عرض مشاركة واحدة
  #74  
قديم 10-11-2009, 11:55 PM
الصورة الرمزية محمد الطويل
محمد الطويل محمد الطويل غير متواجد حالياً
عضو مجلس ادارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 2,036

اوسمتي

افتراضي

أبو فراس ... فرصة أن نلتقي هنا على هذه المائدة والحقيقة من يعرفك يصل بسرعة إلى ابتسامتك الرائعة وقربك من المبدعين فشكرا لاهتمامك .

هناك أقلام كان لها حضور أدبي على الساحة الأدبية لكنها توارت خلف سديم الوقت والسبب سياج الشللية الموجود في المدار الثقافي العماني فمن المسئول عن غياب تلك الأقلام ؟ .

هناك وجوه تكررت كثيراً تراها تارةً وجوه شاعرة وأحياناً على منصات التتويج وأحيانا تدير الجلسات الشعرية أو الثقافية وأحياناً تراها في لجنة التحكيم وكأن هذه البلد لم تأتي بغيرهم فمن المسؤول عن تكرار تلك الوجوه ؟ وألا يخشى أولئك على أنفسهم من أن يملهم الآخرون ؟ .

أنتم تدعمون القلم العماني بقوة ولكن ما هي المعايير التي تتخذونها حينما تفكرون النهوض بذاك القلم ؟

كتبتم ذات مرة في عمودكم الأسبوعي ( سماوات ) عن أقلام نسائية كتب لها واشتهرت دون أن تكتب حرفاً وفضحتها تلك الأقلام الأمسيات ومخارج الحروف والإلقاء السيئ في المسابقات وأنها مثل فقاعات الصابون . ألا ترى أن هذا سائد حتى اليوم وهناك أقلام ذكورية هي الأخرى يكتب لها ولكنكم قبل هذا الاكتشاف حملتوهم على أكف الراحة وبكم ومعكم اشتهرت تلك الأسماء رغم أن النداء كان واضحاً . ترى من السبب في تأخير معرفة الحقيقة أم هناك عوامل لا نعرفها تحجب أو تظهر حينما تنعدم المصلحة ؟ .


سؤال الأخير .

متى تموت الشللية والأنانية . هذا الداء المستعصي في ثقافتنا فسياسة ثقافتنا الحالية إن كنت تعرفني أقدمك للمجتمع وإن كنت غير ذلك فلا أنظر إليك حتى لو كان قلمك يكتب الحكم ؟



إننا مطمئنون على القصيدة الشعرية طالما أنتم هنا .



تقبل مروري واحترامي لشخصك النقي .