عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 10-08-2010, 11:07 PM
الصورة الرمزية سالم الوشاحي
سالم الوشاحي سالم الوشاحي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 13,853

اوسمتي
وسام أجمل الردود وسام الإدارة درع الإبداع وسام الإبداع مميز السلطنة الأدبية وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي

أختي الفاضله العاشقه الولهانه موضوع جميل جداً وراقئ وهنا أقول
لقد كان نساء السالف الصالح متحجبات متجلببات بالحجاب بعدين عن مخالطة الرجال الأجانب وكانوا قمة في الحياء ، أما تعال وانظر إلى نسائنا اليوم تجد العجب العجاب
أصبحت بعض نسائنا اليوم تخرج بالملابس القصيرة والضيقة بلا خجل ولا حياء وأصبحت تلبس لبس الرجال والملابس المخزية التي لا تجوز أصلاً للرجال .
وليس الحجاب الذي نعنيه مجرد ستر لبدن المرأة فقط .. إن الحجاب عنوان تلك المجموعة من الأحكام الاجتماعية المتعلقة بوضع المرأة في النظام الإسلامي، والتي شرعها الله لتكون الحصن الحصين الذي يحمي المرأة والسياج الواقي الذي يعصم المجتمع من الافتتان بها والإطار المنضبط الذي تؤدي المرأة من خلاله وظيفة صناعة الأجيال وصياغة مستقبل الأمة وبتالي المساهمة في نصر الإسلام والتمكين له .

الأدلــة الشرعيـــــة:
أولاً : القرآن :
*قال تعالى : ( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً ) .
* قال تعالى : ( وقل للمؤمنات يغضضن من أصواتهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن ) .
* قال تعالى : ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى )
ثانياً : السنة النبوية:
* عن عائشة -رضي الله عنها- قالت : كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم - يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد من الغلس .وقالت: لو رأى رسول الله من النساء ما رأينا لمنعهن من المساجد كما منعت بنو إسرائيل نسائها .
*عن عائشة رضي الله عنها قال كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول - صلى الله عليه وسلم - فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها فإذا جاوزونا كشفناه .
*مفهــــوم الحجــــاب:
الحجاب هو الرداء الذي تلبسه المرأة لتستر به بدنها ويجب أن يكون واسعاًُ بحيث يستر بدن المرأة بالكامل وطويلاً يغطي سائر بدنها .
* مـفـهـوم الـســفـور :
وهو أن يكون لبس المرأة غير ساتر لوجهها وقدميه وسائر جسمها - بحضرة الأجانب -
أو أن يكون ساتراً لبشرة بدنها لكن يكون ضيقاً بحيث يصف تقاطيع جسمها .


وأختم بأبيات أحمد شوقي:
صداح يا مـــــــلك الكنــــــــار ويا أميـــــــــــر البلبــــــــــــل .
إن طــــــــرت عن كنفي وقعـــ ـــت على النسور الجهــــــــل .
حرصي عليــــك هوى ومـــــــن يحـــــرز ثميــــــنا يبـــــخـــل .
رد مع اقتباس