المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتح باب الترشح لجائزة البوكر العربية في دورتها الثالثة


فيصل الزوايدي
05-06-2009, 02:10 AM
بيروت ـ 'القدس العربي': تذكّر إدارة 'الجائزة العالمية للرواية العربية' أو 'البوكر العربية'، التي تُدار بالشراكة مع جائزة 'بوكر' البريطانية وبدعم من 'مؤسسة الإمارات'، بأنها بدأت قبول الترشيحات للدورة الثالثة من الجائزة 2009/ 2010، علماً بأن أبواب الترشيح لهذه الدورة سوف تُقفل في 31 تموز/ يوليو 2009.
يمكن كل ناشر أن يرشّح ثلاث روايات صدرت لديه بين 2008 و2009. وينبغي له إرسال 7 نسخ من كلّ رواية مرشّحة، مع استمارات الترشيح، الى العنوان البريدي الآتي: جمانة حداد - الجائزة العالمية للرواية العربية - ص. ب: 280 جونية لبنان.
يمكن الاطلاع على اللائحة الكاملة للشروط، والحصول على استمارة الترشيح، من خلال موقع الجائزة على شبكة الانترنت: www.arabicfiction.org، أو من خلال الاتصال بالمديرة الإدارية للجائزة جمانة حداد على الايميل الآتي: info@arabicfiction.org.
يذكر أخيرا أن المترجم جوناثان رايت قد أنجز الترجمة الانكليزية لرواية 'عزازيل' للكاتب المصري يوسف زيدان، التي فازت بالجائزة في دورتها الثانية، علما بأن الكتاب حظي إلى الآن بعقود ترجمة إلى كل من اللغات الايطالية والألمانية واليونانية والرومانية والبوسنية والاندونيسية، وتتم مناقشة عقود أخرى في الوقت الراهن.
يذكر أيضاً أن حفل إعلان اللائحة القصيرة لهذه الدورة سوف ينعقد هذه السنة في بيروت في شهر كانون الأول (ديسمبر) خلال نشاطات معرض الكتاب، كتحية من إدارة الجائزة إلى بيروت 'عاصمة عالمية للكتاب'.