عرض مشاركة واحدة
  #40  
قديم 02-06-2011, 10:42 PM
الصورة الرمزية فاطمه القمشوعيه
فاطمه القمشوعيه فاطمه القمشوعيه غير متواجد حالياً
كاتبة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: In someone's heart
المشاركات: 2,581

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى فاطمه القمشوعيه
افتراضي أجندة الفعاليات العربية 25 مايو/ آيار




** مصر
- ينظم المجلس الأعلى للثقافة ورشة عمل بعنوان " هوية مغايرة للمجلس الأعلى للثقافة – السياسات – الهيكلة – الفعاليات" وذلك يومى 31 مايو / آيار و1 يونيو/ حزيران، بمقر المجلس في تمام الساعة العاشرة صباحاً.


- يقيم مشروع "رسالة سلام" الموسيقي احتفالية فنية للموسيقى الدينية، على مسرح وكالة الغوري التابع لصندوق التنمية الثقافية، في الثامنة مساء الأحد 29 مايو/ آيار، تحت شعار "الإنسان هو الوطن أو الوطن هو الإنسان"، تأكيدًا علي سماحة وحضارة الشخصية المصرية.


- يناقش كل من الشاعر أحمد عنتر ، والشاعر أحمد عيد الديوان الثالث " في أسواق المدينة الالكترونية "

للشــاعــرة نجــوى سالم، والصادر في أكتوبر 2010 عن دار "مرايا " تحت إشراف الشاعـر مختار عيسى، وذلك مساء الأربعاء الموافق الأول من يونيو/ حزيران المقبل في قصر ثقافة " غــزل المحـلة الكبرى".


** الأردن

- تقيم المجموعة الشبابية «بسطة إبداع» بالتعاون مع رابطة الكتّاب الأردنيين، أمسية شعرية بعنوان (بسطة شعر 13) يشارك فيها الشعراء: عبد الله أبو شميس، وأحمد الصويري، وعامر بدران، باشتراك مع رسام سوق جارا أحمد عقل، وذلك الساعة السادسة من مساء بعد غد، تدير اللقاء نداء عبد الجبار شريم، وسيكون عريف الحفل حازم أمين.



- بدعوة من جمعية الدراسات والبحوث الإسلامية تقدم محاضرة علمية بعنوان «التنمية المستدامة من منظور إسلامي» يلقيها المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة د. عودة الجيوسي وذلك الساعة الخامسة من مساء السبت المقبل في مقر الجمعية: جبل اللويبدة- شارع الشريعة.



- تقيم رابطة الفنانين التشكيليين بمقرها الكائن بجبل اللوبيدة، الساعة السابعة من يوم السبت المقبل معرض «المنمنمات الإسلامية»، وهذا المعرض الذي سيقام بمناسبة عيد الاستقلال يعد الأول من نوعه في الأردن .



- تقيم الدائرة الثقافية لأمانة عمان الكبرى، حفل توقيع لكتاب د. جورج الفار، الصادر عن منشوراتها بعنوان عودة الأنسنة في الفلسفة والأدب والسياسة ، وذلك يوم السبت المقبل، في بيت تايكي/ الدوار الثالث، الساعة السادسة مساءً. وستدير النقاش، خلال الحفل، القاصة بسمة النور مديرة بيت تايكي، إضافة إلى د. ليلى نعيم، التي ستعرض الكتاب وتوضح مضامينه وتقدم كاتبه، وسيقوم د. جورج الفار مؤلف الكتاب بإلقاء كلمة في الحفل.



- ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع)، تستضيف دائرة المكتبة الوطنية د. فايز رشيد للحديث عن روايته (وما زالت سعاد تنتظر) في أمسية ثقافية تديرها السيدة تهاني الشخشير ويشارك فيها الناقد د. حسين جمعة والروائي رشاد أبو شاور وذلك الساعة السادسة من مساء الأحد المقبل في قاعة الاحتفالات الرئيسية.



- يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشؤون العلمية د. محمود نصر الدين لإلقاء محاضرة بعنوان: «المشاريع العربية النووية ومسألة الأمان النووي»، وذلك الساعة السادسة والنصف مساء الاثنين المقبل، بمقر المنتدى بجبل عمان. ويرأس الجلسة ويدير الحوار مدير عام المؤسسة ثابت الطاهر.



** لبنان

- تعقد لجنة مهرجانات بعلبك الدولية مؤتمراً صحافياً، الرابعة بعد ظهر الاثنين 30 الجاري، في فندق فينيسيا (صالة بيبلوس)، لتحديد برنامج دورة صيف 2011.



- في معرض "أنطون سعادة: فكر يستمر" عنوان المعرض الذي يقيمه محترف جورج الزعني، ويفتتح السادسة مساء غد الخميس، في قصر الأونيسكو. يستمر لغاية 29 منه، يومياً من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساء.



- دعت غاليري زمان إلى حضور افتتاح معرض الفنان ناجي متى، السابعة مساء غد الخميس. يستمر لغاية 4 يونيو/ حزيران المقبل، في مركز الغاليري، آخر الحمراء، طلعة السادات.



** السعودية
- يشارك النادي الأدبي بالرياض صباح هذا الأربعاء في اللقاء التعريفي بمشروع «التعلم بالمشاريع في مقرر الإنشاء للمرحلة الثانوية» بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالبديعة، وذلك في مركز الملك عبد العزيز التاريخي.



** سوريا
- يقدم مركز ثقافي أبو رمانة اليوم محاضرة لأسعد طربيه حول التحليل النفسي ما له وما عليه، السادسة مساء.

- مركز ثقافي كفرسوسة يقدم محاضرة بعنوان (فن الحوار والتفاوض)، مركز ثقافي اليرموك يقدم أمسية قصصية يشارك فيها: رجاء قراجة وميلدا شويكاني ونور الدين موعد..الساعة السابعة مساء.‏




شبكة الاعلام العربية
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة فاطمه القمشوعيه ; 02-06-2011 الساعة 10:49 PM
رد مع اقتباس