الرياضية لما لهذه المدينة التاريخية من اهمية لوقوعها على الخليج العربي او ما لها من اهمية اقتصادية كبرى.

واشار عباس الشمري الى ان التسارع في العمل يحسب لشركة المهندس عبد الله الجبوري المنفذة، اما ما يقال وما يطلق من اشاعات فوصفها كمثل الاشجار المثمرة التي ترمى بحجر واضاف: ان هذا الانجاز لو اكتمل بموعده فانه يحسب للعراق الجديد فالشركة عراقية والمنجز عراقي في مدينة من مدارس الفكر اذ كانت تسمى في اللغة مدرسة البصريين لذلك فيجب ان تواصل حضورها بشكل لافت يليق بتاريخها ومكانتها.

هيثم العيسائي
03-12-2010, 04:28 PM
الامارات - فقد منتخبنا الوطني لكرة القدم فرصة المنافسة على لقب خليجي 20، إثر خسارته أمام نظيره السعودي بهدف من دون مقابل أحرزه اللاعب السعودي أحمد عباس في الدقيقة 55، في لقاء نصف النهائي الذي أقيم مساء أمس، على ملعب 22 مايو العاصمة اليمنية عدن التي تستضيف البطولة، وبهذه النتيجة سيقابل الأخضر السعودي، في المباراة النهائية التي تقام الأحد المقبل المنتخب الكويتي الذي تجاوز منافسه العراقي بطل آسيا بركلات الترجيح 45 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 22.

وسيكون النهائي إعادة للقاء المنتخبين السعودي والكويتي في الدور الأول، حيث وقعا في المجموعة الأولى بالبطولة وتعادلا 0-0.

وكانت السعودية، الذي دفع مدربها بلاعب الوسط محمد الشلهوب منذ البداية بعدما أبقاه على مقاعد الاحتياط في لقاء قطر الأخير، الطرف الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة واستحقت التأهل إلى النهائي في طريق بحثها عن لقبها الرابع في تاريخها.

ومن جهته، لم يقدم منتخبنا الوطني العرض الذي يستحق عليه التأهل، حيث عجز مهاجمونا عن الوصول إلى مرمى الحارس عساف القرني باستثناء كرة واحدة كانت عبر ركلة حرة.

وانعدمت الفرص كلياً في الشوط الأول الذي جاء باهتاً ودون المستوى المطلوب، وكان فيه حارسا المرمى القرني وماجد ناصر في صفوف المتفرجين.

وسجلت السعودية هدف المباراة الوحيد حين أخطأ لاعب وسط الأبيض عامر مبارك في إعادة الكرة إلى فريش فخطفها مشعل السعيد ومررها بينية إلى أحمد عباس الذي انفرد وسدد بنجاح في مرمى ماجد ناصر (55). ودفع كاتانيتش بكل أوراقه الهجومية بنزول أحمد جمعة وسلطان برغش مكان سعيد الكاس وماهر جاسم، ورد بيسيرو بإشراك سلطان النمري بديلاً لعبدالعزيز الدوسري لتقوية خط الوسط، لكن التبديلات التكتيكية لم تأت بجديد.

ومن جانبها تأهلت الكويت إلى نهائي دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم بفوزها على العراق بطل آسيا 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس على ملعب 22 مايو في عدن في نصف النهائي، وسجل بدر المطوع (1) وفهد العنزي (58) هدفي الكويت، وهوار ملا محمد (6) وعلاء عبد الزهرة (14) هدفي العراق.

هيثم العيسائي
03-12-2010, 04:29 PM
تأهل المنتخب السعودي الشاب إلى نهائي بطولة كأس الخليج ال20 المقامة حاليا في عدن عقب فوزه الثمين على نظيره الإماراتي بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم مساء أمس (الخميس) في عدن، وسجل هدف اللقاء الوحيد لاعب الوسط احمد عباس في الدقيقة (55)، وبذلك يلتقي منتخبنا مع الكويت في اللقاء الختامي يوم الأحد المقبل. بدأت المباراة حذرة من المنتخبين خوفا من ولوج هدف مبكر وكان المستوى الفني متوسطا مع أفضلية في بعض فترات هذا الشوط لصالح منتخبنا،

بيد أن المحاولة الأولى كانت من طرف المنتخب الإماراتي عندما سدد المهاجم ماهر جاسم كرة قوية اعتلت العارضة(6)، ورد لاعبو (الأخضر) بهجمة مرتدة منسقة لتصل الكرة للاعب الوسط احمد عباس الذي سدد كرة مرت بجوار القائم(10)، بعد ذلك انحصر الأداء بين المنتخبين وسط الملعب، وكاد المنتخب السعودي أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة (36)

عندما نفذ عبدالعزيز الدوسري ركلة ركنية داخل ال18 وارتقى للكرة المهاجم مهند عسيري وحولها برأسه بشكل رائع لتعتلي العارضة، وكثف لاعبو المنتخب السعودي في الدقائق الأخيرة الضغط الهجومي على المرمى الإماراتي ولكن دون نتيجة.

وفي الحصة الثانية دخل لاعبو (الأخضر) بحثا عن إحراز هدف التقدم إذ سيطروا على اللعب من البداية، وأحرز المنتخب السعودي هدف التقدم عندما قطع مشعل السعيد الكرة من احد مدافعي الإمارات، ومررها بسرعة لزميله احمد عباس غير المراقب الذي جهز الكرة وتقدم نحو المرمى وسدد على يمين الحارس (55)،

وكاد محمد الشلهوب أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب السعودي عندما سدد الكرة من خارج ال 18 مرت بجوار القائم (59)، وبعد ذلك تحسن أداء المنتخب الإماراتي، وتوالت الهجمات على المرمى (الأخضر) بحثا عن هدف التعادل لكن الدفاع تصدى لجميع الكرات، وكاد سبيت خاطر أن يحرز هدف التعادل عندما نفذ خطأ من خارج ال18

ولكن اعتلت الكرة العارضة (64)، وأنقذ الحارس الإماراتي ماجد ناصر مرمى فريقه عندما حول الكرة التي سددها محمد الشلهوب إلى ركلة ركنية (74)، ولم تمض سوى دقيقة واحدة حتى أنقذت العارضة المرمى الإماراتي من هدف سعودي محقق عندما تصدت لرأسية مهند عسيري (75)، وواصل لاعبو المنتخب السعودي الضغط لإضافة هدف ثان، وعاد حارس الإمارات لينقذ مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها عبداللطيف الغنام لتتحول إلى ركلة ركنية (89).

وحافظ منتخبنا على تقدمه حتى نهاية المباراة.

الكويت تأهلت لمواجهة منتخبنا في النهائي

وجاء تأهل المنتخب الكويتي إلى المباراة النهائية بفوزها الثمين على العراق 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية على استاد "22 مايو"، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وباغت المنتخب الكويتي منافسه بهدف مبكر سجله بدر المطوع بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة ورد أسود الرافدين بهدفين أحرزهما هوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة في الدقيقتين السادسة و14.

وفي الشوط الثاني ، سجل فهد العنزي هدف التعادل للأزرق في الدقيقة 58 ليكون الأول له في البطولة الحالية.

ولجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي، لم يشهدا أي أهداف ليحتكما إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للكويتيين.

أبو المؤيد
03-12-2010, 04:47 PM
السلام عليكم/

العضوه/ {صدى الونه}:

بعد مطالبة من واضعي الموضوع فأنتي مطلوبة للمشاركة هنا والتحليل والإجابة عن الأسئلة التي بالأعلى، طبعاً هذا من قبيل حب المعرفة منهم بأراء الجميع.

فلتتفضلي بالمشاركة مشكورة.

دمتم بخير.

يحيى الرحبي
03-12-2010, 05:44 PM
من اليمن للعراق حلو والله شكرا لكم خليجي 20 تقريباً كويتي

هيثم العيسائي
03-12-2010, 08:54 PM
مواكبة لأحداث خليجي 20
قطر تستضيف كأس العالم 2022
حيث انفجرت فرحة عارمة في الدوحة فور اعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر فوز دولة قطر الشقيقة بشرف استضافة مونديال الفين وإثنين وعشرين.
وأمضت قطر ليلة بيضاء إحتفالا بنيلها شرف تنظيم التظاهرة الكروية الاكبر على مستوى الكرة الارضية وبانت الفرحة واضحة وجلية على وجوه الشعب القطري وعلى وجوه الجاليات التي تعيش في قطر بعد أن تفوق ملف قطر على الملفات الباقية لاستضافة المونديال في العام الفين وإثنين وعشرين.
وقد توافد الآلاف من القطريين والجاليات العربية والاجنبية في الدوحة منذ ساعات ما بعد ظهر الامس للتجمع في ساحات رئيسية حددتها الاجهزة المخصصة في قطر لمتابعة التصويت.
وتوزعت الحشود المهللة بالفوز بين الاسواق التراثية في الدوحة كسوق واقف الترثي ، وبين كورنيش الدوحة الشهير والمنابر الرياضية كأسباير وملعب خليفة الدولي.
وكانت اصوات الفوفوزيلا التي اشتهرت في مونديال الفين وعشرة في جنوب افريقيا، طاغية في سوق واقف مع الاطفال والكبار ومئات الاشخاص الذين تجمعوا وقوفا امام شاشة عملاقة لمتابعة التصويت النهائي بعد ان ضاقت بهم مقاعد عشرات المقاهي المنتشرة في السوق التراثي.

إبراهيم الرواحي
03-12-2010, 10:21 PM
الله الله على التفاصيل والتقارير والتي تضعنا في قلب الحدث


شكرا للجميع

هيثم العيسائي
05-12-2010, 09:50 AM
السعودية والكويت تبحثان عن لقب (خليجي 20) اليوم

عدن ـ (الوطن): يلتقي منتخبا السعودية والكويت في مباراة مصيرية اليوم لتحديد من سيحمل لقب بطولة كأس الخليج (خليجي 20) المقامة في اليمن.
ويدخل المنتخب الكويتي المباراة حاملا الرقم القياسي بعدد الألقاب (9)، مقابل ثلاثة لنظيره السعودي لكنهما ابتعدا عن الالقاب في الدورات الثلاث السابقة التي ذهبت إلى قطر والاإارات ومنتخبنا على التوالي.
من جهة أخرى قرر رؤساء اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن في مؤتمرهم العام تثبيت إقامة كأس الخليج الحادية والعشرين في مدينة البصرة في العراق.
وقرر هؤلاء أيضا منح العراق مهلة عاما يبدأ من الآن للاستعداد من جميع النواحي على أن تقوم لجنة تفتيشية بزيارة البصرة كل 3 أشهر للاطمئنان على الاستعدادات وخاصة النواحي الأمنية. وتقرر أن تكون البحرين البلد المنظم البديل في حال عدم قدرة العراق على الاستضافة.

هيثم العيسائي
05-12-2010, 09:54 PM
الكويت بطل خليجي 20

هيثم العيسائي
06-12-2010, 06:12 PM
إنتهى الموضوع

ونلتقي في فعاليات آخرى بإذن الله


شكرا لكم جميعا

شكرا مملكة الأفراح

لكم التحية
هيثم