المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال لي : كتابات نوعية


محمد الراسبي
08-05-2011, 08:16 PM
مقال لي :
كتابات نوعية

يتفاجأ العديد من الكتّاب احيانا بعدم الرد على كتاباتهم الادبية أو مواضيعهم واحيانا الردود القليلة او السطحية ، وهذا برايي الشخصي أعتبره شيء طبيعي لأن الكتابات غالبا ما تكون تخصصية أو نوعية لذلك نجد الذي يرد أحيانا ذو خبرة قليلة أو لديه إطلاع بسيط في هذا المجال أو ليس من ميوله الشخصي ، وابسط مثال على هذا وهو القراءات النقدية أو المقالات فهي تخصصية بحتة وقليلة التفاعل ولكنها مفيدة للكاتب كثيرا.

كاتب الموضوع ايضا يستفيد من النشر وذلك من خلال نشر كتاباته والتي ينشرها بأسلوب خاص به وفكر خاص به ، ودائما تكون القراءة أو الدراسة طويلة لكثرة شموليتها ، لذلك تكون الردود قليلة وهذا التفاعل بالتأكيد لا تمثل عن ضعف الكتابة او الكاتب فبالعكس هي قدرات أو إمكانيات ، وطبعا مجال الكتابة واسع جدا .

فنتمنى من الكاتب الابداع ومواصلة النشر وايضا نتمنى من المتابعين المشاركة والتفاعل والاستفادة .

نبيلة مهدي
10-05-2011, 06:20 PM
أتفق معك أستاذي و أخي العزيز
محمد الراسبي
ليس كل قارئ يمتلك القدرات أو له نفس الميول للكاتب..
ولكل تذوق خاص به و نوعيات معينه

شكرا لك أيها الرائع..

تقبل مروري هنا..

كل الاحترام و التقدير

سيف بن محمد العبري
26-05-2011, 12:21 AM
شكراً أستاذ محمد على هذه الملاحظة الجميلة التي ينتقدها العديد من الكتاب في هذا الموقع،

ولكن وجهة نظري الشخصية ، إن لم يسجل المتابع إعجابه حول تلك الكتابات، يضع بصمة لمروره ولا يمنع بأن تتوفر بها بعض النصائح الإرشادية التي حتماً ترفع من معنويات الكاتب مسترشداً بها في كتاباته اللاحقة، و ذلك سيحسن من كتاباته المستقبلية مستعيناً بوجهات نظر عديدة ..

مع العلم بأن هناك بعض المتابعين سواءً كانوا أعضاءً أو مشرفين، يضعون إعجابهم دون القراءة للموضوع إطلاقاً ، وإنما إسوةً لبعض الردود التي سبقته، وهذا الشي لا يجوز أبداً.

هذه المنتديات ستبقى مدرسة كبيرة لنا ، فيها نفيد ومنها نستفيد، لذلك لا نتمنى بأن نخسر يوماً أعضاء بسبب تجاهل كتباتهم.