المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إنه الضياع في عالم لا يرحم ..


حمد السيابي
01-10-2011, 03:17 PM
إنه الضياع في عالم لا يرحم
لا أدري كيف تمر الأيام الجميلة .. إنها كالطيف العابر .. ولا أدري كيف تنقضي الليالي السعيدة .. إنها كالأعراس .. بل كلحظات الطفولة ..
ماذا أقول عن حال نفسي ؟ أأرثي أيامها ولياليها .. أم أضع جمرا على جرح الزمن .. وأزيح غطاء قدسيا عن وجه الحقيقة ؟
كم هي الحياة مليئة بالأخطاء والمغالطات .. لكنها تكون أحيانا سرا من أسرار الاستمرارية لحياة لا نعلم ما هو نصيبنا فيها .. جميعنا تقوده أوهامه إلى المجهول مهما حاول البعض ردم خندق حقيقة وجوده .. بحثت عن السعادة في كتب الحياة كلها .. قلبت الأوراق فوجدتها تحتاج هي الأخرى لمن يمنحها المفقود ..
الآمال كلها أوهام تتناثر أمامك فتبهرك ولا تلبث أن تصعقك .. أنا لا أريد ان تفقد الآمال دورها في بذر بذور السعادة في الأرض الصلبة الملساء .. ولكن من يعرف حقيقتي وما تبعثر من أوراق أحلام جمعتها على مدار ملايين اللحظات .. منذ أن عرفت حقيقة وجودي في زمن لا وجود له .. سوى أضرحة مغطاة بشمع من اللون الوردي .. .. من يا ترى يحاول انتشال تلك الأضرحة التي تحوم من حولها آلاف العناكب السامة وآلاف الخفافيش الليلية وآلاف الأشباح المبتسمة ..
قد جننت وأنا أقول هذا .. ولكن هذه هي حياة إنسان تبعثر كل شيء كان في يوم من الأيام سيمنحه البسمة التي يفتقد حلاوتها .. ماذا أقول لمن كان له يد السبب في تحطيم زجاج مرآة قلبي المطعون بشوك الشوق .. أنا لا أستطيع ذكر تفاصيل حياتي إلا وأذكر تلك السمراء الفاتنة التي أيقظت غفوة قلبي وحركت مشاعري وأثارت شجوني .. إنها المرأة الأولى التي طرقت باب سعادتي وملجأ أحاسيسي الذي لا املك سواه في زمن الضياع .. لقد خانتني الحياة ولطمني الزمن بملاعق أحلامه الزائفة .. وتكسرت أجنحتي وضاع الأمل ..
فإليك أنت يا امرأة أجد سعادتي في قربها .. أناديك وأطلب منك النجدة العاجلة وأنا الغريق في مياه حبك الدافئة .. أنا في حاجة إلى يدك التي عهدتها لتنتشلني .. وتعيد إلى نفسي أحلامها وإلى قلبي آماله ..
من سواك أرتمي في حضنها كطفل أرعبه الخوف فتدفأ جوانحي وتعيد خفقات قلبي إلى طبيعتها .. أنا محتاج إليك وإلى دفئك وإلى حبك وإلى نظراتك وإلى كلماتك وإلى كل شيء فيك ..
أنا ليس لي في هذه الدنيا سوى أحلامي وآمالي المبعثرة يمينا وشمالا على جانبي شارع الضياع .. وأنا أحاول الوصول إلى قلبك .. لا أجد مبررا لبعدك وجفائك فيكفي ما أنا فيه من تخبط وضياع .. ماذا تريدين مني أكثر من أن أكون قتيل حبك ومجنون هواك وتائه لا يعرف عنك بديلا .. ماذا تفتقدين في قلبي وأنت محتاجة إليه .. ؟ الصدق .. فقلبي ينبض على نغمات ذكراك وهو يتدفق صدقا والشوق يشتعل في جوفي فيؤلمني .. أنت تباتين لياليك حالمة سعيدة .. وأنا أبات ألملم آهاتي .. وأجمع ما تبعثرينه أنت .. وأداوي جراحا لم أجد لها دواء إلا قبلة منك .. كل شيء في غرفتي يرثيني حتى قلمي ودواتي ونافذتي التي أطل منها .. لأرى في البعد طيفك .. وأستنشق عبير نسماتك العابرة في أجواء حياتي ..
أنت تجهلين حقيقة حبك .. ولا تعلمين ما أعانيه أنا من ضياع وتحطم .. أنا أراك في كل شيء في حياتي .. حتى على زجاج سيارتي .. أراك وأنت تحاولين رفع غطاء رأسك الذي سقط فوق كتفيك .. أراك في أحلام غفوتي ويقظتي وأنت تبتسمين وتحاولين رفع خصلات شعرك الحريري من على جبينك .. أنا أعشق فيك حركاتك وشقاوتك .. خربشاتك وعنادك .. هدوءك وذكائك .. وأسافر في ابتسامتك وسحر عينيك العسليتين الحالمتين .. وأذوب في حرارة قبلاتك المجنونة .. فارحميني وارحمي إنسانا يضيع وأنت سبب ضياعه .. كفي أيتها الشقية الرائعة عن حرق مشاعري .. وعن إثارة هواجسي الهادئة .. وعن زعزعة كياني .. فيكفيني أرقا ويكفيني جنونا وتخبطا .أليس هذا الفيضان الجنوني من الأحاسيس هو نبض قلبي؟ إن حبك يا عزيزتي هو ضياع في عالم لا يرحم ..

سالم الوشاحي
01-10-2011, 06:52 PM
أخي العزيز حمد السيابي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كلمات رائعة جدا واحساس مرهف

ونبض راقي إيها الأصيل

أنه الضياع في عالم لايرحم

خالص الود الى نبضك الذي أعجبني

ننتظر جديدك فلاتبتعد

ضي
02-10-2011, 11:05 AM
اخي حمد السيابي نص راق لي ...
انه ضياع في عالم لا يرحم اخي حمد..
كتبت فأبدعت في نص نثري نثر حروف الضياع هنا ..
بارك الله اوقاتك سيدي..
لك التحية ..

محمد الشرقي
02-10-2011, 02:04 PM
الله الله يا حمد نص معبر راق لي كثيرا والله يعين العشاق في هذا العالم الذي لايرحم

إيلـــين*
02-10-2011, 05:05 PM
أصبحتُ أقتنع ببعض كلام نزار .. !
رغم أني أحس بالعداوة أتجهه !!:)
لاني أظن أنه أخترق الخط الاحمر
والاصفر
والاخضر
!!

قال :أن الحب ليس رواية شرقية بختامها يتزوج الأبطال

كل حكايات الحب فعلاااا لا تنتهي بزواج !
كلهـــــــأ تنتهي بالفراق !!!
لما يا ترى
هل الحب يغرق فرح النهاية دائمااا
أم انها فطره فالحب ان لا يدوم

عليكـ الله يا حمد ! هز نصكـ قلبي ... فأدمعه !

خليفة المعولي
02-10-2011, 05:24 PM
أحيانا نتوق إلى الضياع الذي لا يرحم

وربما هو للبحث عن ذوات أفئدتنـا أو

مقياس نبضها .. // ربمــــــــا


" حمد السيابي "

شكرا لجميل هطولك

كُن بخير

mubarak alseyabi
03-10-2011, 07:31 AM
كعادتكـ يا حمد تطرب النفوس
حين تعزف
وحين تدندن
وحين تهمس
وحين ترمس
إنه الشوق ياحمد
إنه الحنين
دمت معطاءا أخي
وبوركت أناملك

مهره الباديه
03-10-2011, 01:23 PM
ما شاء الله
كتبت فابدعت
سلمت اناملك عل هكذا طرح
.
.
.

هنا تعقيب لغاليتي ايلين
.
غاليتي ليس كما تتوقعين إن الحب دائما ينتهي بالفراق .. فهناك ابطال لقصص الحب توجوا حبهم بالزواج وأبدعوا في لبس هذا التاج ..

إيلـــين*
03-10-2011, 02:43 PM
ما شاء الله
كتبت فابدعت
سلمت اناملك عل هكذا طرح
.
.
.

هنا تعقيب لغاليتي ايلين
.
غاليتي ليس كما تتوقعين إن الحب دائما ينتهي بالفراق .. فهناك ابطال لقصص الحب توجوا حبهم بالزواج وأبدعوا في لبس هذا التاج ..

:( لا أظن أن قصة حب أكتملت يوماً !!

ريهام
04-10-2011, 12:30 AM
هلا اخي كلمات جدا ماثره ومشاعر راقيه سلمت اخي لهذا النزف