عرض مشاركة واحدة
  #16  
قديم 30-06-2013, 03:04 PM
بو ميحد بو ميحد غير متواجد حالياً
شاعر ميدان
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 3,172

اوسمتي

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الطموح مشاهدة المشاركة
أولا : رائع موضوعك سيدي جمعه وأتمنى من الجميع أن يثري المنتدى بما هو هادف فالأدب والعلم يتماشيان معا نحو مسار واحد هو الاستفاده بلا شك لذا واصل جهودك نحو العلم نحن معك..

ثانيا: لدي رد على سيدي بو ميحد ما دمنا نتناقش جميعا لنصل كما أن الله فطرنا على اختلاف الطبائع فكذلك الذكاء سيدي وان جاء العلم وقننها وجعل لها مسميات أتريد سيدي أن تجعل البشر جميعهم متساوون في الذكاء بمختلف أنواعه ؟؟؟ ها هو الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام كان لديه عالي الفكر والتعامل يعرف صحابته وما يتمتع بهم كل واحد لذا جعل كل بمكانه حتى في ارسال الدعوات لهداية الاسلام اختار رسله بدقه من حيث الذكاء الاجتماعي والعاطفي و حتى قواد المعارك كان يختار المحنك في المعارك واؤكد لك أن عثمان بن عفان كانت الملائكه تستحي منه لذا سجيته تختلف أن يكون قائدا وأبو بكر كان رائعا في التواصل الاجتماعي بقربه من الناس حتى النبي كان يعتمد بمعرفته بالأنساب وصفات القبائل وشهرتها..

ثالثا: الذكاء موجود بالكل وبنسب مختلفه على حسب أنواعه لذا حكمنا على البشر بأنه اجتماعي ورياضي وعلمي وفنان وغيره بناءا على الذكاء الذي وهبه الرحمن ليتمتع به..

ان اختلفنا في الرأي لا يعني بالضرورة خلاف بيننا ولكنه اثراء ينمي جوانب الحوار ..
(ثانيا: لدي رد على سيدي بو ميحد ما دمنا نتناقش جميعا لنصل كما أن الله فطرنا على اختلاف الطبائع فكذلك الذكاء سيدي وان جاء العلم وقننها وجعل لها مسميات أتريد سيدي أن تجعل البشر جميعهم متساوون في الذكاء بمختلف أنواعه ؟؟؟ ها هو الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام كان لديه عالي الفكر والتعامل يعرف صحابته وما يتمتع بهم كل واحد لذا جعل كل بمكانه حتى في ارسال الدعوات لهداية الاسلام اختار رسله بدقه من حيث الذكاء الاجتماعي والعاطفي و حتى قواد المعارك كان يختار المحنك في المعارك واؤكد لك أن عثمان بن عفان كانت الملائكه تستحي منه لذا سجيته تختلف أن يكون قائدا وأبو بكر كان رائعا في التواصل الاجتماعي بقربه من الناس حتى النبي كان يعتمد بمعرفته بالأنساب وصفات القبائل وشهرتها)
أخي طارح الموضوع . اسمح لي بالعودة لاوضح للاخت العزيزة مملكة الطموح . أختي الفاضلة انا لا أقصد أن البشر متساوون في الذكاء بل قلت و اقول أن جميع البشر أذكياء. و نسبة الذكاء متفاوتة بينهم لكن كل شخص يستخدم ذكائه في شيء معين فهذا يستخدم الذكاء في تحصيل العلم و هذا يستخدمه في تحصيل المال و هذا في استماله القلوب و هذا في إثارة الفتن وهكذا . أما الذكاء بصفه عامة فله مسمى واحد . ولولا احترامك و احترام وجهة نضرك لما عدت الى الموضوع و سبق و ان ادليت بدلوي
__________________
يا لابتي يا هل الفخر // سلطاننا شــهمن كريم
لجلالته حن ف الامر //لو ان يبانا ف الجحيم
رد مع اقتباس