عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 09-07-2011, 04:47 AM
الصورة الرمزية فاطمه القمشوعيه
فاطمه القمشوعيه فاطمه القمشوعيه غير متواجد حالياً
كاتبة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: In someone's heart
المشاركات: 2,581

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى فاطمه القمشوعيه
افتراضي

*.. هيّء مكانا لسيّارتك المرسيدس

لا فرق بين المجهود الّذي تبذله لتحقيق حلم صغير والمجهود لتحقيق حلم كبير فلم لا تجعل حلمك كبيرا ولم ترضى بصغائر الأمور؟
فهذا الرّسّام مايكل أنجلو يقول"الخطر الأعظم بالنّسبة لمعظم البشر ليس في أن يكون هدفنا كبيرا عاليا لدرجة صعوبة تحقيقه وإنّما في أن يكون بسيطا متواضعا من السّهل تحقيقه". فلك أن تختار حلمك سواء كان شراء سيّارة أو أن تكون صاحب شركة للسّيّارات ولكن عليك أن تعلم أنّ الأحلام الكبيرة هي الّتي تصنع الكبار.
وهاهو رسولنا الكريم عليه أفضل الصّلاة والتّسليم يحثّنا على أن تكون أحلامنا بلا حدود حتّى في سؤالنا للّه فيأمرنا أن نسأله الفردوس الأعلى. والحلم الكبير لا يمكن أن يصبح حقيقة دون عزم وإصرار وهمّة عالية.
فاجعل حلمك كبيرا وآمن بهذا الحلم واسعى لتحقيقه بكلّ إصرار غير مبال بمن يحاول تثبيطك وثنيك عن مواصلة الطّريق حتّى وإن كان هذا الشّخص هو نفسك فالنّفس تحبّ بطبعها الرّاحة وتحاول دائما أن تبرز لك العقبات لثنيك عن عزمك فلا تطعها وأرغمها على السّعي وعوّدها عليه. فإذا كانت النّفوس عظاما تعبت في تحقيق مرادها الأجسام.

*.. لا تلتفت لما يقولونه عنك

يوضح لنا الكاتب قاعدة (18 – 40 – 60 ) وهذه القاعدة تقول أنّ الإنسان في سنّ18 يكون مهتمّا برأي النّاس فيه وفي سنّ 40 يصبح غير آبه لرأي النّاس ويدرك في سنّ 60 أنّه لم يكن بالأهمّيّة الّتي كان يظنّها.
لا تهتمّ بما يقوله النّاس عنك ولكن استمع لآرائهم وأمعن فيها النّظر فإن زاد إيمانك بما تنوي فعله فامض في طريقك ولا تدع أحدا ينقص من عزيمتك.

imagesCAM7D22R.jpg

*.. روعة الإخفاق

لا يجب أن نخاف من الفشل فهو مطيّة النّجاح. الوحيد الّذي لا يخطئ هو من لا يحاول ولا يعمل أمّا المتّقد حيويّة ونشاطا وعملا دؤوبا كثيرا لكنّ خطأه لا يثنيه عن المحاولة من جديد فمن اجتهد وأصاب له أجران ومن اجتهد ولم يصب له أجر واحد، له أجر المحاولة والسّعي.
وليكون فشلك سببا في نجاحك لابدّ من فهمك لعدّة أمور أهمّها:
• الفشل لا يعني أنّك فاشل.
• الفشل يمنحك وعيا وخبرة جديدة يقيانك من ارتكاب نفس الأخطاء.
• هناك فرق بين الفشل في اختيار الطّريق والفشل في تحديد الهدف.
الوقوع في هذا الأمر قد يجعلك تتنقّل من هدف لآخر دون أن تحقّق شيئا لكنّ تعديلا بسيطا في طريقك نحو الهدف قد يجعلك تحقّق ما تريد.
• لا تحزن لانقضاء أيّام من عمرك في تحقيق أمر لم يكتب له النّجاح فلن يزيدك هذا الفشل إلاّ خبرة لخبراتك في الحياة.
• الفشل ليس نهاية المطاف فلابدّ للنّجاح من أن يأتي.
__________________
رد مع اقتباس