عرض مشاركة واحدة
  #127  
قديم 16-11-2009, 10:41 AM
مسعود الحمداني مسعود الحمداني غير متواجد حالياً
كاتب فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 71
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان الخالدي مشاهدة المشاركة
السلام على من اتبع الهدى
الاستاذ والشاعر والاعلامي مسعود الحمداني
لن يضيف الترحيب بك شي في قلبي فاحترامك واجب على كل شاعر ومتابع للشعر لخدماتك وتفانيك في خدمة الشعراء والوطن
لدي سؤالان
الاول لماذا اصبحت مقل في نشر قصائدك
الثاني كنت رئيس اسرة الشعر الفصيح بالنادي لثقافي ورئيس مجلس الشعر الشعبي في نفس الوقت كيف استطعت ان توفق بين هذه المناصب؟ وما الفرق من وجهة نظرك بين الشاعر الفصيح والشعبي وهل مشكلة الشاعرات الفصيحات هي نفس مشكلة الشاعرات الشعبيات
سمعنا من فترة وقرانا عن شاعرة عمانية مخطوفة فهل هذا الخبر صحيح
وشكرا على الاجابات مسبقا
أهلا أخي الكريم سليمان..
[size="5"]وجودك ترحيب في حد ذاته..فشكرا لك..[/size]

لماذا اصبحت مقل في نشر قصائدك؟

أصبحت مقلا في النشر رغم أن لديّ الكثير من القصائد التي لم تنشر..وذلك لسبب بسيط هو لكي أترك المجال للشعراء الآخرين..والذين هم أحق بهذه المساحة مني..والتي تكتظ بالجمال والشعر..أحيانا أحاول أن أنشر نصا وأؤجله عدة أسابيع أو أشهر حتى تحين فرصة نشره..وقد لا أنشره.

كنت رئيس اسرة الشعر الفصيح بالنادي لثقافي ورئيس مجلس الشعر الشعبي في نفس الوقت كيف استطعت ان توفق بين هذه المناصب؟ وما الفرق من وجهة نظرك بين الشاعر الفصيح والشعبي وهل مشكلة الشاعرات الفصيحات هي نفس مشكلة الشاعرات الشعبيات؟

الشعر شعر مهما اختلفت طرق كتابته..كنتُ بالفعل رئيسا لأسرة الشعر الفصيح بالنادي الثقافي وكان هناك حراك جيد في تلك الفترة..ثم تركتُ الأسرة وتفرغت لمجلس الشعر الشعبي..المسألة ليست مسألة جمع مناصب أدبية..المسألة مسألة إخلاص للشعر والذات ليس إلا..وهذا ما أحاول أن افعله دائما..
هناك ما يشبه مشكلة الشاعرات الفصيحات والنبطيات غير أن ما يوجد في الشعر الشعبي يعتبر (ظاهرة) أما في الفصيح فهي عوارض زائلة ولا تمثل هاجسا مؤرقا كما هو الحال عند كثير من شاعراتنا الشعبيات.


سمعنا من فترة وقرانا عن شاعرة عمانية مخطوفة فهل هذا الخبر صحيح؟

هذه مسرحية (بورنو) ساذجة....لو كان هناك قانون يعاقب مثل هذه المواقف لكان من المفترض معاقبة من روّج لهذه المسرحية الهزلية لأنها أساءت للبلد.. قبل أن تسيء للأشخاص..ولكن:
إذا لم تخشَ عاقبةَ الليالي...ولم تستحِ فافعل ما يشاءُ
وإذا ابتليتم فاستتروا
شكرا لحضورك