عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 14-07-2010, 12:46 AM
الصورة الرمزية محمد الطويل
محمد الطويل محمد الطويل غير متواجد حالياً
عضو مجلس ادارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,036

اوسمتي

افتراضي

أمل ............... مشكورة كثير على هذا الاجتهاد سائلين الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتك وحسنات كل من يسعى لإطعام الجائع .

الفكرة قد تكون جميلة لكن ترى هل سيكون لها مكان على أرض الواقع ؟ أقصد إن مثل هذه الأمور تحتاج إلى تنسيق ورؤية ثاقبة وبعيدة النظر فهي ليست نزوة تمر وتنتهي خاصة حينما تقدم على هكذا أعمال تطوعية ، ثم ما مدى حجم التوصيل وما هيته وكيف ؟ وهل المركبة ستطوف كل يوم على الأحياء ؟ ثم هل يتقبل الأهالي ذلك ؟ ثم ألا قد يلجأ الكثيرون إلى الحيلة من أجل وضع الطرف الآخر في حرج ؟ .

نعم هناك الفقير وهناك الجائع والمحتاج ، ولكن ليس بأن نطعم أولئك من بقايا الناس ، كذلك دوماً نركز على الولائم والأعراس وأنه وجه الإسراف ولكن هي سنة الحياة فكثيرة هي المناسبات وكثيرون هم المدعويين ولابد من التجمل أمام الآخر أو المدعويين .

إننا في بلد يهتم كثير بالفقير وهذا لا يمنع أبداً من مساعدة الفقير ولكن بطريقة أخرى تبقى لهذا الفقير مكانته وأقصد بذلك حينما نريد أن نساعده بمد يد العون من خلال مال يتم تجميعه وليس صحون أرز نطوف بها في بيك أب أو شاحنة مكشوفة تطوف لتطعم ذاك الفقير وكم ساعة تطوف وكم حارة أو زقاق ؟



كل ذلك يحتاج إلى قراءة في آلية المساعدة ولا أظن بأن هذه الطريقة سوف تخدم كثيراً بل ستكون وقتية .


وجهة نظر ليس إلا .
رد مع اقتباس