عرض مشاركة واحدة
  #112  
قديم 21-07-2011, 05:30 AM
الصورة الرمزية فاطمه القمشوعيه
فاطمه القمشوعيه فاطمه القمشوعيه غير متواجد حالياً
كاتبة مميزة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الدولة: In someone's heart
المشاركات: 2,581

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى فاطمه القمشوعيه
افتراضي

\

الموقع الإلكتروني لشاعر المليون يتلقى آلاف القصائد للمشاركة في المسابقة


تلقى الموقع الإلكتروني لبرنامج شاعر المليون آلاف القصائد النبطية لمشتركين من جميع الدول العربية في التصفيات الأولى لمسابقة “شاعر المليون” . وقامت أكاديمية الشعر بتوثيق المشاركات كافة عبر جمع القصائد في ملفات ووضع رقم خاص لكل قصيدة، تمهيداً لعرضها على لجان الفرز والتحكيم.

وكانت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث قد أعلنت عن بدء تلقي الأكاديمية لطلبات الاشتراك في مسابقة ''شاعر المليون'' في موسمها الخامس 2011-2012 ، حيث يتم استقبال طلبات الترشح عبر موقع المسابقة:www.almillion.net أو على فاكس الأكاديمية: 0097126433323 خلال الفترة من 1 يونيو الماضي وحتى 31 يوليو الجاري، على أن تبدأ عملية الفرز للمشاركات المستلمة بدءاً من أول أيام شهر رمضان المبارك، ليتم بعدها الإعلان عن مرحلة مقابلة اللجنة للشعراء.

وبالرغم من وضوح شرط السن بين 18 إلى 45 عاماً ضمن معايير الترشح التي أعلنتها الأكاديمية، إلا أن أعمار الذين رشحوا أنفسهم للمشاركة في البرنامج جاءت بين 11 عاماً من السعودية إلى 80 عاماً من سوريا . وهذا يدل على الانتشار الواسع الذي حققه البرنامج.

وقال محمد خلف المزروعي مستشار الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث “إن الشعر النبطي هو وثيقة تاريخية أساسية تعبر عن أصالتنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الجزيرة العربية”، وأوضح أن الهيئة تعمل على تشجيع ودعم تنظيم أمسيات شعرية لجميع الشعراء من مشاركي مسابقتي شاعر المليون وأمير الشعراء داخل الدولة وخارجها، وذلك بهدف إطلاع جمهور الشعر العربي على إبداعات هؤلاء الشعراء.
__________________
رد مع اقتباس