عرض مشاركة واحدة
  #43  
قديم 02-06-2011, 11:07 PM
الصورة الرمزية فاطمه القمشوعيه
فاطمه القمشوعيه فاطمه القمشوعيه غير متواجد حالياً
كاتبة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: In someone's heart
المشاركات: 2,581

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى فاطمه القمشوعيه
افتراضي أجندة الفعاليات العربية 30 مايو/ آيار




تنظم في الدول العربية عدة فعاليات خلال الفترة المقبلة ففي الأردن يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشؤون العلمية الدكتور محمود نصر الدين لإلقاء محاضرة بعنوان: "المشاريع العربية النووية ومسألة الأمان النووي"، وفي الإمارات يستضيف اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في أبوظبي الشاعرين محمد العزام وعبدالله أبوبكر، في أمسية شعرية.

** مصر
- تقيم مكتبة ألف فرع الزمالك حفل توقيع رواية "غرف حنين" للكاتبة نسرين بخشونجي، وذلك يوم السبت 4/6/2011، من 7 : 10م، والعنوان : ش طه حسين، بجوار اليمامة سنتر.


- ينظم المركز المصري لتنمية الوعي بالقانون ورشة عمل مخصصة لمناقشة : دور المنظمات الدولية والإقليمية في تنمية ثقافة الوعي بالقانون للشعوب العربية، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بميدان التحرير بالقاهرة يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو 2011 من الساعة 5: الساعة 7 مساءً.

برجاء تأكيد المشاركة على وسائل الاتصال الآتية:

تليفاكس 23957111

محمول 0110025139

بريد الكتروني lawawareness@gmail.com




** الأردن
- يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي مستشار أمين عام جامعة الدول العربية للشؤون العلمية الدكتور محمود نصر الدين لإلقاء محاضرة بعنوان: «المشاريع العربية النووية ومسألة الأمان النووي»، الساعة السادسة والنصف مساء اليوم، بمقر المنتدى بجبل عمان. ويرأس الجلسة ويدير الحوار مدير عام المؤسسة ثابت الطاهر.



- يفتتح السادسة والنصف من مساء اليوم في جاليري الأندى بجبل اللويبدة، معرض تشكيلي للفنان هاني علقم، ويقدم في المعرض عددا من أعماله الجديدة التي ترصد حركة المجتمع وملامح إنسانية.



- تنظم الهيئة الإدارية لنادي خريجي الجامعات والمعاهد المصرية حفل افتتاح المقر الأول للنادي في السابعة والنصف مساء اليوم، ويقع المقر في جبل الحسين- شارع الرازي مقابل مجمع قادري الطبي.



- برعاية وزير الثقافة طارق مصاروة يقيم المركز الثقافي الملكي حفل افتتاح «مسرح المقهى» الساعة الحادية عشرة من صباح غد.



- تقيم مديرية ثقافة الزرقاء، الساعة السادسة من غد، في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي، حفل توقيع كتاب «الرمز والدلالة» للناقد د. غسان عبدالخالق؛ يتحدث فيها الناقد محمد سلام جميعان، ويديرها الشاعر سليم الصباح.



- تقيم مديرية ثقافة الزرقاء، الساعة السادسة من مساء بعد غد، وفي مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، أمسية شعرية للشاعرين: محمد عريقات، وبريهان الترك. يقدم الشاعرين ويدير الأمسية الشاعر إسلام سمحان.



- بدعوة من رابطة الكتاب الأردنيين يقيم «لقاء الأربعاء» أمسية شعرية للزميل الشاعر موسى حوامدة يديرها الشاعر جميل أبو صبيح، الساعة السابعة من مساء بعد غد في مبنى الرابطة بالشميساني.



- ضمن برنامجها «تجربة مبدع»، ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين في إربد، الساعة السادسة والنصف من مساء بعد غد، ندوة نقدية حول تجربة الزميل الشاعر عمر أبوالهيجاء، يديرها د. مصلح النجار، يشارك فيها الناقدان: زياد أبو لبن، وإياد نصّار، ويقدم الشاعر د. راشد عيسى شهادة إبداعية حول تجربة الزميل أبو الهيجاء، فيما يقرأ المحتفى به مجموعة من قصائده الجديدة.



- تقام يومي الأربعاء والخميس المقبلين في عمان الندوة الدراسية حول «استكشاف التجوال حول المتوسط» بتنظيم من (الملتقى التربوي العربي/ صندوق سفر «Safar Fund» /استكشاف)، وبالتعاون مع صندوق روبرتو تشيميتا/ فرنسا.



** الإمارات
- يستضيف اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في أبوظبي الشاعرين محمد العزام وعبدالله أبوبكر، في أمسية شعرية، وذلك في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم في مقر الاتحاد بالمسرح الوطني، الشاعر محمد العزام هو أحد نجوم مسابقة أمير الشعراء في دورتها الرابعة.



** سوريا
- بدعوة من مديرية الثقافة في دمشق يلقي د. جورج جبور محاضرة بعنوان‏ "مسائل في الحوار بين العرب وفرنسا" سليمان الحلبي نموذجاً، وذلك في المركز الثقافي العربي بالمزة من مساء اليوم الساعة السادسة مساء.‏



** السعودية
- يقيم نادي المنطقة الشرقية الأدبي بالدمام مساء هذا الاثنين في الثامنة والنصف أمسية شعرية للشاعر صالح بن سعد العمري والشاعر صالح بن علي العمري وذلك بمقر النادي بالدمام.



- يناقش الناقد والإعلامي محمد بودي موضوع "الإعلام بين الحياد والانحياز" في حلقة الثلاثاء من البرنامج الأسبوعي "المشهد الثقافي"، الذي يبث على القناة الثقافية السعودية.ويستضيف بودي لمناقشة الموضوع كلا من: الكاتب والمحلل السياسي اللبناني عبدالوهاب بدر خان والإعلامي اللبناني عباس ناصر يذكر أن البرنامج يبث على الهواء مباشرة كل ثلاثاء عند الساعة الثامنة مساء، ويعاد الأربعاء عند السادسة صباحا، وعند الثالثة مساء.



شبكة الاعلام العربية
__________________
رد مع اقتباس