عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 16-05-2010, 08:07 PM
الصورة الرمزية أحمد العريمي
أحمد العريمي أحمد العريمي غير متواجد حالياً
شاعر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 258
افتراضي

أنا هنا في مقالتك وهناك في قصائدك أيها الرفيق.
نعم سوف أختصر وبكل وعي وإدراك وبعيدا عن المحسوبيات والردود التي تنحرف إلى قاع المنحدر

التمرد.
وما أجمل أن نكون متمردين على الجهل .
أخي ورفيقي أعزيك في فكرتك منذ ولادتها لأنها ستموت بمجرد الإنتقال إلى موضوع يتحدث فيه جاهل عن المنتخب ( القومي ) .
ما أجملك حين تشرق بهذه المقالة التي تستحق أن تناقش وتعزف وتغنى وتفصل وتفهم كما يجب لها أن تكون. لاكنهم لا يحبون الجمال ياسيدي ولا يمتلكون فهم الحوار وليس لديهم أدنى فكرة عن التمرد.
لقد عاشو ومازالو يعيشون بين القبلية والتاريخ ولا يفتحون منافذ المسقبل في عقولهم .
من تخاطب أيها الرفيق ومن هم الذين سيفتحون لك الفجر لترى النور ؟؟
لا يسيدي .
لا يمكن أن تناقش من لا يعي وكيف سيتقبلون التمرد؟ إنها كلمة لا يفهمونا إلا بأنها كلمة ضد الدين وضد التقيد بالمبادئ وبأنها مستوردة من الغرب هكذا يفهمونك لأنهم يستوردون كل شيء حتى الهواء .
يمنعوننا من لبس بدلة ( الكاكي ) ويعتبرون بأننا غير وطنين يتحدثون عن الديمقراطية الأمريكية وحرية الرأي فنكتب في الليل قصائدنا ويذبحونها في النهار بحجة أنها تمس بألهة العادات والتقاليد والفكر الواحد.
نرسم أحلامنا خلف سور المدينة فيحاصرون ديوان شعر نطيره كالعصفور فيطلقون عليه النار لأنهم لا يحبون العصافير .
من تخاطب يا رفيقي؟؟!! من ؟؟؟!! ومن سيفهم نزيف جبران خليل جبران وألمه وموته ومن سيفتش عنه بعد هذه المقالة.؟؟؟ من ؟؟!!
لن يتقبلوك ولن يناقشوك ولاكنهم سيبعثون الخفافيش والبوم لكي يعلو صوت ( نعيقها ) في فضاء هذى المنتدى . وسوف تذبح فكرتك كقصيدتك وفكرك .
فترفع وتمرد عن كل منتدى لا يؤمن بالعقل والفكر والحرية الأخلاقية التي لا تطرز بالعبث وأصعد هناك إلى عالمك الجميل إلى فضاء الحرية والتمرد والخروج عن عبادة الأوثان فلقد تعبت من كل هذا وأعلن رحيلي إلى عزلتي مع القلم والورق وسوف أكتب ما أريد ومن ثم سأنشره وليؤمن من يؤمن وليكفر من يريد ولاكني لم أعد أتحمل أن أحاور جاهل أو أن أطرح فكري ومعتقدي وشقاء عمري وغربتي وعزلتي لمن لا يدرك الفرق بين النبطي والفصيح .
وفي الختام وداع يا رفيقي إلى لا عودة لهذا المنتدى الذي قام بتأسيسه رجال يحبون التعدد والفكر والثقافة ولاكن أكبر أخطائهم أنهم يقبلون ما لا يقبل من أقلام ليس لها من الشعر غير الغثاء وليس لها من الوعي غير التشدق بمفردات عربية يكتبونها بالفارسية .
وأما أنت فكن من أنت ولا تقبل الصلح مع الأغبياء بحجة ( حرية التعبير ) التي أصبح يمارسها من لا يفهم معناها ومضمونها وشرعيتها . فهنا وهناك من لا يفهم ولا يريد أن يفهم وهذه أعظم هزيمة للمثقف العربي . لأنه يعبد خلفية نصرت القبيلة ورفع شعارها .
وداع وشكرا لكل من حاورت وناقشت وشكرا للقائمين على هذا المنتدى .
أخوك أحمد العريمي

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد العريمي ; 17-05-2010 الساعة 08:39 AM
رد مع اقتباس