الموضوع: بصراحة.....
عرض مشاركة واحدة
  #9  
قديم 26-08-2013, 12:22 AM
الصورة الرمزية يزيد فاضلي
يزيد فاضلي يزيد فاضلي غير متواجد حالياً
عضو هيئة الشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: شرق الجزائر
المشاركات: 1,011

اوسمتي

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيت حميد مشاهدة المشاركة
بصراحة.....وبصراحة شديدة، بودي لو غيّرت كل الشعب العماني وأعدت إنتاجه وفق نموذج مثالي يصلح للمرحلة الحالية وقابل للتطور للمراحل القادمة. ومبدئيا قمت بوضع مواصفات ظننتها مثالية لأفراد هذا الشعب الأبي.

فيما يلي أعرض عليكم هذه المواصفات علّكم تثرونها باقتراحاتكم النيّرة.

1-من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها العماني هي أن يكون متدني الثقافة. ويمكن إنجاز ذلك من خلال نظام تعليم متدني الكلفة. أتوقع أن يحميه ذلك من التيارات الفكرية الهدّامة والأفكار التي تلهيه عن بناء الوطن..

أنا لا أدري-أخي الكريم-هل هذا الكلام فيه أسلوب ( سخرية ) من واقع..أم أنها أسلوبُ كاتبٍ،يدعو دعوة جادة إلى تبني تغييراتٍ معينة وفق رؤاه...؟؟؟؟

لو نشرتَ هذا الكلام في أي جريدة..كيفَ-أخي-سيعلم القارئ أو يقتنع أنك تعرض بأسلوبِ نقد الواقع الساخر..؟؟؟

ليسَ هناك أي مؤشر-لغوي أو إيحائي أو مجازي-يدل على ذلك..وإلا فبالله عليكَ أين تجدنا في طرحكَ نفهم أنك تنقد واقعاً لا أنك تدعو لتبني هذه المواصفات...؟؟؟؟؟؟

أنتَ لم تشِرْ أو تلمحْ لذلك ( من أنه نقد ساخر لواقع موجود ) لا من قريب أو بعيدٍ...بل العكس أنتَ تدعونا لإثراء مواصفاتك المعروضة بالإثراء والاقتراحات بشكلٍ جِدِّي..فأين مظنة السخرية من الواقع هنا..؟؟؟؟!!!!!!!!!

فاعذرني-أخي-أنا تعودت في مناقشاتي الفكرية والعلمية أن أحيلَ الطرَفَ الآخر دائماً إلى ما كتبتْ يَداهُ أو نطقَ به لسانـُهُ..وعلى ما كتبَ أو قالَ بالضبط سأحكمُ له أو عليهِ بعيداً عن شطط العاطفة أو غلواء المَيلان...والهدف الأول والأخير هو الوصول إلى الحقيقة وتجلية الغامض ودرْءًا لأي تأويل خاطئ...
__________________
يَا رَبيعَ بَلـَـــــدِي الحبيب...
يا لوحة ًمزروعة ًفِي أقصَى الوريدِ جَمَـــالاً..!!


التعديل الأخير تم بواسطة يزيد فاضلي ; 26-08-2013 الساعة 12:31 AM
رد مع اقتباس