روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
إقـامـة جبريـة [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     في محراب الحنين [ آخر الردود : ذكرى - ]       »     الشـوق المثار [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نبسـط لـك الهوى [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     ذاكــرة أمـواجُ الشـوقِ‏ [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     متى تَلتَئِم الجراح [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     وجوه تهوي بها الأيام فترميها ب... [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نـوبـة حنين [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »    


الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء
عدد الضغطات : 3,559ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 2,826ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 8,411
دروازة للتصميم
عدد الضغطات : 52,522عدد الضغطات : 52,306عدد الضغطات : 52,414

العودة   منتديات السلطنة الأدبية > منتديات عامة > الحـــــــوارات والأخبـــار وجديد المــوقع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-01-2013, 07:02 AM
الصورة الرمزية سالم الوشاحي
سالم الوشاحي سالم الوشاحي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 13,853

اوسمتي
وسام أجمل الردود وسام الإدارة درع الإبداع وسام الإبداع مميز السلطنة الأدبية وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي 17 مبدعاً وندوات نقدية في مهرجان الشارقة للشعر العربي

يبدأ اليوم ويكرِّم الوقيان وعبد العزيز إسماعيل
17 مبدعاً وندوات نقدية في مهرجان الشارقة للشعر العربي
المصدر جريدة الخليج الإماراتيه



برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة تنطلق عند السادسة والنصف من مساء اليوم فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الحادية عشرة، والذي ينظمه بيت الشعر في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة ويستضيف كوكبة من الشعراء والنقاد والمبدعين العرب لإحياء أربع أمسيات شعرية إضافة إلى عقد جلستين نقديتين، وذلك على مسرح قصر الثقافة في الشارقة .



يستمر المهرجان حتى الخميس المقبل ويكرم كلاً من د . خليفة الوقيان من دولة الكويت وعبدالعزيز اسماعيل من الإمارات، ويلقي كل منهما كلمة وقصيدة، ويشارك في حفل الافتتاح الشاعر كريم معتوق من الإمارات والشاعرمحمد زايد الألمعي من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى لوحة شعرية عن إمارة الشارقة، تقدمها فرقة النهام .



يشارك في الأمسية الشعرية الأولى يوم غد إبراهيم محمد إبراهيم، وعمر عناز، ود . راشد عيسى، وأحمد سويلم، ويقدم الأمسية وسام شيا، ويشارك في أمسية الثلاثاء: مظفر الحمادي، وعبدالعزيز الزراعي، ولينا أبوبكر، وعزالدين ميهوبي، ويقدم للأمسية عبدالله الهدية . ويشارك في أمسية الأربعاء هدى السعدي، ومهدي منصور، وصلاح الدين الغزال، وسعيد المكتومي، ويقدم للأمسية عاطف الفراية، ويشارك في أمسية الخميس المقبل د . طلال الجنيبي، وجمال الصليعي، وإبراهيم حامد الخالدي، ومنى حسن محمد، وتقدم للأمسية شيخة المطيري، وتحتضن قاعة المؤتمرات في قصرالثقافة الأمسيات الأربع .



أما الندوات النقدية المصاحبة للمهرجان فتتوزع على محورين أساسيين هما: القراءة الثقافية للنص الشعري وقراءات في المشهد الشعري، ويشارك في الندوة الصباحية التي تبدأ عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد د . حمادي صمود ود . الرشيد بن حدو ويقدم للندوة نواف يونس، وتأتي ندوة صباح الثلاثاء المقبل تحت عنوان “قراءات في المشهد الشعري العربي” بمشاركة عدد من الباحثين .



وأشار الإعلامي والشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة إلى أن مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الحادية عشرة يأتي بتجلٍ واضح ليؤكد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة نحو ائتلاف المقصد والمعنى وتسليط الضوء على البؤر الأكثر إشعاعاً في روح الإنسان الصادقة في تماهيها مع الحياة والمجتمع نحو خلق فضاءات أرحب للتقارب والتلاقي والحوار، في ظل ما تشهده الدولة والإمارة على وجه الخصوص من انفتاح وتنوع في المشهد الثقافي، يأتي الشعر في باكورة الاهتمامات وفي مقدمة الصيغ الإبداعية لمشروع الشارقة الثقافي الريادي في المنطقة وفق جملة من العطاءات والمكرمات صاغها صاحب السمو حاكم الشارقة .

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لدى الكاتب ومنتديات السلطنة الادبية