روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
هُنا بعض مني 사라 [ آخر الردود : سوير - ]       »     هموم مضت في فضاء الواقع [ آخر الردود : زياد الحمداني - ]       »     الغريب المريب الجزء السابع [ آخر الردود : زياد الحمداني - ]       »     مبروك الاشراف اخي العزيز زياد ... [ آخر الردود : زياد الحمداني - ]       »     فضْفَضَة..للغِياب " [ آخر الردود : زياد الحمداني - ]       »     ـــ أبقيـ معيـ ـــ [ آخر الردود : زياد الحمداني - ]       »     أطلقوا العــــــــــــــنان لخ... [ آخر الردود : زياد الحمداني - ]       »     ماذا أنجزت في حياتك؟ [ آخر الردود : أمواج - ]       »     والختم صلوا ع الكريم [ آخر الردود : زياد الحمداني - ]       »     ((.........حَــقـيــقـة.......... [ آخر الردود : زياد الحمداني - ]       »    


الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء
عدد الضغطات : 1,463ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 999ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 1,036
ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 1,333دروازة للتصميم
عدد الضغطات : 1,657

العودة   منتديات السلطنة الأدبية > منتديات عامة > الحـــــــوارات والأخبـــار وجديد المــوقع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-04-2012, 08:28 PM
الصورة الرمزية محمد الراسبي
محمد الراسبي محمد الراسبي غير متواجد حالياً
مدير الموقع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,751

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى محمد الراسبي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد الراسبي
افتراضي للذاكرة عنوان

إهتزت قلوب الشعراء مثلما اهتزت ساحات الهجن بدول الخليج في وفاة سعيد بن شطيط الوهيبي الملقب بالشاطر الذي انتقل الى جوار ربه في يوم 11 من مارس هذا العام 2012 وذلك اثر حادث اليم في مدينة العين حيث توفي معه نسيبه عزان وفي عمر يناهز 48 عام .

حيث حقق سعيد بن شطيط الوهيبي شهرة بالغة في مضامير الهجن، وارتبط منذ سنوات طويلة بهجن الرئاسة، وحقق معها عشرات الجوائز، سواء على الصعيد المحلي أو الخليجي، وقاربت الجوائز التي حصدها على المائة جائزة منها سيوف ذهبية وبنادق وكؤوس وخناجر، درجة أن البعض أطلق عليه لقب «قلعة السيوف والكؤوس»، وكان واحداً من أشهر مضمري الهجن في الساحة الخليجية.

ومن خلال تواصلنا مع الشعراء وجدنا ان العديد منهم يطالب بقسم تكون فيه قصائد الرثاء للمرحوم سعيد بن شطيط ، بالاضافة الى الكتابات والمسيرة وانجازات .

__________________
ديواني المقروء
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-04-2012, 11:03 PM
الصورة الرمزية الخواطر
الخواطر الخواطر غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 362

اوسمتي

افتراضي

وفاة سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن الرئاسة





فجعت أوساط المهتمين برياضات الآباء والأجداد، وخاصة سباقات الهجن صباح اليوم، بوفاة الشاطر سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن الرئاسة، عن عمر يناهز 48 عاماً في حادث بشارع الشاحنات بالعين.

وحقق سعيد بن شطيط الوهيبي شهرة بالغة في مضامير الهجن، وارتبط منذ سنوات طويلة بهجن الرئاسة، وحقق معها عشرات الجوائز، سواء على الصعيد المحلي أو الخليجي، وقاربت الجوائز التي حصدها على المائة جائزة منها سيوف ذهبية وبنادق وكؤوس وخناجر، درجة أن البعض أطلق عليه لقب «قلعة السيوف والكؤوس»، وكان واحداً من أشهر مضمري الهجن في الساحة الخليجية.

وكان سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس نادي دبي لسباقات الهجن، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن قد كرموا سعيد بن شطيط ضمن عدد من المكرمين في المهرجان الختامي لسباقات الهجن بالمرموم، قبل أن يغيبه الموت بعد ساعات من التكريم.

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-04-2012, 11:06 PM
الصورة الرمزية الخواطر
الخواطر الخواطر غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 362

اوسمتي

افتراضي

إنجازات سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن الرئاسة









رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-04-2012, 11:13 PM
الصورة الرمزية الخواطر
الخواطر الخواطر غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 362

اوسمتي

افتراضي

وفاة سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن الرئاسة




حصد 71 جائزة منها 14 سيف ومثلها عشرات الكؤوس والخناجر والبنادق .. انه سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن الرئاسة بدولة الامارات .. ومن لا يعرفه .. انه بحق قلعة للسيوف والكؤوس.. لا يترك سباقا الا واحدث به ضجة .. انجازاته الظاهرة التي لا تخطئها العين رفعته ليصبح أشهر المضمرين على الساحة الخليجية.. ومع ذلك ، لا يزال بن شطيط رغم ما حققه من انجازات تاريخية كبيرة ، يملك التواضع ولم يتسرب الغرور إليه فهو يؤمن بأن التوفيق من عند الله.. وما نحن الا وسيلة فقط للتجهيز والاعداد. في هذا الحوار الشامل فتح لنا بن شطيط قلبه وتحدث عن الكثير والمثير:

{ حدثنا عن بداياتك في عالم التضمير؟
- بداياتي في عالم التضمير كانت منذ الصغر واول ما عرفته هو الهجن وركوبها حيث كنت راكب منذ صغري وأنا اقوم بعملية التضمير وليست وليدة اللحظة وقد شاركت في دولة قطر وعمان والامارات.

{ متى توليت مهمة التضمير لهجن الرئاسة؟
- توليت عملية التضمير لهجن الرئاسة منذ 8 سنوات تقريبا من سنة 20000.

{ حدثنا عن مسيرة انجازاتك الشخصية وانجازات هجن الرئاسة؟
- مسيرة الانجازات لهجن الرئاسة هي مسيرة مجد غير عادي، وهي مسيرة حافلة بالانتصارات والسيوف والكؤوس والخناجر والبنادق الى درجة انني لن استطيع احصائها .. اما عن مسيرتي كمضمر لهجن الرئاسة فأود ان اوضح بأنها 14 سيفا و25 خنجرا و15 درعا و14 كأساً و1 بيرقاً و1 شلفة و1 بندقية اي 71 رمز للشوط الرئيسي منذ 8 سنوات .. وهذا لم يتحقق الا بفضل الله ودعم سمو رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهده الأمين والمتابعة المستمرة من الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة.




{ ماذا عن مشاركتك في سباق سمو أمير البلاد المفدى؟
- سوف أشارك فقط في سن الحيل والزمول وسوف تكون مشاركتنا قوية حيث أننا سجلنا »نهب« صاحبة كأس المرموم لهذه السنة وصاحبة افضل توقيت في عالم سباقات الهجن لمسافة 8 كيلو حيث سجلت 12.20 دقيقة وأيضاً سوف تشارك «فنة» في الشوط الرئيسي للحيل شوط السيف. وفي الشوط الرئيسي للزمول سف نشارك بـ «الأسد» وهو قوي ايضا من سلالة شاهين الكليلي وأحب أن أوضح بأن الشوط القوي والمشاركة فيه شرف والفوز فيه قسمة ونصيب وأتمنى استلام السيف من يد سمو أمير البلاد المفدى لأن هذا هو الشرف.


{ ما هي توقعاتك .. وما هو أقوى الهجن المشاركات في شوط السيف2008؟

- بصراحة التوقع صعب .. ولكن أقوى المشاركات هي «أعمار» ملك سمو الشيخ حمدان بن محمد المكتوم .. وفعلا أعمار من الهجن الصعبة جدا يحتار المضمر كيف يتعامل معها ، وذلك لأنها منذ انطلاقة الشوط تكون في المقدمة اذا تركتها واصلت المسيرة ، واذا طردتها تعبت هجنك، «أعمار» ليس لها حل وأيضا هناك هجن قطرية لا يستهان بها مثل «نشبة» ملك أنجال سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني. وأخيرا «أعمار» و«نهب» كلاهما هجن اماراتية واذا فازت «نهب» أو «أعمار» فالفوز واحد. وأقول مرة أخرى مشاركتنا في حضور سمو أمير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني هو السيف بحد ذاته وهو أكبر وسام على صدور المشاركين الفائزين والذين لم يحالفهم الحظ.

{ هل شاركت «نهب» في اي سباق قبل مشاركتها في المرموم؟
- بصراحة لم تشترك نهب في أي سباق قبل سباق دبي المرموم بل كان اشتراكها في سباق المرموم أول مشاركة لها في هذه السنة، والحمد لله توفقت وحصلت على كأس الحيل وعلى أفضل توقيت في تاريخ سباق الهجن في مسافة 8 كم علماً بأنها العام الماضي لم تشترك إلا في سباق دبي وحصلت على الثاني في شوط الكأس وأصعب معادلة للمضمر الفوز بالكأس دون سباقات تجهيزية.


{ هل «أدنوك» على نفس الترتيب والخطة؟
- نعم «أدنوك» لم تشترك السنة الماضية في أي سباق ، وأول سباق شاركت فيه كان في دبي وحصلت على كأس دبي لسن اللقايا وبعدها لم تشترك نهائيا وفي هذه السنة أيضا لم تشترك إلا في سباق الوثبة 2008 وحصلت على الكأس في سن الجذاع، أذن «أدنوك» لم تشارك سوى مشاركتين فقط وكلها كؤوس.


{ هل هذا يمكن تطبيقه على جميع الهجن الباقية؟
- الصراحة صعب، إلا أن «أدنوك ونهب» من الهجن الصعبة وغير العادية والتي لها تاريخ في عالم سباقات الهجن.


{ هل المضمر له دور في ذلك؟
- بالتأكيد المضمر له دور رئيسي في ذلك حيث إنها معادلة لا تحتمل القسمة على اثنين بحيث تحاول تحافظ على اللياقة وعلى السرعة، خصوصا وأن السباق الذي سوف تشارك فيه شوط كأس ، مع ملاحظة عدم مشاركتها في سباقات ثانوية. وللعلم بأن لدى الكثير من الهجن التي شاركت أول مرة وأخذت سيارات في أول مشاركات. وأقول بأن المضمر له دور في ذلك وكل مضمر له سياسة معينة وترتيب وتخطيط واستراتيجية واجتهاد معين للشوط الرئيسي وكيف يتم اعداد هجنه للشوط الرئيسي.


{ بما أن «نهب» صاحبة أفضل توقيت من 8 كم في تاريخ عالم السباقات هل ننتظر تحطيم هذا الرقم وتسجيل زمن جديد لمسافة 8 كم؟
- الصراحة المحاولات جارية ودائما وفي كل يوم سوف نحاول تحطيم الأرقام القياسية السابقة ولن يكون هناك يأس من محاولة تحطيم أرقام الآخرين وتسجيل أرقام جديدة لأن سباق الهجن أصبح سباق ثواني وأرقام.
وأتمنى ألا يتحطم توقيت «نهب» العالمي إلاّ على يد «نهب» . وأكد بأنه لولا الدعم من سمو رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وتوجيهات الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان المسؤول المباشر لم يتحقق هذا التوقيت أو غيره.


{ حققت أرقام قياسية هل تستخدم مواد غذائية مختلفة عن المضمرين؟ أم ماذا؟

- الصراحة التغذية ضرورية للهجن والعناية التامة تساعد على تسجيل أفضل التوقيتات الزمنية ولكن أقول المضمر لا بد أن يعرف طريقة تدريب ذلوله ويعرف طعامها ويعرف تفاحيمها ويدرسها والمتابعة المستمرة تساعد على الانجاز ولكن بالنسبة لطعام الغذاء الذي استخدم فانه مشابه لجميع ما يستخدمه المضرون الاخرون وليس هناك فرق وأحب أن أوضح بأن جميع المضمرين مجتهدين بأقصى ما عندهم يحاول كل مضمر أن يرضي الشيوخ والمعازيب ولكن يبقى التوفيق بيد الله.


{ متى تم تلقيبك بالشاطر؟

- أطلق علي اللقب المذيع المخضرم عبدالرحمن أمين وذلك عندما حصلت «الفاتة» على كأس الثنايا بدبي سنة 2003 وأيضاً «سلهودة» على كأس اللقايا، ومن خلال مجلة أصايل الشحانية أحب ان أشكر عبدالرحمن أمين على هذا اللقب.


{ ماهو سر علاقة بن شطيط بدولة قطر؟
- لا يوجد سر ولكن دولة قطر ودولة الامارات هما وجهان لنفس العملة، سواء قمت بتدريب الهجن بدولة قطر أو الإمارات وهو نفس الحال ولكن كلا له اسلوب وطريقة في التدريب وفي الحل والترحال.




{ يقال بأنه عندما تكون هجنك في دولة وتذهب الى أخرى تكون نتائج الهجن ايجابية وهذه الخطة التي يتبعها بن شطيط؟
- هذه المقولة خاطئة الكل يعتمد أولا على توفيق الله ومن ثم ترجع الى صاحب ومالك المطية والمضمر هو الذي يجهز المطية وليس الأرض وأكرر المضمر هو يجهز المطية وليس المناخ أو الأرض .. إذا تكتيك المضمر هو السبب .. وأصعب معادلة للمضمر على هذا النقطة.

{ كم عزبة تمتلك هجن الرئاسة؟
- لدى هجن الرئاسة ما يقارب 16 عزبة.

{ من خلال تجربتك .. حدثنا عن كيفية شراء الهجن؟
- حسب التجارب الشخصية لا يقتصر شراء الهجن على ميدان واحد فقط بل تتم عملية الشراء من جميع الميادين في الخليج في الامارات في قطر في السعودية وفي الكويت .. ولا تقتصر عملية الشراء على سباق رسمي بل حتى السباقات الفرعية، لأن كل شخص عينه دليله .. و المضمر يستطيع ان يعرف السبوق سواء في سباق رسمي او فرعي وبعدها التوفيق من عند الله.


{ كلمة اضافية تحب ان تضيفها؟
- أحب أن أشكر أصحاب السمو والسعادة الشيوخ شيوخ دولة قطر وشيوخ دولة الامارات العربية المستمرة على الدعم الغير محدود والمتابعة المستمرة.
وأقسم بالله بأن حضورهم شرف عظيم على قلوبنا وعلى قلب كل مالك للهجن، ولولا ذلك الدعم ما وصلت رياضة الأجداد لهذا المستوى حتى الأسعار تغيرت والجوائز اصبحت ضخمة.
وهذا الدعم الذي يقدمه الشيوخ لهذه الشعوب يعجز التعبير عنه وحضور سمو ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المستمر للسباقات له دعم معنوي كبير لكل مالك هجن ويعطي حافز معنوي ونفسي للملاك .. وأخيرا أشكر سمو رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وسمو ولي عهده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان على الثقة التي منحوني إياها وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم في تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشكر اصايل الشحانية التي أتاحت لي الفرصة للتحدث والتواصل مع الجمهور
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-04-2012, 11:20 PM
الصورة الرمزية الخواطر
الخواطر الخواطر غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 362

اوسمتي

افتراضي

وفاة سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن الرئاسة

ميدان الأصايل يودع «الشاطر» في مشهد حزين .. حمدان بن محمد وسلطان بن حمدان يقدمان العزاء في وفاة سعيد بن شطيط



قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، يرافقه معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، بتقديم واجب العزاء أمس في سلطنة عُمان الشقيقة في وفاة المرحوم سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن صاحب السمو رئيس الدولة، الذي وافته المنية في مدينة العين أمس الأول.

وفجعت أوساط سباقات الهجن صباح امس، بوفاة سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن صاحب السمو رئيس الدولة، عن عمر يناهز 48 عاماً في حادث على شارع الشاحنات بالعين.

وتوفي سعيد بن شطيط ومرافقه نتيجة تدهور السيارة التي كانا يستقلانها بعد انفجار أحد إطاراتها، حيث انقلبت ثلاث مرات، ما أدى إلى قذف الراكب ومرافقه خارجها، وذلك في منطقة بدع فارس على طريق الشاحنات القديم بضواحي مدينة العين.
وتعود تفاصيل الحادث إلى انفجار الإطار الخلفي الأيمن للسيارة، ما أدى إلى انحرافها إلى كتف الطريق من الجهة اليمنى، ثم وبشكل حاد إلى أقصى اليسار، حيث خرجت عن الطريق وتدهورت وانقلبت ثلاث مرات.

وكانت غرفة العمليات في شرطة العين، قد تلقت بلاغاً في السادسة والنصف من صباح أمس، يفيد بوقوع حادث تدهور لسيارة، على طريق الشاحنات القديم بمدينة العين.



وحقق سعيد بن شطيط الوهيبي شهرة بالغة في مضامير الهجن، وارتبط منذ سنوات طويلة بهجن الرئاسة، وحقق معها عشرات الجوائز، سواء على الصعيد المحلي أو الخليجي، وقاربت الجوائز التي حصدها على المائة جائزة منها سيوف ذهبية وبنادق وكؤوس وخناجر، درجة أن البعض أطلق عليه لقب «قلعة السيوف والكؤوس»، وكان واحداً من أشهر مضمري الهجن في الساحة الخليجية.

وكان سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس نادي دبي لسباقات الهجن، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، قد كرموا أمس الأول سعيد بن شطيط في المهرجان الختامي لسباقات الهجن بالمرموم، قبل أن يغيبه الموت بعد ساعات من التكريم.

وكانت بدايات ابن شطيط في عالم التضمير منذ الصغر، بعد أن عرف في وقت مبكر الهجن وركوبها، كما كان في صغره يقوم بعملية التضمير، وتولي تضمير هجن الرئاسة منذ عام 2000.

ومع هجن الرئاسة، عرف ابن شطيط مسيرة الإنجازات، التي جاءت حافلة بالانتصارات والسيوف والكؤوس والخناجر والبنادق، وحتى العام 2008، حقق سعيد بن شطيط 14 سيفا و25 خنجرا و15 درعا و14 كأساً وبيرقاً وشلفة وبندقية أي 71 رمزاً للشوط الرئيسي خلال 8 سنوات فقط، وهو الرقم الذي ربما تضاعف بحلول عام 2012.

وعن دور المضمر في إنجازات الهجن، كان سعيد بن شطيط ممن يرون أن دور المضمر ينطلق من معادلة لا تحتمل القسمة على اثنين، بالحفاظ على اللياقة وعلى السرعة، كما كان دائم التأكيد على أن لكل مضمر سياسة معينة وترتيباً وتخطيطاً واستراتيجية واجتهاداً معيناً للشوط الرئيسي، وكيف يقوم بإعداد هجنه للشوط الرئيسي.

وكانت الأرقام القياسية التي حققها في مشواره الحافل بالإنجازات محل اعجاب وتقدير من كافة المهتمين، وعن ذلك، وكان ابن شطيط يرى أن العناية التامة تساعد على تسجيل أفضل التوقيتات الزمنية، غير أنه كان دوماً يؤكد على ضرورة أن يعرف المضمر طريقة تدريب ذلوله وطعامها وتفاحيمها ويدرسها، إضافة إلى المتابعة المستمرة، ودائماً كان «رحمه الله» يشيد بعمل غيره، ولا ينتقص من عمل أحد، ويرى أن المنافسة بينهم في المضامير ليست سوى اجتهادات، وأن الجميع يبذلون أقصى جهدهم.

وأطلق على ابن شطيط لقب «الشاطر» من قبل المذيع المخضرم عبدالرحمن أمين وذلك عندما حصلت «الفاتة» على كأس الثنايا بدبي سنة 2003 وأيضاً «سلهودة» على كأس اللقايا، وكان يعتز باللقب كثيراً، بعد أن ارتبط به سنوات طوال.

وكان نبأ وفاة سعيد بن شطيط قد ألقى بظلاله على المشاركين في «ختامي الوثبة»، خاصة أنه كان واحداً من الوجوه التي اعتادوها في المهرجان، وظلوا يعددون مناقب الراحل، وإسهاماته في رياضة الهجن، وما قدمه من عطاء تواصل على مدار سنوات عديدة، تدرج خلالها في عمله الذي عشقه منذ الصغر، حتى صار واحداً من المضمرين الذين يشار إليهم بالبنان.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-04-2012, 11:23 PM
الصورة الرمزية الخواطر
الخواطر الخواطر غير متواجد حالياً
كاتب مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 362

اوسمتي

افتراضي

وفاة سعيد بن شطيط الوهيبي مضمر هجن الرئاسة

حمدان بن محمد يقدم واجب العزاء لسلطان بن حمدان في ابن شطيط




قدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، واجب العزاء إلى معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن في وفاة المغفور له سعيد بن شطيط الوهيبي، مضمر هجن صاحب السمو رئيس الدولة والذي وافته المنية أمس الأول إثر حادث سير في طريق الشاحنات بالعين.



وتلقى معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان العزاء من جموع المعزين في استراحة معاليه بالوثبة عصر أمس، في حضور الشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم وملاك ومضمري الهجن بالدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وعبر معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان عن بالغ تعازيه لأسرة وأقارب ومعارف وذوي الفقيد، وقال: “فقدت سباقات الهجن المضمر سعيد بن شطيط الوهيبي الذي حقق العديد من الإنجازات مع هجن الرئاسة وكان نموذجا يحتذى به في العمل على تعزيز مكانة رياضة الآباء والأجداد”.




وزاد معاليه: “لقد فقدنا خبيرا بشؤون الهجن وأحد أبرز المضمرين في الدولة ونسأل الله له الرحمة والمغفرة”.
وكان معاليه قد استقبل جموع المعزين في وفاة ابن شطيط الذين عبروا عن بالغ أسفهم للمصاب الجلل، وإسهاماته الكبيرة في السباقات طوال الفترة الماضية، وألقي نبأ وفاة بن شطيط بظلاله على المشاركين في المهرجان الختامي لسباقات الهجن بالوثبة، خاصة انه كان واحدا من الوجوه التي اعتادوها في المهرجان، وظلوا يعددون مناقب الراحل وإسهاماته في رياضة الهجن وما قدمه من عطاء تواصل على مدار سنوات عديدة تدرج خلالها في عمله الذي عشقه منذ الصغر حتي صار واحدا من المضمرين الذين يشار إليهم بالبنان.

وكانت بدايات ابن شطيط في عالم التضمير منذ الصغر، بعد أن عرف في وقت مبكر الهجن وركوبها، كما كان في صغره يقوم بعملية التضمير، وتولى تضمير هجن الرئاسة منذ عام 2000.

ومع هجن الرئاسة، عرف ابن شطيط مسيرة الإنجازات، التي جاءت حافلة بالانتصارات والسيوف والكؤوس والخناجر والبنادق، وحتى عام 2008، حقق 14 سيفاً و25 خنجراً و15 درعاً و14 كأساً وبيرقاً وشلفة وبندقية أي 71 رمزاً خلال الأشواط الرئيسية خلال 8 سنوات فقط، وهو الرقم الذي ربما تضاعف بحلول عام 2012.

وعن دور المضمر في إنجازات الهجن، كان سعيد بن شطيط ممن يرون أنه ينطلق من معادلة لا تحتمل القسمة على اثنين، بالحفاظ على اللياقة وعلى السرعة، كما كان دائم التأكيد على أن لكل مضمر سياسة معينة وترتيباً وتخطيطاً واستراتيجية واجتهاداً معيناً للشوط الرئيسي، وكيف يقوم بإعداد هجنه للشوط الرئيسي.

وكانت الأرقام القياسية التي حققها في مشواره الحافل بالإنجازات محل إعجاب وتقدير من كافة المهتمين، وكان ابن شطيط يرى أن العناية التامة تساعد على تسجيل أفضل التوقيتات الزمنية، غير أنه كان دوماً يؤكد ضرورة أن يعرف المضمر طريقة تدريب ذلوله وإطعامها وتفاحيمها ويدرسها، إضافة إلى المتابعة المستمرة، ودائماً كان «رحمه الله» يشيد بعمل غيره، ولا ينتقص من عمل أحد، ويرى أن المنافسة بينهم في المضامير ليست سوى اجتهادات، وأن الجميع يبذلون أقصى جهدهم.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-04-2012, 08:34 AM
الصورة الرمزية أبو مسلم الصلتي
أبو مسلم الصلتي أبو مسلم الصلتي غير متواجد حالياً
باحث في الموروث الشعبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,269

اوسمتي
وسام أجمل الردود درع الإبداع وسام الإداري المميز وسام العطاء الغير محدود وسام الإبداع وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي

رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته
ولله البقاء والدوام
__________________
لاتخلط بين شخصيتي وأسلوبي ...
فشخصيتي هي أنا ... وأسلوبي يعتمد عليك !
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-04-2012, 11:39 AM
الصورة الرمزية سالم الوشاحي
سالم الوشاحي سالم الوشاحي غير متواجد حالياً
مدير مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: أسـكـنـت نـبـض الـشـعر طـيـفـه ولازال
المشاركات: 12,139

اوسمتي
وسام أجمل الردود وسام الإدارة درع الإبداع وسام الإبداع مميز السلطنة الأدبية وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

إرسال رسالة عبر MSN إلى سالم الوشاحي
افتراضي

أخي العزيز محمد الراسبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً لك على فتح هذا القسم للذاكرة عنوان

لقصائد الرثاء وللانجازات التي قدموها

الشعراء وعلى ضفاف الخليج سنكون

إن شاء الله مع

شعراء ومضمرين كانت لهم بصمة واضحه

وإنجاز سنذكره كما ذكره التاريخ

خطوة جميله أبارك لكم هذا الأفكار

وإلى الأمام إن شاء الله .
__________________
"
"
"

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:02 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لدى الكاتب ومنتديات السلطنة الادبية