روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     في محراب الحنين [ آخر الردود : ذكرى - ]       »     الشـوق المثار [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نبسـط لـك الهوى [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     ذاكــرة أمـواجُ الشـوقِ‏ [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     متى تَلتَئِم الجراح [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     وجوه تهوي بها الأيام فترميها ب... [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نـوبـة حنين [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     لحظه غيابك [ آخر الردود : ياسر الكثيري - ]       »    


الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء
عدد الضغطات : 3,552ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 2,816ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 8,385
دروازة للتصميم
عدد الضغطات : 52,518عدد الضغطات : 52,298عدد الضغطات : 52,403

العودة   منتديات السلطنة الأدبية > منتديات عامة > الحـــــــوارات والأخبـــار وجديد المــوقع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 28-03-2013, 06:11 AM
الصورة الرمزية سالم الوشاحي
سالم الوشاحي سالم الوشاحي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 13,853

اوسمتي
وسام أجمل الردود وسام الإدارة درع الإبداع وسام الإبداع مميز السلطنة الأدبية وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي تواصل فعاليات "ملتقى الشباب العماني الثاني"

تحت شعار "وعي يتجدد .. وطن ينهض"

تواصل فعاليات "ملتقى الشباب العماني الثاني"

تتواصل فعاليات ملتقى الشباب العماني الثاني تحت شعار "وعي يتجدد .. وطن ينهض" بمنتجع النهضة بولاية بركاء لليوم الثالث على التوالي، والذي يقدم أنشطته وفعالياته شخصيات متميزة ومدربون وخبراء من داخل السلطنة وخارجها. يناقش الملتقى هذا العام موضوع تجديد الوعي في مجالات معينة مثل (الوعي الفكري ، الحضاري ، الذاتي، الإعلامي ، القانوني ... الخ ). ويهدف إلى إكساب الشباب المفاهيم والمهارات الأساسية اللازمة لتحقيق المفهوم في شكله الإيجابي.
استضاف الملتقى بالأمس في الفترة الصباحية عبدالعزيز العوضي من دولة الكويت وهو مدير معهد مفكر لإعداد المفكرين الشباب، والذي قدم حلقة عمل بعنوان "التفكير وتكوين الرأي" بهدف أن يخرج المشاركون بمجموعة من النتائج منها إدراك مهارات الفهم بشكل أوسع لماهية وأثر الوعي والبناء الفكري، وتشكيل منهجية وأسس التفكير وبناء الآراء والتصورات، وإدراك مهارات النقد.
يقول العوضي على هامش الملتقى: "مشاركتي في الملتقى حول التفكير وتكوين الرأي، وعناصرها تتضمن تعريف التفكير وأهميته ودوره وجمع المعلومات وقواعدها ومهارات النقد، وطرق توليد وإنتاج الرأي وقواعد تكوين الرأي. لقد لمست تفاعلا نوعيا من الشباب العماني ذكورا وإناثا، وطرحا لأسئلتهم ومناقشاتهم المتميزة، مما ترك انطباعا إيجابيا ورائعا لي. شاكرا إدارة الملتقى والرعاة على هذه الأنشطة التي ترفع وعي الشباب.
وقدم هاني المنيعي من المملكة العربية السعودية وهو المدير العام لمشروع التغيير الحضاري للمرة الثانية بالملتقى حلقة عمل أخرى عن مشاريع البناء الحضاري وتحدث عنها كترجمة عملية حيث تم توزيع المشاركين وفق أرقام وزعت عليهم. من ثم بدأ المشاركون بكتابة أفكار لمشاريع مقترحة، وقام المنيعي بتحليل الأفكار وتقسيم أركان المشروع لأربعة أقسام (المشروع، الجمهور، الإمكانيات، المال) ، وذلك بهدف فهم المشاركين لآلية تصميم نموذج عمل المشاريع.
أما في الفترة المسائية فطرح الملتقى لعبة انتخابية وهي عمل محاكاة لترشيح وانتخابات لمجلس الشورى الشبابي في السلطنة بين المشاركين، على أن تقدم بشكل برنامج تليفزيوني في المسرح مع وجود مراسلين من المحافظات (الفرق)، أتت الفكرة من افتراض أن السلطنة أعلنت عن إنشاء مجلس الشورى الشبابي من كل محافظات السلطنة لتمثيل شباب المحافظة في المجلس ومناقشة أهم القضايا التي يهتم بها الشباب لمعالجتها وتطوير الشباب العماني في كل المجالات المختلفة.
ويقيم اللعبة منظمو الملتقى لضمان الحيادية، كما أن لجنة التقييم الممثلة في الخبراء الذين سيقيمون كل عناصر اللعبة، مركزين على المعايير التالية: الموضوع ، شخصيات المترشحين، آلية الانتخابات والتصويت، وإدارة الحملة الانتخابية. ويتكون أعضاء اللجنة من الدكتورة ريا المنذرية وهي نائبة رئيس اللجنة الوطنية للشباب، وسعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي، وخالد الحريبي التنفيذي لمؤسسة تواصل العالمية، وعائشة الوهيبية مديرة حملات انتخابية في مجلس الشورى سابقا ومدربة في مجال تمكين المرأة والشباب.
في هذا الإطار قالت مريم العامرية نائبة رئيس ملتقى الشباب العماني وهي مديرة اللعبة الانتخابية: "من خلال هذه اللعبة نريد أن يعايش المشاركون جو الانتخابات والتصويت والترشيح وجميع الأحداث التي تصاحب انتخابات مجلس الشورى الشبابي والتعامل مع الأمور الانتخابية بشكل احترافي، وسنكون حريصين على الوصول الى نتائج قريبة للواقع يستطيع بعدها الشباب الدخول في العمليات الانتخابية الحقيقة وبشكل ايجابي وفاعل".
كما تمت استضافة الداعية الشيخ طلال فاخر من دولة الكويت والذي ألقى محاضرة بعنوان "الدين أسلوب حياة" وهي محاضرة دينية تهدف إلى تقديم فهم أوسع للإسلام وارتباطه بالحياة.
وقالت المشاركة حفصة السعدية عن استفادتها من الأنشطة المطروحة: "سعيدة جدا بهذا الملتقى التوعوي الرائع، وهي فرصة للتعرف على العقول الشابة من مختلف أنحاء السلطنة ومشاركة آرائنا وأفكارنا لنخرج بالاستفادة المنشودة. الملتقى احتضن في جنباته مجموعة من الاجندات ذات المواضيع المرتبطة بالوعي الفكري والثقافي للشباب العماني في كل المجالات الحياتية والعملية والفكرية والمعرفية.
أما المشارك سعيد الحبسي فعلق على هامش الحلقات التي حضرها لليوم الثالث بقوله: الكثير من الأهداف والرؤى بالنسبة لي قد تبلورت أكثر وبعضها تغير باكتسابي الخبرات والمهارات والمعلومات والاحتكاك بالمشاركين الذين تعرفت عليهم بالملتقى وجميعها قد اختصرت في عدة أيام فقط.
الجدير بالذكر أن الملتقى ولليوم الثالث قد تناول موضوعات عدة حملت أبعادا مختلفة واستفادة كبيرة اكتسبها المشاركون بالإضافة لتفاعلهم الشيق مع المحاضرين في حلقات العمل، وسيختتم فعاليته مساء اليوم بعد أن يتم تقديم بقية حلقات العمل المخصصة لليوم الرابع وستكون حول صناعة المال، الوعي القانوني، حوارات شبابية، روح الإنسانية، ومقتطفات من كتاب تجديد الوعي لعبدالكريم بكار.

جريدة الوطن
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 01-04-2013, 09:14 PM
الصورة الرمزية محمد الراسبي
محمد الراسبي محمد الراسبي غير متواجد حالياً
مدير الموقع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,754

اوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى محمد الراسبي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد الراسبي
افتراضي صحيفة الخميس 28/3/2013 ( للاخبار الثقافية والفنية )

إليكم صحيفة الخميس 28/3/2013 ( للاخبار الثقافية والفنية )
__________________
ديواني المقروء
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:13 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لدى الكاتب ومنتديات السلطنة الادبية