عرض مشاركة واحدة
  #19  
قديم 28-11-2012, 01:38 PM
الصورة الرمزية محمود النبهاني
محمود النبهاني محمود النبهاني غير متواجد حالياً
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1,262

اوسمتي

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو ميحد مشاهدة المشاركة
أشكرك الاخ محمود كن بخير ولا تزعل فأنا رديت بأن الاباضيه تعني فرقه من الخوارج موجود في معاجم مثلما توجد معاجم بها أن معنى النحله المذاهب الباطله فأذا أعتبرنا مافي القواميس يسبب لنا الاحراجات فهيا يدي بيدك لنطالب بحرق جميع المعاجم المسببه للحساسيه.
من اين لك هذا أخي بو ميحد أن الخوارج في المعاجم تعني الإباضية وأي معجم قال هذا ؟ أحلني إليه إذا تكرمت .

أما كتّاب المقالات وكتب التاريخ فلم تخلُ من الغث والسمين وهذا الإمام الطبري بنفسه يعترف أنه نقل دون تنقيح وعليه فقد ترك الأمر لأصحاب الجرح والتعديل .
أما من كتبوا عن الأباضية وعدوهم فرقة من الخوارج فبالتأكيد لم يتلقوا بهم وكتبوا ما سمعوا عنه فقط ومن احتك بهم لم يقل مثل قولهم فهاهم مجموعة من دعاة وعلماء بلاد الحرمين يزورون عمان ويتراجعون عما قالوا عن التعصب المذهبي في عمان بل عدوا عمان دولة نموذجية في التعايش فلا تغتر بقول المتعصبين كممدوح الحربي الذي كرهه أهل السنة في عمان قبل الإباضية عندما قال أن أهل السنة في عمان مضطهدون ولايقيمون محاضراتهم وتهدم مساجدهم وليس بهم مشايخ وكأنه يتكلم عن إيران وليس عمان.
بل تعدى كذبه أن قال أن المصحف تم منعه لأنه من طباعة السعودية وتم منع كتاب حصن المسلم مع أنه موجود في مكتبات عمان جميعها وفي مساجدها وقال أن الأباضية يمارسون السحر ويسمونه الباصر وهذا تكفير صريح لأن الساحر مرتد ويخلد في النار وهذا المتشدق حاول خداع العوام رغم أن السحر مرفوض منبوذ في جميع المذاهب ويمارسه الجهال وهذه فتاوي مشايخنا وعلمائنا تحارب السحر والشعوذة فماذا نقول بهذا التكفيري الذي يريد أن يحتل عمان ويطبق مذهبه فيها .

أما عمن يأخذ فتوى الشيخ ابن باز في تكفير الأباضية فهي فتوى قديمة تراجع عنها وقد تم إصدار فتوى من مكتبه أخرجها الشويعر تؤكد أن سماحته قال أنه يكفر الخوارج ولا يكفر الأباضية وقد قرأت الفتوى في منتدى المجرة .


اقتباس:
ويطالب جميع علماء المذاهب السته بمحو كل أيه تخالف معتقداتهم ويكون لكل مذهب كتاب خاص به ونريح أعصابنا من أختلاف العلماء في خلق وتنزيل القران فمن يدعي بخلق القران يأخذ الايات التى تشير الى خلقه ومن يدعي بتنزيل القران ياخذ الكتاب الذي فيه أثبات التنزيل وكل فرقه تقول ها هما قراوا كتابي .

عذرا أخي بو ميحد أراك تخلط الأمور وتفسرها بطريقة بعيدة عن الواقع .
جميع المذاهب تؤمن بالقرآن وبأنه كتاب الله ومن يرد أن يمحو حرفا واحدا من القرآن فهو كافر مرتد فكيف بمحو آية من كتاب الله .
وهل يوجد من يعتقد أن الآيات خاطئة؟
الاختلاف يا أخي في تفسير الآيات فبعضهم يأخذها بظاهرها وبعضهم يؤولها بما يتناسب مع سياقها .

ومنذ متى يكون الاختلاف نقمة والدين يقول أنه رحمة ؟؟


اقتباس:
لان بطريقتهم الحاليه كل مذهب يكفر الاخر ويفسقه هذا دليل أن جميع من على وجه الارض كلهم كفره لا يوجد مسلم منهم حسب أختلاف العلماء واتباع الجماهير لهم

لنا عقول نفكر بها ولنا منهج نتبعه والحمدلله الآن نحن في عصر التكنولوجيا والتواصل ومن حق الجميع عرض حجته بالحوار والتجرد من العصبية وقد اجتمع علماء الأمة واتفقوا على أن لايكفر أحد يمارس المذاهب الثمانية ما لم ينكر شيئا من ضرورة الدين .

وأنا حضرت دروسا لأهل العلم ولم أجد منهم تعدي على أحد أو تكفير لأحد وعرضوا لنا العقيدة بطريقة ميسرة وأمرونا أن لا نتكلم في الصحابة وماحدث بينهم من فتن وأن نسعى للم الشمل .

أما من يحقر عقيدة غيره فلا أقول إلا أنه عميل للغرب لأنه يطبق مايريده إلا أن يكون ردا على من حقر عقيدة غيره ونسأل الله لنا السلام والأمان في ظل قائدنا الذي يتربى في كنف والد أباضي وأم سنية.
__________________


شكرا للاخت نبيلة مهدي على التصميم

التعديل الأخير تم بواسطة محمود النبهاني ; 28-11-2012 الساعة 01:50 PM