عرض مشاركة واحدة
  #13  
قديم 23-09-2013, 09:16 AM
بو ميحد بو ميحد غير متواجد حالياً
شاعر ميدان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 3,172

اوسمتي

افتراضي

رفعَ الإسلامُ قدْرَ العبد الحبشي الأسودِ بِلاَلٍ للأوْج،وقرَّبَ إليه مقامَ صُهيْبٍ الرومي وسلمانَ الفارسي..بل إنه-باسم الإسلام وحدَهُ-جَعَلَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم سلماناً فرداً من آل البيت الأطهار..!!

في حين خفضَ كبرياءَ أبي لهبٍ وأذلـَّهُ وتوعَّدَهُ التصلية َفي نار اللظى معَ كوْنِهِ عربيًّا قرشيًّا حسيباً نسيباً،بلْ رغمَ كونهِ عَمَّ النبيِّ صلى الله عليه وسلم كما هو معروفٌ..!!!

أخي يزيد هذه تعتبر مساواه ولا دخل لها في التعصب ..

الآن لو سمحتِ لي أختي..عندي كلامٌ هادئٌ،أحبُّ من خلالهِ تجلية أمورٍ أثارَها أخونا الكريم بوميْحد في تعليقه،فقد كَبَا به القلمُ في بعض النقاط التي بَدتْ لي-من حيثُ لا يقصِدُ أو يَدري-أنه راحَ يُنزلِهَا في غير سياقِها العلمي والمعرفي الصحيح..!!

اخي يزيد لم يكبا بي القلم وانما اتيت بها على سياقها الصحيح حسب فهمي
الحديثُ النبوي-كما هو معروفٌ عند شيوخ وطلبة العلم جميعاً-صحيحٌ سَنداً ومتناً،فقد رواه الإمام البخاري في صحيحه عن المغير بن شعبة رضي الله عنه..ورواهُ الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه..(( إن الله حرم عليكم عقوقَ الأمهات،ومنعًا وهاتِ،ووأد البنات،و كرَّه لكم : قيلٌ وقالٌ،وكثرة السؤال،وإضاعة المال ))...
اخي يزيد اي الحديثين ورد اولا هذا الحديث ام انصر اخاك ظالما او مظلوما ؟؟؟
حتى نذهب الى النسخ ونتبع الناسخ !!!!!!!!!!!!!!

اخيرا عزيزي كل من ينادي على منابر المساجد من علماء دين وكل من يملى صفحات الانترنت والجرايد ويتهم العاده العربيه الاصيله وهي نصرت الاخ ظالما او مظلوما انما هو لا ثقافة معه ان كان مدعي للثقافه وان كان خطيب او امام مسجد فلا علم له بسابق الاسلام الذي لولا التعصب القبلي لما ظهر لان ابا طالب تعصب لابن اخيه وكذلك العباس وشكرا
__________________
يا لابتي يا هل الفخر // سلطاننا شــهمن كريم
لجلالته حن ف الامر //لو ان يبانا ف الجحيم

التعديل الأخير تم بواسطة بو ميحد ; 23-09-2013 الساعة 02:51 PM
رد مع اقتباس