المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين شعراء الساحة الشعبية .. من الاعتصامات ومحاربة الفساد والمفسدين


فهد مبارك
06-03-2011, 12:06 AM
لم أتوقع أن يقف كثير من الشعراء الشعبيين موقف المتفرج خلال الاحداث التي تشهدها أرض عماننا من تغييرات ، للأسف السواد الأعظم منهم لم ينصف هذه القضية جلس بعيدا ينتظر ما ستسفر عنه الاحداث ، عمان وفي هذا الوقت العصيب بحاجة لهم أكثر من أي وقت مضى ، هنالك وقفات اعتصامية في جميع ولايات ومناطق السلطنة طلبا للإصلاح ومحاسبة الفاسدين ممن تطاولوا على مقدرات الوطن وثرواته وممن خانوا أمانة المحافظة على عمان ..

قلة هم الشعراء الذين سمعنا أصواتهم وكانت خافتة جدا ، لا أدري لماذا هذا الموقف ، ولم أتوقع هذا الخذلان والتسمّر في أماكنهم ، وهنالك في المقابل من الوطنين الذين باعوا أنفسهم فداءا لهذا الوطن ولقائده ، وتعرضوا للخطر والتهديدات والتعذيب النفسي ، نعم لقد تعرضنا للخطر وما زلنا كذلك حتى تتطهر أرض عمان من كل الفاسدين وسوف نقف ضد الظلم وأهله حتى آخر يوم في حياتنا .. هنالك رجال ونساء وقفوا في وجه الظلم والفساد وباعوا أنفسهم ، ولم يلتفتوا إلا لبناء وطن عزيز على قلوبهم .. وهم مستمرون وباقون على ذلك ..

الذي جعلني اكتب هذه الفضفضة ما رأيته وأدهشني من شعراء الساحة الشعبية الذين غاب دورهم ولم يقفوا موقفا حاسما في ذلك فعندما تتجاوز عمان هذه المحنة فلن تحتاج لهم بعد ذلك إذا لم يقفوا معها في محنتها الحالية ..

وجميعا فداءا لهذا الوطن ولقائده

ياسر الغانم
06-03-2011, 08:35 PM
أيها الجميل

فهد مبارك

ثق بأن شعراء الساحة الشعبية متواجدون

بقلوبهم وأرواحهم

لتلبية نداء الوطن

ربما أخرتهم بعض الأشياء

وربما قد تأخر الإلهام عليهم

إلا إنهم هنا بالقرب من قائد عمان ومن عمان

وستشهد على هذا الأمر الأيام القادمة

فقط ثق بي وبهم

إلى ذلك الوقت

أستودعك بحفظ الله

أخيك

ياسر الغانم

مريم العلوي
07-03-2011, 02:05 PM
الاوفياء موجودون في المنتديات والساحات الشعبية
يسعون جاهدين لمؤاساة الوطن وتخفيف جراحه
اما البعض منهم فأستغلوا نزف الوطن لتأجيج الوضع
وتحريض الشباب الثأر أكثر وأكثر فهؤلاء من الافضل لهم
ان يُكرمونا بسكوتهم

أبو المؤيد
08-03-2011, 01:03 AM
العزيز/ فهد:

بالفعل أن الشعراء لم يكن لهم أي دور ملموس في الأحداث الأخيرة التي تجري بالسلطنة والتي هي بمثابة نقطة مفصلية في حياة المواطن العُماني.

لا تتعجب يا فهد فغالبية هؤلاء الشعراء يدينون بالولاء لرجالات لا أقول كبار بالدولة لكني أقول يتصنعون الكبر، وللأسف الشعراء يحسبون ألف حساب لغضبهم ولا يستطيعون مخالفتهم الرأي خوفاً على مصالحهم الشخصية، ضاربين بمصلحة الوطن عرض الحائط.

سيأتي يوم وسيحاول هؤلاء امتطأ المسيرات والاعتصامات لكن بعد فوات الأوان، فلن يكون لهم حاجة وقتها، وسيحالون لـ..... التاريخ.

دمت بخير.

سالم الريسي
14-03-2011, 11:42 AM
الشعراء


لهم دورهم ويأدون على أكمل وجه

ولكن

لا أعتقد يحبون أن يتفاخروا بما يعملون

والصراخ في مكان خالي لا فائده منه وهذا ما يفعلة البعض

والحق

حق


ومن لا يطالب بحقة شيطان اخرس..

مختار السلامي
08-04-2011, 04:27 PM
الذي جعلني اكتب هذه الفضفضة ما رأيته وأدهشني من شعراء الساحة الشعبية الذين غاب دورهم ولم يقفوا موقفا حاسما في ذلك فعندما تتجاوز عمان هذه المحنة فلن تحتاج لهم بعد ذلك إذا لم يقفوا معها في محنتها الحالية ..



فهد مبارك


اخي العزيز ولماذا لن تحتاج لهم البلاد؟

ان مفردة الشاعر يا فهد ما هي الا تقسيم لا اعلم ما اسميه بينما الشاعر هو جزء لا يتجزء من هذا الوطن والمجتمع ورسالة الشعر يا اخي العزيز اصبحت رسالة مهزومه في هذا العصر الذي غيبت به كل منافذ الصوت،ولا اعلم كذلك لماذا الشاعر الشعبي بالتحديد وهو ايضا تقسيم مفصل ومحدد اتى منك.

وهل راقبت كل تحركات الشعراء؟

لا تستغرب من هذا السؤال يا فهد لانني ايضا لم استغرب منك على ان الوطن لن يحتاج الى الذين ظلوا تحت سقف الصمت والفرجه، وهنا يتضح لي رؤيتك القريبة من الواقع الحالي الذي يعيشه الوطن والمواطن.
كان المفترض يا اخي ان توجه حديثك لجميع التقسيمات بما انك قمت بالتقسيم من البداية رغم انني اخالفك الرأي وكما ذكرت لك سابقا، فلو راينا الى فئات المعتصمين والذين يطالبون بحقهم وحقنا جميعا لرأينا بانهم يمثلون القلة من افراد المجتمع واكرر بانهم (يمثلون) وهذا يبعث بالفخر وفي المقابل هناك من وجد نفسه المتفرج والمنتظر لعاقبة الامور.
وهذا لايقودنا الى ان هؤلاء سينبذون المجمتع باسره!!

اخي الكريم

لو قمنا بالرجوع الى الخلف قليلاً لرأيت من القصائد ما تنحني اليها الرقاب من الشعراء الشعبيين وهي فترة سبقت بكثير ما يحدث الان وكان مضمون تلك القصائد متعلق بما يطالبه المعتصمين الان وهذه حقيقة يا فهد.
ولكن لما ينظر الشاعر الشعبي الى ما نظرت له انت واقصد لما يقل الشاعر لماذا لم يتجاوب افراد المجتمع الى قصائدي التي تحمل هموم المجتمع باسره ولم يفكر بته في نبذ المجتمع والتخلي عنه رغم احقيته في ذلك.

انني ارى في شعب هذه البلاد ثقافة عُليا اساسها الاختلاف وسقفها التراضي


شكراً لقلبك