روابط مفيدة : استرجاع كلمة المرور| طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية

.::||[ آخر المشاركات ]||::.
متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     متعب كثير [ آخر الردود : عبدالكريم السعدي - ]       »     في محراب الحنين [ آخر الردود : ذكرى - ]       »     الشـوق المثار [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نبسـط لـك الهوى [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     ذاكــرة أمـواجُ الشـوقِ‏ [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     متى تَلتَئِم الجراح [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     وجوه تهوي بها الأيام فترميها ب... [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     نـوبـة حنين [ آخر الردود : نبيل محمد - ]       »     لحظه غيابك [ آخر الردود : ياسر الكثيري - ]       »    


الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء
عدد الضغطات : 3,552ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 2,817ضع إعلانك هنا - ثلاث شهور فقط 25 ريال عماني
عدد الضغطات : 8,389
دروازة للتصميم
عدد الضغطات : 52,520عدد الضغطات : 52,299عدد الضغطات : 52,403

العودة   منتديات السلطنة الأدبية > منتديات عامة > الحـــــــوارات والأخبـــار وجديد المــوقع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-02-2013, 06:20 AM
الصورة الرمزية سالم الوشاحي
سالم الوشاحي سالم الوشاحي غير متواجد حالياً
إداري سابق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 13,853

اوسمتي
وسام أجمل الردود وسام الإدارة درع الإبداع وسام الإبداع مميز السلطنة الأدبية وسام التميز 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي فنانون شباب يحولون ممشى الجميرا إلى لوحة

مشروع ينقل الفن من برجه العاجي إلى الحياة اليومية
فنانون شباب يحولون ممشى الجميرا إلى لوحة
المصدر: دبي رشا المالحالتاريخ: 05 فبراير 2013

عائشة مستغرقة في انجاز عملها الفني البيان

تحول ممشى "جميرا بيتش ريزيدنس" في دبي بأكمله ،صباح أمس، إلى لوحة كبيرة رسم عليها ثلاثون فناناً وفنانة من الشباب ما جادت به مخيلتهم ومواهبهم، على أحواض النباتات والزهور والأرضيات والأدراج والشرفات والحدائق والمعلقات التي تدلت من الجسور الفاصلة بين الأبنية.

تأتي هذه التظاهرة الفنية، التي تستمر حتى 20 فبراير، في إطار المشروع الرابع من "الفن في المناطق العامة"، الذي تنظمه هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)" وشركة "إكسبوز- مصنع الأفكار"، بالتعاون مع "مجموعة دبي للعقارات" ورعاية "مشروع "سامسونج كانفاس كوليكتيف".

تظاهرة فنية

وتنقل مثل هذه التظاهرة الفن من النخبة إلى العامة، ليكون قريباً منهم دون حواجز، فاللمس مسموح، والتحدث مع الفنان وتأمل ما يرسم أمر مرحب به، والأهم إدراك أن الفن جزء من الحياة اليومية والذي يجملها ويلونها بالحيوية والتفاعل الإنساني.

أما بالنسبة للمشاركين، فقد تم اختيارهم من قبل لجنة خاصة ترأسها ممثلون عن "دبي للثقافة" و"إكسبوز"، وأغلبهم من طالبات الجامعة والمتطوعات إلى جانب مجموعة من الفنانين المقيمين. وكانوا يعملون إما بصورة فردية أو ضمن فريق مثل عبير البستكي وأمل الخاجة من جامعة زايد وصديقتهن نورا العوضي من الجامعة الأميركية بالشارقة، واللواتي استلهمن موضوع لوحاتهن الجدارية من أجواء الممشى.

فضول واعجاب

وأثار عمل الرسامة عائشة محمد سعيد فضول واعجاب العديدين خاصة بقدرتها على رسم وجوه الحيوانات والطيور على أحد أحواض الزرع، بأسلوب ينم عن مهارتها وتمكنها، كذلك الأمر بالنسبة للفنان علي كشواني طالب الثانوية الذي استلهم رسوماته من عالم ديزني وأفلام المغامرات، وميثاء المري من جامعة زايد التي حولت جدار الحوض إلى قطعة أثرية.

ورش عمل

وإضافة إلى النتاج الفني للمشروع الذي تضمن 40 عملاً مميزاً، أقام الفنانون المشاركون ورش عملٍ خاصة للزوار والأطفال والعائلات، متيحين لهم فرصة المشاركة في صناعة الأعمال الفنية العامة، بما يتضمن النحت والخط والرسم.

في هذا السياق، قال خليل عبدالواحد، مدير الفنون البصرية في الهيئة:"تتجلى في إبداعات الفنانين الثلاثين الذين تم اختيارهم النهضة التي يعيشها الفن في مدينة دبي، وقدرة المواهب الصاعدة على تشكيل وإدماج العناصر الفنية الجديدة في أعمالهم، معززين بذلك طاقاتهم الإبداعية، كما تعكس رسالة الهيئة المتمثلة في دعم نمو الفنون عبر توفير الفرص المميزة للمؤسسات الملتزمة برعاية الإبداع. ونحن على ثقة من أن مشروع الفن في المناطق العامة سيمكن فنانينا من إعادة تشكيل مفاهيم الفنون في الهواء الطلق والانخراط في الحوار وتبادل الأفكار بين أبناء المجتمع".

صدى واسع

ومن جانبها قالت أمل المرّي، الشريك المؤسس في "إكسبوز": "نحن سعداء للغاية بالصدى الواسع الذي لاقته أعمال الفنانين المشاركين بهذه المبادرة لدى الجمهور، وبالاهتمام الذي لقيته من الفنانين الشباب، الذين يرغب الكثيرون منهم بالمشاركة وعرض إبداعاتهم الفنية في هذا المكان المميز.

ولهذا السبب، ومن خلال الدعم الكبير الذي تمدنا به مجموعة دبي للعقارات، قررنا تنظيم الفعاليات الفنية اليومية وتزويد الفنانين بأواني الزهور المنتشرة في مختلف أنحاء جميرا بيتش ريزيدنس ليستخدموها كلوحات لتعابيرهم الإبداعية.

وإنه لأمر رائع أن يحظى المشروع بهذا الزخم المدفوع بحس المجتمع والانتماء، وأن ينجح الفنانون المشاركون في تحويل (المدينة منطلقاً للإبداع) إلى نشاط فني مستمر يشهد ولادة الأعمال الفنية الرائعة يومياً".

يذكر أن مبادرات "دبي للثقافة" الثلاث التي أطلقتها سابقا كان آخرها، تعاون الهيئة مع "مجموعة دبي للعقارات" حيث تم تكليف 12 فناناً في الإمارات لتصميم تصوراتهم الإبداعية عن مدينة دبي لتعرض على حائط مؤقت على شكل لوحات إعلانية ممتدة على ممشى الأبراج التنفيذية بمنطقة الخليج التجاري، أحد أبرز مشاريع "مجموعة دبي للعقارات"، بالإضافة إلى التعاون مع "هيئة الطرق والمواصلات" في دبي بهدف تجميل الطرق وإغنائها بالأعمال الفنية لأبرز المبدعين في المدينة.





المشاركون







عبير البستكي، وأبرار أمين، وأحمد الحوساني، وعلي كشواني، وعلياء المري، وعلياء الصابري، وأليازيا ريايسا، وأمل الخجا، أروى الجندي، وعائشة السعيد، وبثينة محمد، وديمة حتاحت، وإيلا أوينتشيلو، وإليز فازلياكيس، وحنان الفردان، وإسراء الصابري، وخولة الخجا، وخولة المري، مهرة الدهباشي، ومهرة محمد، ومريم بستكي، وميشيل تيج، وموزا المطروشي، وناثانيال ألابيد، ونورا الأعور، وريا الزعني، وروضة بن بشر، وساره سيلز، وساوندرز هيلدريث، وزاهرة معطي.


جريدة البيان
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:11 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
جميع الحقوق محفوظة لدى الكاتب ومنتديات السلطنة الادبية