عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 17-04-2010, 09:50 PM
الصورة الرمزية محمد الطويل
محمد الطويل محمد الطويل غير متواجد حالياً
عضو مجلس ادارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,036

اوسمتي

افتراضي

مرحباً أخي / أحمد ..... الموضوع جدير بالنقاش شريطة أن تتوافر فيه أساليب الهدوء والمنطقية مبتعدين عن العصبية .

دعنا نشكر الله العلي العظيم على أن منحنا ومنح بلادنا الغالية هذا الأمن وهذا الأمان وهي مقومات وأسس البناء الحقيقي لكل الأوطان ومتى ما عدم الأمن والأمان فلا تستقيم الدول ، ونحن هنا في السلطنة ننعم بهذه النعمة فلله الشكر والمنة ولجلالة السلطان ألف شكر ولكافة الأخوة / الأخوات الذي يحرسون هذا الوطن ومنشآته .

مشكلتنا إذا وقعنا في مشكلة ما نبحث عن رجل الأمن ليخلصنا ، وإذا وقع رجل الأمن في مشكلة فردية أقمنا عليه الحد .

أخي .... إن رجل الشرطة يتخرج من كلية السلطان قابوس للعلم الشرطية وهو مؤهل تمام التأهيل من حيث التدريب والتدريس والتطبيقات العملية لكون الشرطة مؤسسة عسكرية / مدنية والاختلاط بالجمهور وغيره عمل أساسي . فأنت تقول أن الملازم قد نقل من إدارة الهجرة والجوازات ليكون رجل مرور وشخصياً أرى أنه نقل منطقي وعادي جداً فالشرطة لا يقتصر واجبها على دور واحد كما أنها عمدت على أن يكون أفرادها ومنتسبوها على دراية تامة بكافة الواجبات المناطة إليهم سواء كانت أساسية أو طارئة ، ولو قرأت بطاقة الرجل العسكري لوجدت الصلاحية التامة له في مخالفة أو طلب رخص السياقة من السواقين وهي إشارة إلى التجهيز السليم المسبق .

نعم قد تكون الحادثة التي ذكرتها مختلفة ولكنها واردة وهنا يتعامل رجل الشرطة على ضوء تعميم صادر بحق المركبة ، وربما أخطأ التقدير أو تجاوز ولكن هل يعني ذلك أن كافة رجالات الشرطة تمثل القصاص .

للأسف إن علاقتنا مع الشرطة علاقة طردية وهي العين الساهرة على إنجازات هذا البلد العظيم فيجب أن ندرك أن رجل الشرطة إنسان ولو مشاعر وله ما يكدر صفوه فقد تكون حالته النفسية أو يكون في مزاج مختلف أو يكون مرهق فتلك تقديرات يجب وضعها في الحسبان ويجب أن نكون نحن حريصين على سلامة هذا الجهاز وعوناً له وأن نأخذ بالأسباب .


لي عودة هنا .
رد مع اقتباس