عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 07-08-2011, 10:02 AM
الصورة الرمزية إبراهيم الرواحي
إبراهيم الرواحي إبراهيم الرواحي غير متواجد حالياً
شخصية مهمة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 2,196

اوسمتي

افتراضي

كما يتشاطر معهم بنفس الفكرة الشاعر إبراهيم السوطي حيث يرفض فكرة أن يكون الملتقى بلا مسابقة ، ويقول:
إن من أعظم فوائد المسابقات أنها تنشئ سمات التحدي وروح المنافسة بين المتسابقين فكيف إذا تضمن هذه المسابقات الجوائز التشجيعية (المادية أو المعنوية).
أما فكرة أن يكون الملتقى القادم بدون مسابقة أو جوائز فهذا بداية سقوط ونهاية الإبداع ومنه سوف نبدأ بفقد الأنامل المبدعة والحروف المزخرفة، وسوف يكون كل مشارك في الملتقى لا يجد لبقائه أي أهمية إلى أن يبدأ في البحث عن ما يعوضه، ولا أظن أن الذي يفكر في المشاركة كان همه العطلة والإقامة الفندقية أو التجوال على حساب الوزارة والحصول منها على مصروف جيب فهذه كلها لا تعني شيئا مقابل الحضور في مسابقة أدبية تجمع شباب الأدب والإبداع على روح المنافسة. وأظن أن هذه الفكرة تقلل من شأن ومكانة الملتقى الأدبي. أما فكرة جعل الملتقى الأدبي بلا مسابقة ولا جوائز فهي فكرة أتمنى عدم الأخذ بها حتى أواصل تواجدي ومشاركاتي في الملتقى الأدبي بأفضل ما يمكن.



الشاعر المهند النبهاني يشارك في الملتقى لأول مرة يذكر في هذا السياق: لا أؤيد أن يكون الملتقى بدون مسابقة وجوائز،،لأن المسابقة تخلق روح التنافس والإبداع بين المشاركين وتزيد من عدد المشاركين.. بشرط أن تكون هناك تصفية قبل الإعلان عن الأسماء المتأهلة للدور الثاني كما حدث في هذا الملتقى ، حيث كان عدد القصائد المشاركة 45 قصيدة ولكن تم اختيار الأفضل وهي 16 قصيدة. ويؤكد المهند أن وجود المسابقة والجوائز أضاف جواً من التحدي بين المشاركين ليقدم الشاعر كل ما يملك من شاعريته لينظم قصيدته من أجل تقديمها بالملتقى..
حيث يعتبر المهند النبهاني الجوائز تكريما وتقديرا للمشاركين المبدعين ..كما تكون حافزا للمشاركين الجدد ليستمروا في موهبتهم وعطائهم الأدبي..
أما بخصوص الاقتراحات فإنه يقترح تكثيف جلسات النقاش وعدم حصرها فقط لمرتين أو ثلاث حسب الجدول،، كما أقترح التجديد في كيفية النقاش والمواضيع المتناولة فيها وعدم حصر النقاش لتناول القصائد المتأهلة فقط..
__________________
رد مع اقتباس