المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : &الطمـــــــــــــــــــــوح&


أحمد بن حمد المعمري
02-11-2011, 08:46 AM
مسألةُ الطموحِ هي مسألةٌ تغافلَ عنها جلةٌ من البشرِ ، وكأنَّ الحياةَ تتوقف عند حدٍ معينٍ . بنيتُ منزلًا ، وتزوجتُ امرأةً ، ورُزقتُ ولدًا ، فهذا يكفيني ، هذا ما يُردده بعضُ العامةِ من الناسِ ، والعاقلُ منّا يسألُ نفسَه ماذا حققتُ لنفسي على الصعيد الثقافي والمعرفي ؟ إلى أين وصلتُ من درجةٍ في وظيفتي ، هل البيتُ والزوجةُ والولدُ غايتي وطموحي فقط ، أم أنَّ ليَ أبعادًا أخرى أحققُها في حياتي لأثبتَ مكانتي ووجودي في المجتمعِ الذي أعيشُ فيهِ.
الطموحُ : كلً ما يشغلُ المرءُ من أفكارٍ وآمالٍ وخططٍ يريدُ أنْ يُنجزها على المدى القريبِ والبعيدِ ، الطموحُ أشبهُ ما يكون كالنباتِ إذا تُعهِد بالعنايةِ نَما وكَبُر فأخرجَ ثمارًا يانعةً ، فمثلًا أنا معلمٌ لغة عربية أطمحُ أن أصيرََ دكتورًا في مجالِ النحو ، فالخطوات هي : أنْ أكملَ الماجستيرَ ثم الدكتوراة ، هكذا وصلت إلى مبتغاي ، ولا يتأتى ذلك إلا بالمثابرةِ وتشميرِ ساعدِ الجدِ.
الكلامُ يطولُ وللحديثِ بقيةٌ ، فعلينا أنْ نرسخَ في أذهانِ الشبيبةِ أهميةَ مسألةِ الطموحِ ، فالإنسانُ يمتلكُ طاقةً كامنةً من خلالها يستطيعً أنْ يحققَ ما يصبو إليه ، ولكنَّ عليه التجلدَ والصبرَ ، وقيل: " الصبر مفتاح الفرج" و"من جد وجد ومن زرع حصد ولكل مجتهد نصيب" .
بقلم\أحمد المعـــــمري

سالم الوشاحي
02-11-2011, 01:02 PM
أخي العزيز أحمد بن حمد المعمري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جداً قيم وكلماته هادفه وله مساحات كبرى من التميز . ويمس كل فرد في هذه الدنيا

أحييك فقد أصبت في أختيار موضوعك وطرحك الراقئ.

فالطموح في نظري غذاء الشجاعه ووقود النجاح وترجمة لبنود عدّه نحتاجها لترتيب خطواتنا في الحياه

بارك الله فيكِ أخي أحمد .. واصل فنحن دوماً نقراء مواضيعك القيمه والهادفه .