عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 27-02-2011, 08:37 PM
الصورة الرمزية فاطمه القمشوعيه
فاطمه القمشوعيه فاطمه القمشوعيه غير متواجد حالياً
كاتبة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: In someone's heart
المشاركات: 2,581

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى فاطمه القمشوعيه
افتراضي



المعتمد في فقه الحج والعمرة

وهو كتاب يقع في 552 صفحة ويحتوي هذا الكتاب القيم في صفحاته على صور توضيحية للمواقيت المكانية للإحرام، وصور للمشاعر المقدسة كعرفة والمزدلفة ومنى ومخطط توضيحي لجسر الجمرات الكبير وآخر للكعبة المشرفة.
وتحتوي كل نسخة من نسخ الكتاب على قرص إلكتروني به برنامج بحثي لجميع محتويات الكتاب، كما يشتمل القرص على عرض تصويري تعليمي لصفة الحج، وعرض آخر لصفة العمرة.

وقد اعتمد هذا الكتاب سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة، وممن أشرف على مراجعته الشيخ حمود بن حميد الصوافي، والشيخ إبراهيم بن ناصر الصوافي، والدكتور مبارك بن عبد الله الراشدي الذي قال عنه : "وإنني أقول فيه بحق إنه كتاب رائع ومؤلف نفيس؛ وكتاب من هذا النوع نحن بأشد الحاجة إليه في هذا العصر؛ لما يحويه من التحقيق والتدقيق والتحليل المناسب لقضايا العصر..".
وقال عنه مُراجعه الآخر الدكتور سعيد بن عبد الله العبري :"هذا السفر سبكت أبوابه وفصوله في عقد فريد، درره نفيسة وجواهر أحكامه ثمينة.. يحتاج إليه العالم والمتعلم والقاصد إلى بيت الله الحرام؛ فلا يفوتنك أيها القارئ اقتناؤه، واغتنام الفرصة لدراسته وتلاوة أحكامه"، وقال عنه أحد المراجعين أيضا: "كتاب يجمع بين دفتيه أمهات المسائل وفروعها، ينتقل بالقارئ في حدائق غناء بين أزهار فقهية وفوائد لغوية ولطائف قصصية ونسمات وعظية..".




الإصدار الصوتي لكتاب المعتمد في فقه الصلاة

وقد أخرج بطريقة فنية رائعة يشتمل على عدة قراء للعناوين والمتن، ومنشد قام بتلحين الإبيات الشعرية، ويزيد حجمه على عشر ساعات صوتية من الإمتاع والإبداع




المعتمد في فقه الكفارات

يوجد بها زيادات تزيد على العشرين صفحة، قال عنه الشيخ القنوبي -حفظه الله-: "حَقِيقَةً أَعْجَبني كتَابُ الكفَّارَاتِ..جميلٌ جدًّا جدًّا جدًّا..تقريبًا مستوفٍ للغَالبيَّةِ العُظْمى مِنْ مسَائِلِ الكَفَّارَاتِ..حقيقةً أعجبتني العباراتُ، واضحةٌ جليَّةٌ لا غموضَ فِيها، تنبيهاتٌ مهمَّةٌ وفوائدُ كثيرةٌ، باركَ اللهُ فيكَ".


وستعرض جميع هذه الإصدارات مع الإصدارات السابقة من سلسلة المعتمد الفقهية في ركن مكتبة الصحوة بالجناح العماني الأول بإذن الله تعالى.
__________________
رد مع اقتباس